كشف المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية في مصر، حقيقة الأنباء المتداولة بخصوص احتمال "انقطاع خدمة الإنترنت نتيجة عاصفة شمسية".

خبيرة أرصاد جوية: لا دليل على العلاقة بين العواصف المغناطيسية والطقس على الأرض

وفي مداخلة مع قناة "DMC"، أوضح رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية جاد القاضي قائلا: "إن الشمس كمصدر رئيس للطاقة يشهد ظواهر متعددة، نظرا لتكوينه الغازي وارتفاع درجة حرارته عن 6 آلاف درجة مئوية، فضلا عن الانفجارات الداخلية، ومنها البقع والأكاليل الشمسية، وهذا النشاط الشمسي ينتج عنه تيارات كهرومغناطيسية".

وتابع "القاضي": "تلك الأنشطة توصف بدورة النشاط الشمسي التي تستمر بمتوسط 11 سنة، وتبلغ الدورة الحالية ذروتها خلال العامين الجاري والمقبل..وعندما يزيد هذا النشاط بدرجة عالية يكون تأثيرها محدودا على مناطق إلى الشمال من خط العرض 40، وهي بعيدة عن منطقة الشرق الأوسط وأوروبا".

وأكد رئيس المعهد أن "ما يشاع عن انقطاع الإنترنت نتيجة عاصفة شمسية عار عن الصحة، حيث لا تؤثر العواصف الكهرومغناطيسية المرتبطة بالشمس على خدمة الإنترنت أو وسائل الاتصالات اللاسلكية"، لافتا إلى أنه "إن حدث فقد، يكون تأثيرا طفيفا وفي مناطق بعيدة، ولم يثبت حتى الآن هذا التأثير".

المصدر: "مصراوي"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار الإنترنت أخبار مصر أخبار مصر اليوم الشمس الطاقة الشمسية

إقرأ أيضاً:

عاجل.. خبير تحكيمي يحسم الجدل حول ركلة جزاء الأهلي المحتسبة أمام فاركو

توفيق السيد، نائب رئيس لجنة الحكام السابق، قد حسم الجدل المحيط بضربة جزاء لصالح الأهلي في مباراتهم ضد فاركو في الجولة الحادية عشر من دوري Nile، التي أُقيمت على استاد الجيش المصري بمدينة برج العرب.

توفيق السيد يحسم جدل ركلة الجزاء

توفيق أكد السيد صحة احتساب ضربة الجزاء للأهلي، نظرًا لوجود دفعة من لاعب فريق فاركو على ظهر اللاعب الفرنسي أنتوني موديست، مهاجم الأهلي.

عاجل.. سبب مشاركة محمد الشناوي اليوم أمام فاركو بدلًا من شوبير عاجل.. مفاجآت بالجملة في تشكيل الأهلي الرسمي أمام فاركو (موديست أساسي وشوبير دكة)

وأوضح الحكم السابق أن قرار حكم الفيديو كان صحيحًا بطلب مساعدة محمود ناجي، حكم المباراة، لمراجعة التسديدة واحتساب ضربة الجزاء لصالح الأهلي.

بعد الاستعانة بتقنية الفيديو، أعلن محمود ناجي حكم المباراة ضربة جزاء للأهلي، نتيجة للدفع الموجود على موديست، مما أدى إلى تسجيل الهدف الأول للأهلي في الدقيقة الثلاثين من اللقاء، حيث نجح إمام عاشور، لاعب وسط الفريق، في تسجيل الهدف من تلك الضربة الجزاء.

مقالات مشابهة

  • موعد صلاة عيد الأضحى في جميع مدن ومحافظات مصر
  • اوعي تفوتك.. موعد صلاة عيد الاضحى 2024 في مصر وفق بيان المعهد القومي للبحوث الفلكية
  • حكم صلاة الرجال إلى جوار النساء في العيد.. الأزهر يحسم الجدل
  • أستاذ بـ«القومي للبحوث»: تناول لحوم الضأن يعزز المناعة ويؤخر الشيخوخة
  • مخاوف من خطر قد يواجه رواد الفضاء بعد عاصفة شمسية ضخمة ضربت المريخ
  • آراء الأئمة الأربعة حول وقت رمي الجمرات.. و«البحوث الإسلامية» يحسم الجدل
  • هل يجوز شراء اللحوم وتوزيعها كأضحية؟.. مفتي الجمهورية يحسم الجدل
  • عاجل.. خبير تحكيمي يحسم الجدل حول ركلة جزاء الأهلي المحتسبة أمام فاركو
  • أول تعليق من الكهرباء بشأن انقطاع التيار عن مناطق بفيصل وبولاق الدكرور
  • انقطاع التيار الكهربائي عن الحسكة نتيجة عطل على الخط المغذي