اخبار التقنية، عرب ثيرابي منصة علاج نفسي على الإنترنت تكسر حاجز اللغة،الطب في الأردن قبل انتقاله إلى ألمانيا عام 2014، حيث اختار إتمام دراساته في الطب .،عبر صحافة الصحافة العربية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر عرب ثيرابي .. منصة علاج نفسي على الإنترنت تكسر حاجز اللغة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

عرب ثيرابي .. منصة علاج نفسي على الإنترنت تكسر حاجز...

الطب في الأردن قبل انتقاله إلى ألمانيا عام 2014، حيث اختار إتمام دراساته في الطب النفسي الذي كان يستهويه كتخصص منذ بداية مشواره الأكاديمي.

كوادر الطب النفسي في الأردن، إضافة إلى الحاجة الكبيرة لمختصين نفسيين بكفاءة عالية، فاخترت ألمانيا لأنها تعتبر أفضل دول العالم في هذا التخصص، فأعظم أطباء الطب النفسي ألمان ونمساويون".

هامبورغ، مباشرة بعد تعديل شهادته.

اللغة الأم سيدة الفكرة

الثقافة تقف عائقا بوجه المراجعين العرب في ألمانيا، عندما يحتاجون إلى التحدث مع مختص نفسي غريب عن الثقافة العربية في بلاد المهجر.

أوروبا والولايات المتحدة، يعانون اضطرابات نفسية ولا يجدون من يساعدهم.

الاكتئاب، خصوصا إذا كانت للثقافة والعائلة دور في تطور هذا الاضطراب".

الطب النفسي، وأيضا بفضل خبرة زوجته في مجال إدارة العمليات والموارد البشرية، استطاع دلبح تحويل الفكرة إلى مشروع على أرض الواقع، وأصبح لمنصة "عرب ثيرابي" صيت بين المهاجرين العرب.

وبعد إطلاق الموقع بأربعة أشهر، اضطر الطبيب الأردني إلى الاستقالة من المستشفى الألماني الذي كان يعمل به نهاية عام 2021، بسبب الضغط العالي على المنصة وللتفرغ أكثر للمرضى.

وفي المقابل، وسّع فريقه الذي أصبح يضم أطباء عربا متخصصين في الطب النفسي، متواجدين في أوروبا أو في مختلف البلدان العربية.

الاكتئاب والمهاجرون العرب حسب ملاحظات دلبح

يشير الطبيب النفسي إلى أنه عند انطلاق "عرب ثيرابي"، كان الهدف هو الوصول إلى العرب المغتربين، لكن بعد إطلاق الموقع تبين أن 50 بالمئة من المراجعين عرب مغتربون، و50 بالمئة عرب مقيمون في أوطانهم. لاحظ مؤسس المنصة أنه حتى الآن، يعتبر الفلسطينيون والأردنيون والسوريون والعراقيون الأكثر إقبالا على خدمات "عرب ثيرابي". 80 بالمئة من المرضى الذين يراجعون المنصة يعانون الاكتئاب والقلق.

اللاجئون ومشاكل الدعم

سوريا والعراق وقطاع غزة.

ويقول دلبح: "نقدم هذه المساعدة بشكل غير دائم، لأننا نحصل على دعم محدود من قبل المؤسسات غير الربحية لدعم اللاجئين".

لهذا يسعى مؤسس "عرب ثيرابي" إلى ضمان استفادة أكبر نسبة من اللاجئين، عبر البحث عن منافذ للعمل مع مؤسسات رسمية أو غير حكومية التي لها علاقة مباشرة مع اللاجئين، سواء في ألمانيا أو الدول الأوروبية التي تستقبل نسبا عالية من اللاجئين والمهاجرين العرب.

الاضطرابات النفسية وتحديد أعراضها وكيفية معالجتها.

