أعلنت غرف العمليات في المحافظات خريطة سقوط الأمطار اليوم ورفع حالة الاستعدادات، حيث تصل نسبة سقوط الأمطار المتوسطة علي المحافظات بنسبة  60% تقريبًا على محافظات الإسكندرية، وكفر الشيخ ودمياط والبحيرة، ومطروح، والمنوفية، والدقهلية، والغربية، بينما يتوقع سقوط أمطار بنسبة 30% على محافظات الشرقية السويس وبورسعيد، وشمال سيناء، وجنوب سيناء، والقاهرة الكبرى، وسلاسل جبال البحر الأحمر.

 خريطة سقوط الأمطار

ويشهد طقس المحافظات بخريطة سقوط الأمطار اليوم، انخفاضا ملحوظا بدرجات الحرارة مع زيادة نشاط حركة الرياح و اضطراب حركة الملاحة البحرية في المدن الواقعة منها على ساحل البحر الأبيض المتوسط، ما دعا المحافظات الساحلية لإصدار تعليمات بمتابعة حركة ارتفاع الموج حيث يصل إلى 3 أمتار ونصف، والتحذير من الصيد في كفر الشيخ  والإسكندرية ومطروح. 

ودعت المحافظات التي تشهد سقوط أمطار اليوم المواطنين لتجنب لمس أعمدة الإنارة أثناء المطر وعدم السير أسفل الشرفات المتهالكة، مع تجنب خروج أمراض الجهاز التنفسي وحساسية العيون فور نشوب الرياح

 كسح مياه الأمطار وحفظ حركة السير  

كما أعلنت شركات المياه بمدن القناة والشرقية ومطروح وشركة الصرف الصحي بالإسكندرية التي شملتها خريطة سقوط الأمطار اليوم الخميس كامل استعدادها لكسح الأمطار من أماكن تجمعها فور السقوط حفاظا على حركة السير. 

طقس الأيام المقبلة 

ويستمر سقوط الأمطار واضراب حركة الملاحة والتغيرات في طقس الايام القادمة، مع انخفاض درجات الحرارة ووجود نشاط رياح حتي يوم  الإثنين 15 يناير الجاري. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سقوط أمطار سقوط الأمطار الإسكندرية الشرقية بورسعيد دمياط

إقرأ أيضاً:

اليوم الأخير لسفر الحجاج وإغلاق المطارات: تحذيرات من التعامل القانوني الصارم للحجاج غير النظاميين

أكد إيهاب عبدالعال، عضو اللجنة الفنية للحج، أن اليوم الثلاثاء هو آخر يوم لسفر الحجاج إلى الأراضي المقدسة، حيث سيتم غلق المطارات. 

وأوضح أن الحجاج وصلوا إلى أماكن إقامتهم في مكة المكرمة بسهولة ويسر.

وخلال مداخلته في برنامج «في المساء مع قصواء» على فضائية «سي بي سي»، أشار عبدالعال إلى أن السلطات السعودية تتعامل بشكل عنيف مع أصحاب التأشيرات غير النظامية، بسبب تأثيرهم على الخدمات المقدمة للحجاج النظاميين.

وأضاف عضو اللجنة الفنية للحج: «لقد حذرنا مسبقًا من هذا الأمر، ولكن البعض لم يستجب. السعودية تنفذ إجراءات قانونية صارمة ضد الحجاج غير النظاميين، وتحذر من عدم صعودهم لمنى وعرفات دون تصريح حج، حيث يمكن أن تصل العقوبات إلى الترحيل ومنع دخول المملكة لمدة تصل إلى 10 سنوات».

تجدر الإشارة إلى أن هذه الإجراءات تهدف إلى حماية سير فريضة الحج، وضمان سلامة الحجاج، مع التأكيد على أهمية الامتثال للتعليمات والتصاريح الرسمية لتجنب المشاكل القانونية والإدارية.

مقالات مشابهة

  • ضربة مدمرة ضد الحوثيين صباح اليوم.. وإعلان للجيش الأمريكي
  • اشتعال مركبة شحن يعطل حركة السير في طلوع صافوط باتجاه صويلح 
  • خريطة المجازر المجانية فى قنا.. 13 مجزرًا لإستقبال أضحية العيد
  • اليوم الأخير لسفر الحجاج وإغلاق المطارات: تحذيرات من التعامل القانوني الصارم للحجاج غير النظاميين
  • تحذيرات من وقوع فيضانات في المناطق الجنوبية الصينية
  • موجة حر جديدة.. تحذيرات من طقس الأيام المقبلة
  • عاجل: عملية مدمرة في خليج عدن وإعلان أمريكي بشأنها
  • الرئيس العليمي يتحدث عن دفع رواتب الموظفين وتحسين الخدمات للمواطنين في عموم المحافظات
  • الأمطار تطفئ حرارة أجواء عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر
  • رومانيا: تحذيرات من ارتفاع درجات الحرارة وهطول الأمطار الغزيرة