#سواليف

أخفت #وزارة_الدفاع_الأمريكية عن #البيت_الأبيض لمدة 3 أيام معلومات حول دخول وزير الدفاع #لويد_أوستن إلى #المستشفى.

وذكرت صحيفة “بوليتيكو” نقلا عن مسؤولين في الإدارة الأمريكية، أن ممثلي البيت الأبيض لم يكونوا على علم بدخول وزير الدفاع إلى المستشفى، رغم أنه دخل المستشفى في الأول من يناير، فقط تم إعلام البيت الأبيض يوم الخميس، ما “شكل صدمة للإدارة العليا، بما في ذلك مساعد الرئيس الأمريكي للأمن القومي جيك #سوليفان”.

وقال أحد المسؤولين: “لم يكن من المفترض أن يحدث الأمر بهذه الطريقة”. وأضاف مصدر آخر أن “جزءا كبيرا جدا من القيادة لم يكن على علم بهذا الأمر”.

مقالات ذات صلة بيان صادر عن الفصائل الفلسطينية 2024/01/07

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين في البنتاغون أن حتى كبار المسؤولين العسكريين الأمريكيين لم يكونوا على علم بحالة أوستن حتى صدور البيان الرسمي للخدمة الصحفية يوم الجمعة.

وقال أحد مسؤولي الوزارة إنهم قيل لهم إن رئيس البنتاغون سيعمل من المنزل لمدة أسبوع.

وأوضح المتحدث باسم البنتاغون باتريك رايدر، يوم السبت، أن التأخير في الإبلاغ عن ذلك يعود لعدة أسباب، مضيفا أنه “مع تطور الوضع، كان علينا أن نأخذ في الاعتبار عدة عوامل، بما في ذلك المسائل الطبية والسرية”.

وفي وقت سابق وجهت رابطة صحفيي البنتاغون رسالة إلى المتحدث باسم البنتاغون بات رايدر، عبّرت فيها عن غضبها لعدم إطلاع الجمهور ووسائل الإعلام على دخول الوزير أوستن إلى المستشفى.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف وزارة الدفاع الأمريكية البيت الأبيض لويد أوستن المستشفى سوليفان البیت الأبیض

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: قطر ومصر تعتزمان التواصل مع حماس بشأن مقترح وقف إطلاق النار

قال مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض، جيك سوليفان، السبت إن وسطاء من قطر ومصر يعتزمون التواصل مع قيادات حماس قريبا لمعرفة ما إذا كان هناك سبيل للمضي قدما في اقتراح وقف إطلاق النار في غزة الذي يطرحه الرئيس الأميركي، جو بايدن.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها سوليفان لصحفيين على هامش قمة السلام بشأن أوكرانيا، وسئل عن الجهود الدبلوماسية للتوصل إلى اتفاق يجعل لحماس تطلق سراح بعض الرهائن المحتجزين، منذ السابع من أكتوبر، مقابل وقف لإطلاق النار يستمر ستة أسابيع على الأقل.

وقال سوليفان إنه تحدث بشكل مقتضب مع أحد المشاركين الرئيسيين في الحوار، وهو رئيس وزراء قطر، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، وإنهما سيتحدثان مرة أخرى بشأن غزة، الأحد، أثناء وجودهما في سويسرا لحضور مؤتمر أوكرانيا.

ورحبت حماس باقتراح وقف إطلاق النار، لكنها تصر على أن أي اتفاق يجب أن يضمن إنهاء الحرب، وهو مطلب لا تزال إسرائيل ترفضه. ووصفت إسرائيل رد حماس على اقتراح السلام الأميركي الجديد بأنه رفض تام.

وقال سوليفان إن مسؤولين أميركيين تفحصوا رد حماس.

وأضاف "نعتقد أنه من المتوقع إجراء بعض التعديلات ممكنة ويمكن التعامل معها. وبعضها لا يتوافق مع ما طرحه الرئيس بايدن وما أقره مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة. وعلينا أن نتعامل مع هذا الواقع".

وقال إن المسؤولين الأميركيين يعتقدون أنه لا يزال هناك سبيل للتوصل إلى اتفاق وإن الخطوة التالية ستكون أن يتحدث الوسطاء من قطر ومصر مع حماس و"يبحثوا ما يمكن العمل به وما لا يمكن العمل به فعليا".

وأضاف "نتوقع أن تكون هناك جولات من المفاوضات ذهابا وإيابا بين الوسطاء وحماس. سنرى عند هذه النقطة إلى أين وصلنا. سنواصل التشاور مع الإسرائيليين، ونأمل أن نتمكن في وقت ما من الأسبوع المقبل من إبلاغكم بموقف نعتقد أن الأمور وصلت إليه وما نراه خطوة تالية لمحاولة إنهاء ذلك".

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض يعلن تواصله مع مصر و قطر لدعم وقف إطلاق النار في غزة
  • البيت الأبيض: قطر ومصر تعتزمان التواصل مع حماس بشأن مقترح وقف إطلاق النار
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يتلقى دعوة لزيارة البنتاغون
  • غالانت يزور واشنطن الشهر الجاري
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يقبل دعوة نظيره الأمريكي لزيارة البنتاجون
  • بايدن ينفعل على صحفي ويهدده برمي هاتفه
  • وزير الدفاع الأمريكي: الخسائر في صفوف المدنيين في غزة مرتفعة للغاية
  • البنتاغون يؤكد عدم توسيع الناتو في المستقبل القريب
  • البنتاغون: لا خطط لسحب أنظمة "باتريوت" من بولندا وإرسالها لأوكرانيا
  • وزير الدفاع الأمريكي يؤكد استمرار دعم الولايات المتحدة وشركائها لأوكرانيا