استقبلت جامعة بنها وفد مشروع مبادرة تميز المعلم، وذلك في إطار مشاركة كلية التربية بالجامعة في تنفيذ أنشطة مشروع مبادرة تميز المعلم (TEI)، الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، وذلك لتسليم وحدة متنقلة لتكنولوجيا الاتصالات تمهيداً لبدء العمل بمراحل المبادرة، وفقاً للخطة الموضوعة من جانب إدارة المشروع.

تلبية احتياجات سوق العمل

واستعرض الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، أثناء الزيارة دور جامعة بنها وجهودها المختلفة لتطوير برامجها بما يساهم في تلبية احتياجات سوق العمل محليًا ودوليًا وتحقيق الإسهام الفعال في خدمة المجتمع ومواكبة متطلبات سوق العمل، مؤكدا رؤية كلية التربية بالجامعة بتكوين معلم مبدع متمكن من المعارف والمهارات والاتجاهات الحديثة في التربية وبإعداد بحث علمي متميز يسهم في التنمية المستدامة للمجتمع وحل قضاياه وفقا لمقتضيات العصر ومعايير الجودة المنشودة.

فعاليات ومراحل المبادرة

من ناحية أخرى تضمنت الزيارة مناقشة الفعاليات والمراحل القادمة من المبادرة، وسبل التواصل والمتابعة بين الجانبين، وكذلك تضمنت إجراءات تسليم وتسلم الوحدة المتنقلة سالفة الذكر، وشرح كيفية وآليات العمل بها من جانب أخصائي تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات بالمشروع.

جدير بالذكر أن مشروع مبادرة تميز المعلم ممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) وينفذه مركز تطوير التعليم (EDC) بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والمجلس الأعلى للجامعات ويقوم المشروع على عدد من الأهداف الاستراتيجية من أبرزها تحسين جودة تعليم المعلمين بالجامعات المصرية، وبناء قدرات المعلمين وتعزيز مهاراتهم، ودعم عملية تعلم الطلاب والنهوض بإصلاح التعليم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية جامعة بنها كلية التربية تربية بنها كليات بنها تمیز المعلم جامعة بنها

إقرأ أيضاً:

مجلس تأديب جامعة بنها يعزل استاذ بكلية الآداب

قرر مجلس تأديب أعضاء هيئة التدريس بجامعة بنها، بجلسة 2024 فى 28 مايو مجازات استاذ دكتور بقسم اللغة الفرنسية بكلية آداب جامعة بنها بالعزل من وظيفته مع الاحتفاظ بالمعاش.
جاء ذلك بناء على الدعوى التأديبية رقم 11لسنة 2022 المقامة من رئيس جامعة بنها ضده 
جاء القرار الذى نص على عزل استاذ قسم اللغة الفرنسية باداب بنها برقم 1186 لسنة 2024

مقالات مشابهة

  • حزب حماة الوطن يكرم «أحمد قاسم» بطل إفريقيا في كمال الأجسام
  • جامعة أسيوط تتعاون مع "التعليم" للتطوير التكنولوجي التطبيقي
  • تعاون مشترك بين جامعة أسيوط ووزارة التربية والتعليم لتطوير التكنولوجي التطبيقي
  • 15 سؤالا باختيار واحد.. التحقيق في خطأ بامتحان كلية التربية الرياضية بجامعة بنها (صور)
  • مجلس تأديب جامعة بنها يعزل استاذ بكلية الآداب
  • الحلبي عرض مع مديرة مكتب الوكالة الفرنسية للتنمية مشاريع التعاون
  • جامعة سوهاج تعلن فتح باب التقدم لمبادرة "سفراء الحوكمة"
  • «تعليم شمال سيناء» تنظم مبادرة لتعليم طلاب التربية الخاصة مناسك الحج
  • بحضور المحافظ.. مبادرة لتعليم طلاب التربية الخاصة بشمال سيناء مناسك الحج
  • العاصمة‭ ‬الإدارية‭ ‬تستقبل‭ ‬وفدًا‭ ‬من‭ ‬شباب‭ ‬الدبلوماسيين‭ ‬بجامعة ‭‬‮«‬سنجور‮»‬‭‬ الدولية‭ ‬في‭ ‬جولة‭ ‬تفقدية‭ ‬