شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن المواصفات بالقضارف تؤكد رقابتها على كافة السلع الواردة من إثيوبيا، كشفت الهيئة السودانية لل مواصفات والمقاييس قطاع القضارف عن عدم مطابقة ٢٣ نوع من الصابون الإثيوبي الوارد عبر معبر القلابات الحدودى بولاية .،بحسب ما نشر النيلين، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ال مواصفات بالقضارف تؤكد رقابتها على كافة السلع الواردة من إثيوبيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

المواصفات بالقضارف تؤكد رقابتها على كافة السلع...

كشفت الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس قطاع القضارف عن عدم مطابقة (٢٣) نوع من الصابون الإثيوبي الوارد عبر معبر القلابات الحدودى بولاية القضارف من جملة انواع الصابون والبالغة (٣٥) نوع فيما طابق (١٢) نوع من الصابون للمواصفات والمقاييس المعمول بها في البلاد.

وأوضح المهندس عبدالحي أحمد إدريس رئيس قسم الرقابة والتفتيش بالهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس بقطاع القضارف فى تصريح اليوم أن كافة المنتجات الإثيوبية التى تصل إلى القضارف تخضع للرقابة والتفتيش من قبل مختصين فى معبر القلابات والميناء الجاف بمدينة القضارف قبل التوزيع بالاسواق.

وأشار إلى منع دخول زيت أولين لاحتوائه على كميات كبيرة من الشمع والترسبات وتوجيه الموردين للدقيق والمكرونة الإلتزام بالمواصفات المطلوبة قبل دخولها للولاية.

وحذر المهندس عبد الحي من عمليات التهريب التي تتم للمنتجات الإثيوبية مشيراً في ذلك لقيام حملة كبرى خلال الأيام القادمة تشارك فيها كافة الجهات المختصة لحماية المستهلك ودعا الموردين لضرورة الإلتزام بنشرات المواصفات لتفادى مغبة الوقوع فى المنتجات الغير مطابقة للمواصفات.

سكاي نيوزوكاله سونا

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: مواصفات مواصفات تاق برس تاق برس موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الزراعة تواصل ضخ السلع الغذائية بمعرض خير مزارعنا لأهالينا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

واصلت وزارة الزراعة، ضخ السلع الغذائية في معرض “خير مزارعنا لأهالينا” المقام حاليا في المتحف الزراعي بالدقي، بأسعار مخفضة.


وأكد المستشار سعيد صالح مستشار وزير الزراعة للمتابعة والمشرف العام علي المعارض والمنافذ، استمرار عمل معرض “خير مزارعنا لأهالينا” من منتصف فبراير وحتى الان لإتاحة كميات كبيرة من السلع والمنتجات الغذائية ذات الجودة العالية الطازجة والأسعار المناسبة والتي تقدر نسب التخفيضات من 20‎%‎ وتصل في بعض السلع إلى 50‎%‎ .

وأضاف "صالح" ان المعرض يشهد اقبالا كبيرا من المواطنين علي المنافذ والمعارض وذلك يرجع لثقه المواطنين في جوده منتجات الوزارة واسعارها التي تقل عن الاسواق المثيلة .


وأوضح “صالح” ان أسعار السلع الاساسية في المعرض على النحو التالي:
الارز 27 جنيها
السكر 35 جنيها
البطاطس 5 جنيهات
البيض  120 جنيها
البامية 30 جنيها
الباميه الويكه  25 جنيها  
الجزر 5 جنيه 
البصل 9 جنيهات
الخيار  12 جنيها
الزيت 700 مللي 35 جنيها
الدواجن  120جنيها 
اللحوم البلدي 250 جنيها للكيلو 
الكبده البلدي 245 جنيها للكيلو 
الكفته البلدي 240 جنيها للكيلو 
تخفيضات تصل الي 30‎%‎ الي كافة انواع الزيوت والتمور 
تخفيضات تصل الي 20‎%‎ علي كافة انواع الفواكه 
وأكد صالح ان الوزارة لديها 274 منفذا ثابتا منتشرين في كافة محافظات الجمهورية و33 منفذا متحركا تجوب المحافظات وتنتشر في المناطق ذات الكثافة السكنية المرتفعة تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس، مشيرا إلى إلى جميع المنافذ تقدم 200 سلعة من السلع الاساسية والتكملية مؤكدا استمرار عملها حتى عيد الاضحي المبارك.

خ خ1 خ2 خ3 خ4 خ5 خ6

مقالات مشابهة

  • السعودية تكشف حقيقة احتواء منتجات شركة صينية على مواد مسرطنة
  • متحدث المواصفات يحذر: لا تترك هذه الأشياء داخل سيارتك مع ارتفاع درجات الحرارة 
  • معمل معالجة النفايات في صيدا: نسعى لمعالجة كل النفايات الواردة الينا
  • المواصفات والمقاييس السعودية تحسم الجدل بشأن احتواء منتجات ”شي إن ” على مواد ضارة
  • أول تعليق من المواصفات والمقاييس السعودية بشأن احتواء منتجات ”شي إن ” على مواد ضارة
  • بعد الاشتباه في تسببها بأمراض.. المواصفات تؤكد سلامة منتجات صينية بالمملكة
  • “هيئة المواصفات والمقاييس”: إخضاع المنتجات المعروضة في المملكة لإحدى الشركات الصينية للفحص.. والنتائج تشير إلى خلوها من المواد الضارة
  • "المواصفات والمقاييس": إخضاع منتجات إحدى الشركات الصينية للفحص/عاجل
  • مناقشة التعاون والتنسيق بين هيئة المواصفات وغرفة تجارة الأمانة
  • الزراعة تواصل ضخ السلع الغذائية بمعرض خير مزارعنا لأهالينا