قال ضابط في الشرطة الباكستانية إن الهجوم الذي لم تتبن أي جهة مسئولية تنفيذه إلى حد الآن، وقع في معقل ماموند السابق لعناصر طالبان في باكستان، من محافظة خيبر باختنخوا على الحدود مع أفغانستان.

اعلان

قتل ستة من عناصر الشرطة الباكستانيين على الأقل وجرح عشرة آخرون، بسبب انفجار قنبلة على جانب طريق شمال غربي باكستان، حيث وقع الانفجار عند مرور شاحنة كانت تقل عددا من عناصر الشرطة، المكلفين بحماية العاملين في إطار حملة التطعيم ضد شلل الأطفال.

وقال مراقب الصحة في مستشفى دائرة باجور وزير خان صافي، إن عناصر الشرطة العشرة المصابين كانت حالتهم حرجة، وقد نقلوا إلى مستشفى آخر.

وكثيرا ما تتخلل حملات التطعيم ضد شلل الأطفال في باكستان أعمال عنف، إذ يستهدف مقاتلون إسلاميون الفرق الطبية وعناصر الشرطة المرافقين إياهم لحمايتهم، مدعين خطأ أن حملات التطعيم لا تعدو أن تكون سوى مؤامرة غربية للتسبب بالعقم لدى الأطفال في البلاد.

بعد لندن.. اكتشاف فيروس شلل الأطفال في مياه الصرف الصحي بمدينة نيويوركشاهد: الشكوك في اللقاحات تطال حملة مكافحة شلل الأطفال في غامبيا لماذا اكتُشف شلل الأطفال في لندن ونيويورك والقدس وما مدى خطورته؟

من جانبها علقت السلطات الباكستانية حملة التطعيم في المنطقة التي وقع فيها الانفجار، لكنها قالت إنها ستواصل الحملات في مناطق أخرى من البلاد. وتعد باكستان وأفغانستان الوحيدتان في العالم، اللتان بقي فيهما مرض الشلل متفشيا. 

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "وباء التسريبات".. نتنياهو يُطالب بإخضاع كبار المسؤولين لاختبار "كشف الكذب" طهاة في صنعاء يعدّون أطول سندويشة زنجر لدعم الأطفال المصابين بالسرطان بعد بنك الجلد: المركز الأورومتوسطي يكشف أن إسرائيل تنبش المقابر في غزة وحماس تتهمها بسرقة 150 جثة شرطة انفجار طالبان باكستان الصحة هجوم اعلانالاكثر قراءة حرب غزة تدخل شهرها الـ4: غارات إسرائيلية متواصلة وبلينكن يجدد رفض أمريكا تهجير الفلسطينيين شاهد: مياه الفيضانات تغمر البيوت والشوارع وتحوّل المدن الإنجليزية إلى فينيسيا صغيرة بعد بنك الجلد: المركز الأورومتوسطي يكشف أن إسرائيل تنبش المقابر في غزة وحماس تتهمها بسرقة 150 جثة "من أجل إسرائيل".. مايك بنس يوقع على قذائف إسرائيلية ستطلق نحو لبنان تغطية مستمرة| قتال محتدم في خانيونس وحزب الله يقصف إسرائيل بوابل من الصواريخ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية خاصة| مرحلة ثالثة من الحرب تبدأ قريبا وبلينكن سيناقش تفاصيلها في تل أبيب يعرض الآن Next هل زودت كوريا الشمالية حماس بالأسلحة؟.. المخابرات الكورية الجنوبية تنشر دليلا يعرض الآن Next "بعد أن ساهمت في أمن إسرائيل"... ألمانيا مستعدة لبيع مقاتلات يوروفايتر للسعودية يعرض الآن Next وزير الدفاع الإسرائيلي: الدمار في غزة يمكن "نسخه ولصقه" في بيروت يعرض الآن Next بغرض الترشح لعضوية البرلمان الأوروبي.. شارل ميشال يعتزم مغادرة منصبه قبل انتهاء ولايته

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس إسرائيل قطاع غزة غزة بنيامين نتنياهو قصف الشرق الأوسط تقاليد روسيا ألمانيا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس إسرائيل قطاع غزة غزة بنيامين نتنياهو My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: شرطة انفجار طالبان باكستان الصحة هجوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس إسرائيل قطاع غزة غزة بنيامين نتنياهو قصف الشرق الأوسط تقاليد روسيا ألمانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس إسرائيل قطاع غزة غزة بنيامين نتنياهو شلل الأطفال فی یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

بدء مناسك الحج في مكة في ظل درجات حرارة قياسية

بدأ نحو مليون مسلم بالطواف حول الكعبة، مرتدين أثواب الإحرام البيضاء، الجمعة في ظل درجات حرارة قياسية بلغت 44 درجة مئوية.

