ذكرت وسائل اعلام بريطانية، اليوم الاثنين، ان الأرقام تشير إلى أن سلالة كوفيد الجديدة "المخادعة"، JN.1، تمثل الآن ما يقرب من ثلثي الحالات الجديدة في المملكة المتحدة. وقد انتشر JN.1، وهو فرع من "أوميكرون"، بسرعة في المملكة المتحدة في الأسابيع الأخيرة.
ومع استمرار الناس في الاختلاط، من المرجح أن تستمر الحالات في الارتفاع، كما قال الخبراء، وربما تصل إلى مستويات قياسية جديدة.



وقال البروفيسور لورانس يونغ، عالم الفيروسات في جامعة وارويك: "يمكننا أن نتوقع رؤية المزيد من الأشخاص الذين يعانون من العدوى بفيروس JN.1 خلال الأسابيع المقبلة نتيجة لمزيد من الاختلاط بسبب الطقس البارد وعودة التلاميذ إلى المدرسة".

وأضاف: "الخبر السار هو أن الأدلة المبكرة تشير إلى أن اللقاح المعزز المحدث سيوفر بعض الحماية من العدوى الشديدة للفيروس JN.1، لكن المشكلة هي أن معظم الناس لم يتلقوا هذه الجرعة المعززة ويعانون من ضعف المناعة".

وأوضح البروفيسور كريستينا باجيل من جامعة كوليدج لندن: "لسوء الحظ، من المحتمل أن موجة JN.1 هذه لم تبلغ ذروتها بعد وستبلغ ذروتها في منتصف يناير، إما في الأسبوع المقبل أو في الأسبوع الذي يليه، أنا متأكدة من أن هذه الموجة ستنافس أول موجتين من أوميكرون في عام 2022 وربما تتجاوزهما".

على الرغم من أنه يُعتقد أن JN.1 أكثر عدوى من سلالات كوفيد الأخرى المنتشرة في المملكة المتحدة في الوقت الحالي، إلا أنه لا يوجد دليل على أنه يسبب مرضا أكثر خطورة.
وقد حرصت منظمة الصحة العالمية على التأكيد على أن الخطر الذي تشكله السلالة "منخفض" حاليا.

وقال البروفيسور بيتر أوبنشو، من جامعة إمبريال كوليدج لندن، لـ"بي بي سي": "أسمع عن أشخاص يعانون من نوبات سيئة من كوفيد، إنه فيروس مخادع بشكل مدهش".

أحدث 7 أعراض يجب الانتباه إليها
فقدان حاسة التذوق والشم، التي كانت في السابق علامة مميزة للفيروس، تم الإبلاغ عنها فقط من قبل 2 إلى 3 بالمئة من البريطانيين المصابين، وفقا لتقرير كوفيد الشتوي الصادر عن مكتب الإحصاءات الوطنية (ONS) في المملكة المتحدة.

وفي الوقت نفسه، فإن الحمى، وهي عرض نموذجي آخر للمتغيرات القديمة، لم يعاني منها سوى 2 بالمئة من الأشخاص.

ويشير علماء مكتب الإحصاءات الوطني إلى أن القلق يمكن أن يكون أيضا علامة على إصابة شخص ما بالمرض، على الرغم من أن الخبراء لا يعرفون السبب بالضبط.

الأعراض الأكثر شيوعا لمتغير JN.1 كانت سيلان الأنف، حيث أبلغ 31 بالمئة من المرضى عن الأعراض، حسبما ذكر التقرير.

وفي الوقت نفسه، أفاد 23 بالمئة من الأشخاص أنهم يعانون من السعال، و20 بالمئة من الصداع.

