العرب القطرية:
2024-06-12@03:26:25 GMT

العطية ضحية انثقابات في رالي داكار

تاريخ النشر: 9th, January 2024 GMT

العطية ضحية انثقابات في رالي داكار

وقع بطلنا ناصر صالح العطية، حامل لقب رالي داكار في النسختين الاخيرتين والمقام في المملكة العربية السعودية الذي غادر العام الماضي تويوتا للالتحاق بفريق برودرايف، وزميله الفرنسي سيباستيان لوب ضحية الانثقابات مجدداً.
ولم يكن النجاح حليف بطلنا العطية، اذ بعدما تصدر الترتيب حتى الكيلو متر 404، عانى من ثلاث حالات لانثقاب الاطارات ليتراجع للمركز الرابع بفارق 1.

33 دقيقة عن مورايس. علما أن «العنابي» يحتل المركز الخامس في الترتيب العام بفارق 10.49 دق عن الراجحي.
ولم تكن حالة زميله في الفريق لوب، بطل العالم للراليات تسع مرات أفضل، اذ وقع بدوره ضحية انثقاب الاطارات ثلاث مرات، ليتأخر خلف العطية بفارق 22 دقيقة.
قال: «تعرضنا (للانثقاب) الثالث قبل 100 كيلومتر من خط النهاية. كان لا بد من تبديل الإطار المتضرر... كنا نفقد ضغط الهواء في الإطار. لذا، كان علينا أن نتوقف كل 20 كيلو مترا لإعادة النفخ، كل ذلك لكي نتمكن من إنهاء المرحلة». وأردف «أهدرنا 25 دقيقة لكن داكار لا يزال طويلاً، وآمل في أن يكون الأمر ما زال في متناولنا»، في اشارة إلى الفوز باللقب. تجدر الإشارة الى ان السعودي يزيد الراجحي (تويوتا) انتزع صدارة الترتيب العام.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر لقب رالي داكار رالي داكار السعودية

إقرأ أيضاً:

جامعة عين شمس تتقدم في تصنيف QS وتحتل الترتيب 592 عالميا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن  أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إدراج 15 جامعة مصرية في تصنيف QS العالمي وفق أحدث إصداراته لعام 2025، والذي تضمن ترتيب 1500 جامعة من مختلف جامعات دول العالم.

وأشار الوزير إلى أن الدعم الكبير الذي أولته القيادة السياسية لمنظومة التعليم العالي خلال السنوات العشر الماضية كان دافعًا لتحقيق تقدم ملحوظ بالتصنيفات الدولية، في ظل سياسات البحث العلمي التي انتهجتها الوزارة تماشيًا مع الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي.

ووفقًا لنتائج التصنيف، جاءت جامعة عين شمس  برئاسة  محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعة ، في المركز الثالث محليًا بعد جامعة القاهرة والجامعة الأمريكية لتحتل الترتيب 592 عالميًا مُتقدمة بذلك 133 مرتبة عن الإصدار السابق.

يذكر أن  تصنيف (QS) العالمي يعتمد على أربعة مؤشرات هي: السمعة الأكاديمية (30%)، وسمعة الخريجين (15%)، ونسبة أعضاء هيئة التدريس للطلاب (10٪) وحجم الاستشهادات من الأبحاث بالنسبة لأعضاء هيئة التدريس (20%)، وأعضاء هيئة التدريس الأجانب (5%) والطلبة الأجانب (5%) وشبكة الأبحاث المنشورة بين باحثين ينتمون إلى أكثر من دولة هذا العام، كما قام هذا التصنيف بتحسين لمنهجية التقييم حيث قدم ثلاثة مقاييس جديدة وهى: الاستدامة (5%)، ونتائج توظيف خريجي الجامعة (5%)، وشبكة الأبحاث الدولية (5%).

مقالات مشابهة

  • الترتيب النهائي لمجموعة السعودية بعد السقوط أمام الأردن في تصفيات كأس العالم 2026
  • مدير تعليم قوص يكرم الطلاب الفائقين الحاصلين على الدرجة النهائية في الشهادة الإعدادية
  • مجموعة منتخب مصر تشتعل.. تعرف على الترتيب بعد تعادل بوركينا فاسو مع سيراليون
  • النجفيون يحتجون على انقطاع الكهرباء بحرق الاطارات في الشوارع (فيديو)
  • الأمن العام: القبض على 36 تاجرا ومروجا للمخدرات في الأردن
  • منتخب الجزائر يبحث عن تأكيد الصدارة بمواجهة أوغندا الليلة
  • محمد صلاح يقود تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام غينيا بيساو
  • وزير الدفاع القطري يعبر عن دعم الحل السياسي في ليبيا
  • محافظ الأحساء يرأس اجتماع لجنة السلامة المرورية بالمحافظة
  • جامعة عين شمس تتقدم في تصنيف QS وتحتل الترتيب 592 عالميا