اعلان

وتوافد أكثر من 1.5 مليون مسلم إلى مكة لأداء فريضة الحج، وبهذا يعود عدد الحجاج ليصل إلى مستويات ما قبل جائحة كورونا. فيما تتوقع السلطات السعودية أن يتجاوز عدد الحجاج إلى مليوني حاج.

ويتزامن موسم الحج هذا العام مع تواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ 8 أشهر، وارتفاع درجات الحرارة إلى نحو 44 درجة مئوية.

 

وشارك 4200 حاج فلسطيني من الضفة الغربية حسب وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية، فيما لم يتمكن الفلسطينيون في قطاع غزة من السفر إلى السعودية لأداء فريضة الحج هذا العام  بسبب إغلاق معبر رفح بالكامل منذ مايو/أيار عندما وسعت إسرائيل هجومها البري على مدينة رفح جنوب القطاع على الحدود مع مصر.

وتقول آمنة أبو مطلق، وهي سيدة فلسطينية تبلغ 75 عاماً: "نحن محرومون من أداء الحج بسبب إغلاق المعبر وبسبب الحروب والدمار.. لقد حرمتنا إسرائيل من كل شيء".

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية أصدر الملك سلمان بن عزيز الإثنين أمرا باستضافة ألف حاج من "أسر الشهداء والجرحى من قطاع غزة."

شاهد: مع بدء موسم الحج.. تجار مكة يأملون في ازدهار أعمالهم وزيادة أرباحهم

وعانى حوالى 2000 حاج من الإجهاد الحراري في 2023 بسبب ارتفاع قياسي في درجات الحرارة وفقا للسلطات السعودية.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية لأول مرة.. السعودية تدشن "التاكسي الجوي" في موسم الحج أرامكو السعودية تطرح دفعة ثانية من أسهمها للبيع بقيمة مليارات الدولارات "التطبيع مع السعودية انتصار يغير قواعد اللعبة".. الرئيس الإسرائيلي يدعو إلى النظر في الملف بجدية الشرق الأوسط الإسلام الحج مكة الاحتباس الحراري والتغير المناخي اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة| قصف متواصل على القطاع وتصعيد مستمر في شمال إسرائيل وبايدن يستبعد التوصل لاتفاق هدنة قريبًا يعرض الآن Next أسامة حمدان: لا أحد لديه فكرة عن عدد الأحياء من المحتجزين الإسرائيليين في غزة يعرض الآن Next قرار أممي يطالب قوات الدعم السريع بوقف فوري لحصار مدينة الفاشر السودانية يعرض الآن Next ملف الهجرة على رأس أجندة اليوم الثاني من قمة السبع في إيطاليا يعرض الآن Next شاهد: الشرطة الإسبانية تفكك عصابة لتجارة الكوكايين في أوروبا اعلانالاكثر قراءة شاهد: لا يزال مستمراً.. اندلاع حريق هائل في أحد مصافي أربيل شمال العراق مجموعة السبع تمنح أوكرانيا قرضًا بقيمة 50 مليار يورو باستخدام الأصول الروسية المجمدة أغنام السنغال المرفهة مستثناة من الذبح في عيد الأضحى الدنمارك تسحب معكرونة كورية شهيرة من الأسواق قائلة إنها قد تتسبب في تسمم أكسيوس: اجتماع سري جمع رئيس أركان الجيش الإسرائيلي بجنرالات عرب في البحرين اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس مجموعة السبع إيطاليا برلمان أزمة المهاجرين الشرق الأوسط منظمة الأمم المتحدة جمهورية السودان Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي على غزة
  • تغطية مستمرة: تواصل القصف الإسرائيلي والأمم المتحدة تحذر من مستويات كارثية للجوع في القطاع
  • تفكيك رصيف المساعدات العائم في غزة للمرة الثانية بسبب سوء الأحوال الجوية
  • بسبب عرقلتها قوافل المساعدات إلى غزة.. واشنطن تدرج مجموعة "تساف 9" الإسرائيلية في قائمة العقوبات
  • احتجاجًا على حكم الإعدام الصادر بحق سويدييْن.. ستوكهولم تستدعي دبلوماسيًا عراقيًا
  • بدء مناسك الحج في مكة في ظل درجات حرارة قياسية
  • سوريا.. قتلى وجرحى بحادث سير مأساوي في اللاذقية
  • شاهد: الشرطة الإسبانية تفكك عصابة لتجارة الكوكايين في أوروبا
  • الدنمارك تسحب معكرونة كورية شهيرة من الأسواق قائلة أنها قد تتسبب في تسمم
  • قتلى وجرحى ومفقودون وسط قصف إسرائيلي مكثف لمختلف مناطق قطاع غزة