يناير 10, 2024آخر تحديث: يناير 10, 2024

المستقلة /- ضبطت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الأربعاء، مسؤولين في بلديتي الوجيهية وبعقوبة في محافظة ديالى، بتهمة ارتكاب مخالفات مالية وإدارية، كما أوقفت مزايدة بيع عقار بأكثر من 4 مليارات دينار.

وذكرت الهيئة في بيان، أنه “تم ضبط مدير بلدية الوجيهية ومسؤول شعبة الحسابات فيها، لإقدامهما على ارتكاب مخالفات كثيرة، منها التجاوز على الصرف بنسبة (1/12)، ومنح مخصصات خطورة للمهندسين في الدائرة بنسبة (30%) خلافا للضوابط والتعليمات، وصرف مبالغ لصيانة العجلات بوصولات وهمية، إضافة إلى عدم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق مجموعة من الموظفين غير الملتزمين بالدوام، فضلا عن استغلال عجلة الدائرة للأغراض الشخصية وإيداعها لمدة سنة ونصف السنة في منزل السائق الذي تم ضبطه وصرف مبالغ الوقود والإيفادات للعجلة طيلة تلك المدة، كما قام مدير البلدية ولجنة التنظيفات بطرد موظفين اثنين بصفة عقد وتعيين ابني المدير والسائق بدلاً منهما”.

وأضاف البيان، أنه “تم ضبط مسؤول وحدة إجازات البناء في مديرية بلدية بعقوبة، على خلفية وضعه خرائط بناء ونسبتها إلى أحد المكاتب الاستشارية لقاء مبالغ مالية يأخذها من المراجعين، منوهة بضبط (42) معاملة وعدد من خرائط البناء في مكتب المتهم، موضحة أن قاضي التحقيق المختص قرر توقيف المتهم وفقا لأحكام المادة (240) من قانون العقوبات”.

وتابع البيان، أن “إجراءات المكتب ومتابعته أدت إلى إيقاف إجراءات المزايدة على عقار مميز تبلغ مساحته (3000م2) وتصل قيمته التقديرية إلى (4.200.000.000) دينار، بناءً على قرار قاضي التحقيق، لافتا إلى أن دائرة عقارات الدولة في المحافظة أعلنت عن المزايدة على العقار بطريقة مخالفة للقانون، رغم وجود دعوى مدنية مقامة بشأنه من قبل بلدية آشنونا”.

وتأتي هذه الإجراءات في إطار جهود هيئة النزاهة الاتحادية لمكافحة الفساد وحماية المال العام.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

انتداب الأدلة الجنائية لمعاينة حريق بـ"غية" حمام أعلى سطح عقار بأوسيم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كلفت جهات التحقيق بالجيزة، بانتداب الأدلة الجنائية لمعاينة حريق نشب بـ"غية" حمام، أعلى سطح عقار بمنطقة أوسيم، وفحص آثار الحريق لمعرفة السبب فى اندلاعه، وطلبت تحريات أجهزة الأمن حول الواقعة.

حريق غية حمام

البداية ببلاغ تلقته الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، من غرفة عمليات شرطة النجدة، بنشور حريق بـ"غية" حمام أعلى سطح عقار بدائرة المركز.

ومن فورها دفعت الإدارة العامة للحماية المدنية بسيارتي إطفاء بالتنسيق مع مأمور القسم، إلى محل البلاغ وتبين من خلال الفحص أن الحريق نشب  بـ"غية" حمام أعلى سطح العقار المشار إليه، ولم يسفر عن وقوع إصابات.

تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • العراق يتسلم متهمة استردها من بلاروسيا بتهمة اختلاس 6 مليارات دينار
  • العراق يعلن وصول متهمة بعد استردادها من بلاروسيا اختلست 6 مليارات دينار
  • جرعة زائدة.. مصرع عامل بسبب المخدرات في الوراق
  • الجمارك المغربية تضبط مبالغ مالية قياسية من العملة الصعبة
  • الأيام الذهبية للباعة.. الكساد يضرب سوق أضاحي العيد في ديالى والأسعار جنونية
  • الأيام الذهبية للباعة.. الكساد يضرب سوق أضاحي العيد في ديالى والأسعار جنونية- عاجل
  • صدور أمر قبض واستقدام بحق ثلاثة مسؤولين في مديرية بلدية السماوة
  • انتداب الأدلة الجنائية لمعاينة حريق بـ"غية" حمام أعلى سطح عقار بأوسيم
  • النزاهة: صدور أمر قبض واستقدام بحق ثلاثة مسؤولين في مديرية بلدية السماوة
  • النزاهة: صدور أمر قبض واستقدام بحق ثلاثة مسؤولين في بلدية السماوة