وأفاد ما يقرب من 20 بالمئة من الأشخاص المصابين بالمرض بالضعف والتعب، وأفاد 16 بالمئة أنهم يعانون من آلام في العضلات، و13 بالمئة يعانون من التهاب في الحلق.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: فی المملکة المتحدة من الأشخاص یعانون من بالمئة من

إقرأ أيضاً:

مدير جامعة النيلين ونائبه ينعون أمين الشؤون العلمية بروفيسور سناء عثمان يعقوب

البروفيسور / سناء عثمان يعقوب
امين الشؤون العلمية في ذمة الله
“وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا الله وإنا إليه راجعون أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة وأولئك هم المهتدون”
بكامل التسليم بقضاء الله وقدره ،ينعي السيد مدير جامعة النيلين البروفيسور / الهادي آدم محمد إبراهيم ونائبه البروفيسور / خالد عبد الرحمن السيد ووكيل الجامعة الدكتور / علي محمد علي ونائب امين الشؤون العلمية الدكتور /كمال محمد عثمان واعضاء مجلس عمداء الجامعة ومجلس الأساتذة وأسرتي كلية العلوم والتقانة و أمانة الشؤون العلمية وجميع الأساتذة والتقنيين والموظفين والعمال والحرس ،المغفور لها بإذن الله تعالى فقيدة العلم والمعرفةوفقيدة الجامعة البروفيسور / سناء عثمان يعقوب أمين أمانة الشؤون العلمية وعضوء هيئة التدريس بكلية العلوم والتقانة ،التي لبت نداء ربها امس الأحد الموافق ٩ / ٦ / ٢٠٢٤م بالقاهرة بعد معاناة وصبر طويل مع المرض واجهته بإيمان وشجاعة ويقين نادر وامتثال لارادة الله سبحانه وتعالى.
وتميزت البروفيسور الراحلة طوال فترة عملها بالجامعة بحرصها على تطوير الجامعة وحماية سمعتها الاكاديمية ومكانتها العلمية والتمسك بمعايير جودة التعليم العالي ومراعاة اللوائح والقوانين المنظمة للعملية التعليمية ، وقد ظلت لآخر أيامها تبذل جهودا كبيرة ومتواصلة حتى تتجاوز الجامعة وطلابها ظروف الحرب الآخيرة على البلاد ، واحتفظت الفقيدة على الدوام بعلاقات طيبة واتصفت بتقديس للزمالة والعشرة وحسن المعشر مما اكسبها احترام ومحبة الجميع .
اللهم ارحمها بقدر ماقدمت للسودان ولجامعة النيلين من علم
انا لله وإنا إليه راجعون اللهم اغفر لها وارحمها وعافها واعف عنها وأكرم نزلها ووسع مدخلها واغسلها بالماء والبرد والثلج و نقها من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس
اللهم ادخلها الفردوس الأعلى مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين
اللهم الهم آلها وزملائها وطلابها الصبر وحسن العزاء.٣

أمين الشؤون العلميةسناء عثمان يعقوبمدير جامعة النيلين

مقالات مشابهة

  • "سمكة الشمس المخادعة" العملاقة تظهر على شاطئ ولاية أمريكية!
  • الأمم المتحدة: 50 ألف طفل في غزة يعانون من سوء التغذية الحاد
  • 15 مليون جنيه استرليني تقدمها بريطانيا للسلطة الفلسطينية
  • الجارديان: بريطانيا أصدرت عشرات التراخيص لتصدير الأسلحة إلى إسرائيل
  • صفقة أرامكو وهدفها النهائي.. لماذا تريد السعودية جمع أموال بأي طريقة؟
  • مدير جامعة النيلين ونائبه ينعون أمين الشؤون العلمية بروفيسور سناء عثمان يعقوب
  • هل إجراءات كورونا اختراع؟ فاوتشي اعترف وصعق العالم
  • ‎باحثة سعودية تقدم بحثًا لمكافحة كورونا بمعدلات حسابية
  • الفاو: خطر المجاعة الجماعية في قطاع غزة لا يزال قائماً
  • نتنياهو يكشف عن سببين رئيسيين لموافقته على عملية استعادة الرهائن الـ4 رغم خطورتها و"ألمها"