وفي ختام حديثه، أكد الطبيب الشاب على أنه يطمح إلى أن تصبح "عرب ثيرابي" المنصة الأساسية للصحة النفسية ورغد العيش لكل العرب حول العالم، وأن تساهم في خلق الشعور بالرضا عن النفس بشكل أكبر لديهم.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

‎جامعة الملك خالد تطلق منصة “رصين” لتطوير أدوات البحث العلمي

دشن رئيس جامعة الملك خالد المكلف الأستاذ الدكتور سعد بن محمد بن دعجم، اليوم الخميس، خدمات منصة “رصين” التابعة لمركز التفكير التصميمي بوكالة الجامعة للأعمال والشراكة المجتمعية، وذلك بمركز الأعمال بالمدينة الجامعية بالفرعاء.
وتعد منصة رصين وجهة رائدة تسهل للباحثين التواصل مع مختصي التحليل الإحصائي والمحكمين والمترجمين والمدققين في كافة المجالات الأكاديمية، كما أنها تأتي لخدمة الطلاب والطالبات والباحثين عمومًا، وتخدم منسوبي الجامعة من خلال إتاحة تقديم خدماتهم العلمية والاستشارية بمقابل مالي، وتقدم خدماتها التقنية والمالية للجامعة كرافد من روافد موارد الجامعة الذاتية.
وفي بداية  حفل التدشين رحب وكيل الجامعة للأعمال والشراكة المجتمعية الأستاذ الدكتور عبداللطيف بن إبراهيم الحديثي برئيس الجامعة والحضور، وقال “في الحقيقة أن المتابع لجامعتنا يلحظ أنها تسير بخُطى متميزة  في مواكبة التحول الرقمي والشواهد كثيرة والجوائز عديدة بتوفيق الله ثم بدعم قيادة هذا البلد ثم بجهود القائمين عليها، واليوم نشهد إحدى محطات هذه المسيرة المميزة بتدشين منصة رصين التي تُعنى  بالتحول الرقمي في خدمات البحث العلمي،، حيث ستدعم طلاب وطالبات الدراسات العليا والمهتمين بالبحث العلمي، وتضمن حصولهم على خدمات بحثية رصينة عالية الجودة، تتضمن خدمات التحكيم للأدوات البحثية وتطوير أساليب القياس، والتحليل الإحصائي الكمي والكيفي، والتدقيق اللغوي، والترجمة، وخدمات استشارية في تصميم المنهج البحثي وفي الفهرسة والتهميش وغيرها من الخدمات”.
وأضاف الحديثي “إن هذه المنصة مبادرة ومنتج رقمي يخدم جميع محاور استراتيجية الجامعة في التعليم والتعلم وفي البحث والابتكار وفي الخدمة المجتمعية والتميز المؤسسي وتنمية الإيرادات”.
وأوضح الحديثي أن فكرة المنصة نشأت منذ سنتين عندما قررت وكالة الجامعة للأعمال والشراكة المجتمعية تطوير المنصة وتحسين خدماتها والانطلاق بها، وستشهد إضافة المزيد من الخدمات لها بشكل مستمر.
بعد ذلك شاهد الحضور فيلمًا مرئيًّا يحكي قصة رصين، ثم دشن رئيس الجامعة خدمات المنصة، كما تم تكريم فريق العمل، وفي الختام شهد رئيس الجامعة توقيع اتفاقية بين مركز التفكير التصميمي وعمادة البحث والدراسات العليا بهدف تأطير مشاريع التعاون في المجال البحثي والابتكاري.

مقالات مشابهة

  • باحثة في المصريات: المصريون القدماء أول من اكتشفوا علاج الأورام
  • أستاذ طب نفسي: عدم نضج الشخصية سبب الخوف من وفاة أحد الأقارب
  • لمواكبة تحولات سوق الشغل..إطلاق منصة تسريع فرص العمل بالمغرب بحضور دولي وازن
  • انتحار مريض نفسي داخل مركز لعلاج الإدمان بالمعادي
  • الاتحاد الأوروبي يضيف "تيمو" الصينية لقائمة المنصات الخاضعة لضوابط الخدمة الرقمية المعززة
  • الإنترنت الضوئي (الفايبر): التقنية الرائدة لنقل البيانات بسرعة فائقة
  • TikTok تطلق منصة جديدة لصناع المحتوى
  • ‎جامعة الملك خالد تطلق منصة “رصين” لتطوير أدوات البحث العلمي
  • "المناطق الاقتصادية" تستعرض منصة "خرائط OMAP"
  • أول علاج بالتاريخ للسرطان.. جمجمة تكشف أسرار الطب عند قدماء المصريين