واصل الجيش الإسرائيلي قصف قطاع غزة مكثفًا هجماته على خانيونس خاصة في الأحياء الجنوبية الشرقية من المدينة.

اعلان

سياسيًا، وصل وزير الخارجية الأمريكي إلى إسرائيل مساء الاثنين، ضمن جولة شملت عدة دول في الشرق الأوسط، كما وصل وفد أمني إسرائيلي إلى القاهرة من أجل إعادة المفاوضات حول إطلاق سراح الرهائن والأسرى لدى حماس.

حسب آخر حصيلة لوزارة الصحة في غزة، تجاوزت حصيلة القتلى في قطاع غزة الثلاثة وعشرين ألفا منذ 7 تشرين الأول / أكتوبر الماضي.

نظرة على أحداث اليوم السابق

أليكم آخر تطورات الحرب في غزةمقتل 4 جنود إسرائيليين في غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي أن أربعة جنود قتلوا في القتال في قطاع غزة، مما يرفع عدد القتلى في صفوف الجيش الإسرائيلي منذ بدء الهجوم البري على غزة إلى 180.

وفد إسرائيلي يصل القاهرة لتجديد محادثات إطلاق سراح الرهائن

وصل وفد إسرائيلي إلى القاهرة لتجديد المفاوضات من أجل إطلاق سراح الرهائن المتبقين الذين تحتجزهم حركة حماس في قطاع غزة، بحسب صحيفة العربي الجديد المملوكة لقطر ومقرها لندن.

إصابة 9 أشخاص في قصف إسرائيلي بمسيّرة على مخيم طولكرم

قال الهلال الأحمر الفلسطيني إن 9 فلسطينيين أصيبوا بشظايا نتيجة قصف بطائرة مسيرة منزلا في مخيم طولكرم شمالي الضفة الغربية.

بلينكن يتحدث مع المنسق الجديد للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في غزة

تحدث وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن يوم الاثنين مع منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في غزة حول تسهيل المساعدات الإنسانية للجزء الشمالي من قطاع غزة، بحسب وزارة الخارجية.

وشدد بلينكن وسيغريد كاغ، كبير منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة، على أهمية تعزيز آلية التنسيق لتوصيل المساعدات الإنسانية للمدنيين في غزة وتسهيل المساعدات للجزء الشمالي من قطاع غزة لتمكين عودة النازحين. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية ماثيو ميللر في بيان.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: قتلى وجرحى في غارة جوية روسية على أوكرانيا دعوات مستمرة لإقالة نتنياهو.. زعيم المعارضة الإسرائيلية: الحكومة غير مؤهلة لقيادة البلاد حزب الله ينشر صوراً للقيادي البارز وسام الطويل الذي اغتالته إسرائيل إسرائيل غزة حركة حماس مصر حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلانالاكثر قراءة تغطية مستمرة| إسرائيل تواصل قصف غزة بلا هوادة وتغتال قياديا في حزب الله وبلينكن يصل إلى تل أبيب هل زودت كوريا الشمالية حماس بالأسلحة؟.. المخابرات الكورية الجنوبية تنشر دليلا بعد بنك الجلد: المركز الأورومتوسطي يكشف أن إسرائيل تنبش المقابر في غزة وحماس تتهمها بسرقة 150 جثة حرب غزة تدخل شهرها الـ4: غارات إسرائيلية متواصلة وبلينكن يجدد رفض أمريكا تهجير الفلسطينيين "أُطلب من زيلينسكي".. الرئيس الإماراتي يرفض اقتراحًا من نتنياهو بدفع أجور العمال الفلسطينيين اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next دعوات مستمرة لإقالة نتنياهو.. زعيم المعارضة الإسرائيلية: الحكومة غير مؤهلة لقيادة البلاد يعرض الآن Next هولندا: اليميني المتطرف فيلدرز الفائز في الانتخابات يتنازل عن مطالبه بحظر المساجد والقرآن يعرض الآن Next شاهد: وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن يصل إلى إسرائيل يعرض الآن Next "غير منطقي" و"مضطرب".. تقارير عن تعاطي الملياردير إيلون ماسك للمخدرات تثير مخاوف موظفيه يعرض الآن Next حزب الله ينشر صوراً للقيادي البارز وسام الطويل الذي اغتالته إسرائيل

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة ألمانيا حركة حماس بنيامين نتنياهو فرنسا إيمانويل ماكرون لبنان حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة ألمانيا حركة حماس بنيامين نتنياهو فرنسا My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل غزة حركة حماس مصر حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة ألمانيا حركة حماس بنيامين نتنياهو فرنسا إيمانويل ماكرون لبنان حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط إسرائيل غزة ألمانيا حركة حماس بنيامين نتنياهو فرنسا یعرض الآن Next حرکة حماس حزب الله قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

مقتل 8 جنود إسرائيليين جراء تفجير مدرعة في رفح

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم السبت، عن مقتل 8 جنود إسرائيليين جراء تفجير ناقلة جند خلال المعارك في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وقال موقع "حدشوت بزمان" العبري، إنه "في حدود الساعة الخامسة فجرا، في غزة تم إطلاق صاروخ مضاد على عربة مدرعة بها 8 جنود وضباط، فانفجرت على الفور واشتعلت النيران بشكل كامل في جميع المقاتلين النائمين بداخلها، وقتل الثمانية على الفور واحترقوا داخل المركبة".

وأضاف: "مروحيات إسرائيلية تحمل جنودا من حدث رفح هبطت في مستشفيات بيلنسون وشعاري تسيديك".

وأكد أن الجيش أبلغ عائلات ثمانية جنود إسرائيليين بمقتل أولادهم في معارك قطاع غزة، بعد إصابة آليتهم بصاروخ مضاد للدروع.

وما يزال عدد قتلى الجيش الإسرائيلي يرتفع منذ بداية الحرب يوم 7 أكتوبر، وتقول مصادر إن العدد تجاوز الـ600، إلى جانب آلاف المصابين.

وكشف تقرير إسرائيلي، أمس الجمعة، أن كبار المسؤولين الأمنيين في البلاد يقدرون بأن العملية العسكرية في رفح ستنتهي بعد أيام قليلة.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو معلقا على مقتل 8 جنود إسرائيليين في غزة: القلب يتمزق إلى شظايا
  • مقتل ثمانية جنود إسرائيليين في جنوب قطاع غزة في أكبر خسارة في حادث واحد منذ 5 أشهر
  • مقتل 8 عسكريين إسرائيليين بتفجير ناقلة جنود في رفح
  • مقتل 8 جنود إسرائيليين في قطاع غزة
  • مقتل 8 جنود إسرائيليين بحادث "خطير" في غزة
  • مقتل 8 جنود بحادث "خطير" في غزة
  • مقتل 8 جنود إسرائيليين باحتراق ناقلة "نمر" في قطاع غزة
  • مقتل 8 جنود إسرائيليين جراء تفجير مدرعة في رفح
  • عاجل.. مقتل 8 جنود إسرائيليين في احتراق ناقلة جند عقب استهدافها بقذيفة بغزة
  • تغطية مستمرة: تواصل القصف الإسرائيلي والأمم المتحدة تحذر من مستويات كارثية للجوع في القطاع