ترأس سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية، رئيس اللجنة الأمنية ، اجتماع اللجنة الأمنية الأول لعام 2024، وذلك بحضور سعادة العميد حمد محمد الخياط نائب المحافظ، وسعادة العقيد الشيخ سلمان بن أحمد آل خليفة رئيس مركز شرطة الرفاع، وعدد من الضباط من ممثلي الإدارات الأمنية بوزارة الداخلية، والمسؤولين بالمحافظة.


في بداية الاجتماع، أكد سمو المحافظ حرصه على تنفيذ توجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، حفظه الله ورعاه، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، مشيراً سموه بأهمية الاستمرار في تحقيق الإنجازات الأمنية خلال العام الحالي ، وتلبية احتياجات الأهالي وذلك في اطار تعزيز الأمن والاستقرار في مجتمع الجنوبية.
كما اطلع سمو المحافظ رئيس اللجنة الأمنية، على أبرز الأهداف المراد تحقيقها مع مطلع العام الحالي عبر البرامج والمبادرات الأمنية بالشكل الذي يلبي احتياجات وتطلعات الأهالي بالصورة النموذجية وتعزيز الشراكة المجتمعية وذلك في اطار توجيهات الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة وزير الداخلية.


كما أكد سمو المحافظ رئيس اللجنة الأمنية على دور الادارات الأمنية في متابعة وتنظيم موسم البر من خلال تعزيز الجهود في إقامة المبادرات والحملات الأمنية والتوعوية، منوهاً سموه بتحقيق الجاهزية الأمنية طوال الموسم وتكثيف الوعي الأمني لدى المخيمين وجميع مرتادي البر، مثمناً سموه مستوى التعاون الأمني الذي يربط المحافظة الجنوبية والادارات الأمنية بوزارة الداخلية من بينها الإدارة العامة للدفاع المدني، والإدارة العامة للمرور ،ومديرية شرطة المحافظة الجنوبية وذلك عبر التعاون والتنسيق المشترك، منوهاً سموه بأهمية تعزيز الوعي المجتمعي وتكثيف الحملات الأمنية لإبراز الدور التنظيمي والأمني طوال فترة الموسم لخدمة مرتادي البر بما يسهم في تحقيق أعلى معايير الأمن والسلامة.
بعدها، إطلع سمو المحافظ على تقرير اللجنة الأمنية المتعلق بإحصائيات العام الماضي 2023 حول الجهود الأمنية المبذولة في مجال تعزيز الدور الأمني بالمحافظة الجنوبية، حيث أشاد سموه بالاستعداد ومستوى الجاهزية الأمنية وسرعة الاستجابة في تلقي البلاغات الواردة ، وما تحقق خلال العام الماضي من جهود وتعاون وتنسيق مشترك مع مختلف الجهات الأمنية لخدمة أهالي المحافظة الجنوبية.
في ختام الاجتماع، أشاد الحضور من ممثلي الإدارات الأمنية بالدور الذي يقوم به سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية في متابعة وتنفيذ المبادرات الهادفة، وسعي سموه إلى تحقيقها وفق مبدأ الشراكة المجتمعية الرائدة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: المحافظة الجنوبیة اللجنة الأمنیة سمو المحافظ آل خلیفة

إقرأ أيضاً:

«حماة الوطن» يؤكد دور الحوار الوطني في تعزيز الاصطفاف لمواجهة تحديات الأمن القومي

قال عصام الرتمي مساعد الأمين العام لحزب حماة الوطن لقطاع شمال الصعيد، إن استئناف جلسات الحوار الوطني من جديد خلال هذا التوقيت، أمر بالغ الأهمية، منوها بأن الحوار الوطني عبارة عن منصة حيوية، للتباحث والتشاور بين مختلف الأطياف السياسية والاجتماعية في البلاد.

موضوعات الأمن القومي

أوضح «الرتمي» في بيان اليوم، أن الدولة المصرية تمر بعديد من التحديات خاصة على مستوى السياسة الخارجية، مشيرا إلى أن الحوار الوطني أدرج موضوعات الأمن القومي والسياسة الخارجية ضمن مناقشاته، خاصة في ظل الأوضاع الخطيرة التي خلقها العدوان الإسرائيلي الدموي على قطاع غزة.

الحوار الوطني

أكد «الرتمي» أهمية دور الحوار الوطني في تعزيز الاصطفاف الوطني لمواجهة تحديات الأمن القومي، بمفهومه الشامل، الذي يهدف في الأساس إلى تحقيق الاستقرار الاجتماعي والتنمية الاقتصادية الشاملة.

وفيما يتعلق باستعانة الحكومة بالحوار الوطني في ملف التحول للدعم النقدي، قال «الرتمي»، إن هذا الأمر يشغل الشارع المصري بشكل كبير، والحوار الوطني سيعمل على إعداد رؤية متكاملة في هذا الملف، تضمن وصول الدعم لمستحقيه، من خلال آليات واضحة ومدروسة.

مقالات مشابهة

  • «حماة الوطن» يؤكد دور الحوار الوطني في تعزيز الاصطفاف لمواجهة تحديات الأمن القومي
  • محافظ حضرموت يشدد على تعزيز اليقظة ويشيد بالسعودية والإمارات
  • الحجاوى يشدد على تغذية المستشفيات بأجهزة الغسيل الكلوى
  • محافظ شمال سيناء: كافة أجهزة الدولة تعمل على تنمية شيناء
  • 3 مسؤولين بديوان قنا يستقبلون الشاكين من المراكز المختلفة
  • كوريا الجنوبية وتنزانيا تتفقان على تعزيز التعاون في مجال المعادن الحيوية
  • محافظ الغربية يتابع أعمال رصف وتطوير شارع الجيش بكفر الزيات
  • توضيح رسمي لتفاصيل المواجهة بين القوات الأمنية والمتجاوزين في كازينو لبنان بالبصرة (فيديو)
  • رئيس مجلس الشيوخ يبحث تعزيز التعاون المشترك خلال لقائه رئيس أوزبكستان
  • محمد بن زايد يبحث مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية تعزيز التعاون