المناطق_واس

أكد ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) في بنجلاديش شيلدون ييت، أن أكثر من 5 آلاف من لاجئي الروهينجا، بمن فيهم 3500 طفل، فقدوا بيوتهم ويعيشون في العراء، بسبب حريق اندلع بالمخيم رقم 5، والذي يقع ضمن مخيمات (كوكس بازار( في بنجلاديش.

 

أخبار قد تهمك “اليونيسف”: عدد القتلى من الأطفال الفلسطينيين في الضفة الغربية وصل إلى مستويات غير مسبوقة 29 ديسمبر 2023 - 5:14 مساءً بمشاركة اليونيسف.

. منتدى الأسرة السعودية 2023 يدشن الإطار الوطني لسلامة الأطفال على الإنترنت 5 نوفمبر 2023 - 5:00 مساءً

 

 

وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، ذكر ممثل اليونيسف في بنجلاديش أنه “بينما تعمل اليونيسف على تقييم الحجم الكامل للأضرار، ستبني المنظمة وشركاؤها خيامًا مؤقتة لتمكين الأطفال من التعلم أثناء إعادة بناء الفصول الدراسية”، مؤكدًا أن “المنظمة وشركاءها عملوا طوال ليلة أمس لحماية ودعم الأطفال المصابين بالصدمات وأسرهم”، مشددًا على أن “هناك ضرورة ملحة للعمل بشكل وثيق مع السلطات المحلية ووكالات الأمم المتحدة والشركاء لتوفير المأوى للفئات الأكثر ضعفًا والاستجابة لاحتياجاتهم”.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: اليونيسف بنجلاديش فی بنجلادیش

إقرأ أيضاً:

تحذير أممي من خطر حرب إقليمية قد تشمل سوريا

حذرت الأمم المتحدة من خطر اندلاع حرب إقليمية واسعة النطاق قد تشمل سوريا، وذلك على خلفية تفجير أجهزة الاتصال اللاسلكية (البيجر والأيكوم) في لبنان، وذلك خلال جلسة عقدت اليوم لجمعة في مجلس الأمن الدولي بشأن التطورات السياسية والإنسانية في سوريا.

وقال مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا غير بيدرسون إنه حذر مرارا من مخاطر امتداد الصراع الإقليمي وتصعيده ما قد يجر سوريا إلى صراع أعمق، مؤكدا أن الأسبوع الجاري شهد بالفعل "تصعيدا كبيرا للتوترات الإقليمية".

وأضاف بيدرسون أنه يشاطر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش) "قلقه العميق، وأكرر دعوته إلى ممارسة أعلى درجات ضبط النفس في هذه اللحظة الخطيرة للغاية على المنطقة بأسرها".

وفي هجمات مباغتة يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، قتل 37 شخصا وأصيب أكثر من 3250 آخرين بينهم أطفال ونساء، إثر موجة تفجيرات ضربت أجهزة اتصال لاسلكية من نوعي "بيجر" و"أيكوم" في لبنان، فيما حمّلت بيروت وحزب الله إسرائيل المسؤولية عن الهجوم.

والتزمت إسرائيل بالصمت إزاء هذه الاتهامات، فيما تنصل مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في بيان من منشور لمستشاره توباز لوك، على منصة "إكس" ألمح فيه إلى مسؤولية تل أبيب عن تفجيرات الثلاثاء قبل أن يحذفه.

نيران حرب إقليمية

وأردف بيدرسون "هناك خطر واضح وحقيقي بإمكانية أن يجد الشعب السوري نفسه في مرمى نيران حرب إقليمية أوسع نطاقا". وشدد على أنه "بالتوازي مع ذلك فإن العنف المرتبط بالصراع السوري نفسه لا يزال مرتفعاً للغاية".

وأكد أن "الضرورة القصوى في الوقت الراهن هي لخفض التصعيد فورا في مختلف أنحاء المنطقة، بما في ذلك وقف إطلاق النار في غزة، وداخل سوريا". ولفت إلى ضرورة توفير بيئة "آمنة وهادئة" في سوريا، وأن هذا يعد ضروريا أيضا لعودة اللاجئين.

بدوره، قال ممثل مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في جنيف راميش راجا سنغهام، إن 16 مليون شخص في سوريا بحاجة إلى مساعدة في الوقت الراهن.

وأشار إلى أن الصراع في سوريا يؤثر على جميع فئات المجتمع، وأن الأطفال يتحملون العبء الأكبر. كما شدد على أن نصف المحتاجين إلى مساعدة هم من الأطفال.

وكشف سنغام أنه مع بداية العام الدراسي الجديد، لن يتمكن ثلث الأطفال في سوريا، أي نحو 2.5 مليون طفل، من الالتحاق بالمدارس.

مقالات مشابهة

  • ممثل الجامعة العربية بالأمم المتحدة يؤكد تزايد التأييد الدولي للقضية الفلسطينية
  • ممثل سمو أمير البلاد سمو ولي العهد يستقبل أعضاء وفد الكويت بالأمم المتحدة والوفد المساند لدورة الجمعية العامة
  • تحذير أممي من خطر حرب إقليمية قد تشمل سوريا
  • ممثل الجزائر لدى الأمم المتحدة: صون السلام والأمن لا يمكن أن يتحقق بكلمات منمقة أمام الكاميرات
  • اليونيسف: ارتفع عدد النازحين في غزة إلى 1.9 مليون شخص
  • خلال 2023.. الأمم المتحدة نفذت خطط الاستجابة الإنسانية لـ245 مليون شخص
  • الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية لـ 245 مليون شخص خلال عام 2023
  • ممثل الجامعة العربية: تزايد حجم التأييد الدولي لفلسطين داخل الأمم المتحدة
  • “اليونيسف”: مقتل 14,000 طفل في غزة وانخفاض شاحنات الإغاثة إلى 15 يوميًا
  • الأمم المتحدة: أرواح مئات الآلاف «مهددة» في الفاشر بجنوب غرب السودان