نفذ مركز النيل للإعلام بمحافظة الشرقية، اليوم الخميس، ندوة توعوية استهدفت دعم المنتج المحلي كونه واجب وطنى على مواطن، وذلك ضمن فاعليات الحملة الإعلامية التي تنفذها الهيئة العامة للاستعلامات وهي بعنوان «مستقبل ولادنا.. فى منتج بلدنا».

حاضر في الندوة الدكتور خالد محروس، عميد كلية التكنولوجيا والتنمية بجامعة الزقازيق، والذي تحدث عن أن المنتج المحلي هو الذي يتم إنتاجه داخل حدود الوطن، ويتنوع ما بين «الزراعي، صناعي، تجاري»، لافتا إلى وأن هناك بعض الدول التى تفضل المنتج المحلي ويحافظ عليه ومنها «الدولة الألمانية».

وطالب محروس بأنه لأبد من دعم المُنتج المحلي بالتوجه إلى التجار وتعريفهم بالمنتجات الوطنية البديلة، والتى تتمتع بالجودة والسعر المناسب، ويمكن إحضارها وعرضها فى المحال التجارية وبيعها للمستهلك  بأسعار تنافسية.

وأشار عميد كلية التكنولوجيا والتنمية بجامعة الزقازيق، إلى أنه كان يوجد تضارب بين الشركات من قبل، لكن بعد مبادرة «أبدا» أصبح هناك تعاون مشترك بين الشركات لتقديم الأفضل، 

دعمًا للمنتج المحلي والوطني حتى تزيد من الإنتاج، ومن ثم  تتوافر فرص عمل جديدة للشباب.

ولفت إلى أن الإقبال على المنتجات المحلية؛ يعزز السوق المحلى ضد السوق الأجنبى والمنتجات الأجنبية، وكذلك المقاطعة للمنتجات الأجنبية أعطت فرصه للبدائل المحلية، خاصة وأن العديد من الشركات المحلية نجحت فى تسويق منتجاتها وتطويرها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مستقبل ولادنا منتج بلدنا الهيئة العامة للاستعلامات مركز النيل للاعلام الحملة الاعلامية المنتج المحلى المنتج المحلی

إقرأ أيضاً:

وزير البترول يشيد بدور شركة «أموك» في تلبية احتياجات السوق المحلي

أشاد المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، بدور شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية (أموك)، في تلبية احتياجات السوق المحلي من المنتجات البترولية والزيوت الأساسية، وبالأخص مازوت الخلط، لتلبية احتياجات محطات الكهرباء، والمساهمة في خفض فاتورة الاستيراد.

جاء ذلك خلال حضوره اليوم، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، اجتماع الجمعية العامة لشركة الإسكندرية للزيوت المعدنية (أموك)، لاعتماد نتائج أعمال العام المالي 2023 – 2024؛ إذ أثنى على نتائج العام المالي المنتهي، والآداء المالى للشركة، مؤكدا ضرورة مواصلة تطبيق أعلى معايير السلامة والصحة المهنية، وحماية البيئة والتشغيل الآمن.

«لطفي»: مؤشر الأداء أظهر تطورا ملموسا في المعدلات الإنتاجية

وفي كلمته، أوضح المهندس عمرو لطفي، رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب، أن مؤشرات الأداء أظهرت تطورا ملموسا في المعدلات الإنتاجية، خلال العام المالي 2023 – 2024، مشيدا بما يقدمه العاملون بالشركة، وإصرارهم على مواصلة العطاء، وتلبية التوقعات، والالتزام الكامل بتنفيذ اشتراطات السلامة والصحة المهنية، وحماية البيئة وتحقيق استراتيجية وزارة البترول والثروة المعدنية، لتلبية احتياجات السوق المحلي، وتحقيق قيمة أكبر للمساهمين.

وشهد الاجتماع عرضا تقديميا لاستعراض نشاط الشركة، وأشاد الحضور بنتائج الشركة، والأداء المالي لها؛ إذ بلغ صافي أرباح (أموك) عن القوائم المستقلة 1.275 مليار جنيه، بزيادة قدرها 210 ملايين جنيه عن العام السابق، بينما بلغ صافي أرباح الشركة عن القوائم المجمعة 1.699 مليار جنيه، وبلغ إجمالي حجم المبيعات 1.43 مليون طن، بقيمة حوالي 33.3 مليار جنيه، بارتفاع حوالي 39% عن العام المالي السابق.

الاطلاع علي المشروعات المخططة

واطلع الحضور علي المشروعات المخططة، والجاري تنفيذها، وفي مقدمة أهدافها توفير بيئة عمل آمنة ومناخ خالِ من الانبعاثات، وتحسين كفاءة استهلاك الطاقة، وفقا لخطط مدروسة لتنفيذ تلك المشروعات، ومن بينها مشاريع عديدة في تلك المجالات.

وعن تعظيم الإنتاجية، فإنه جار العمل على زيادة السعة التخزينية للمنتجات، بإنشاء 4 مستودعات جديدة داخل الشركة، بما يسهم في زيادة مرونة التشغيل.

ويظهر اهتمام (أموك) بالعنصر البشري والمجتمع، في حجم المساهمات المجتمعية بموازنة العام المالي 2023-2024؛ إذ بلغت 20 مليون جنيه لتوفير حياة كريمة للمواطنين، ووافق وزير البترول والثروة المعدنية على زيادة تخصيص مبلغ المساهمات المجتمعية ليصبح 25 مليون جنيه.

وفي نهاية الإجتماع، اعتمدت الجمعية العامة للشركة نتائج أعمال السنة المالية 2023-2024 وبنود جدول الأعمال، وأقرت توزيع أرباح قدرها 75 قرشا للسهم على قسطين، الأول 45 قرشا في أكتوبر 2024، والآخر 30 قرشا في فبراير 2025، وذلك لحامل السهم في 2024 .

وعقب ذلك، انعقد اجتماع الجمعية العامة غير العادية، لمناقشة تعديل بعض مواد النظام الأساسي، بإضافة أنشطة جديدة لتوسيع مجال الإنتاج بالشركة.

وأكد المهندس كريم بدوي، وزير البترول، تقديم الدعم الكامل لشركة أموك، في تنفيذ استراتيجيتها الطموحة.

مقالات مشابهة

  • مجال السلامة والصحة المهنية وقانون العمل.. ندوة توعوية لعمال محافظة المنيا
  • وزير الإسكان: الشركات المصرية أصبحت واجهة مشرفة في تنفيذ المشروعات القومية
  • وزير البترول يشيد بدور شركة «أموك» في تلبية احتياجات السوق المحلي
  • برلماني: توطين صناعة الدواء يوفر احتياجات السوق المحلي ويقلل فاتورة الاستيراد
  • عاجل: الذهب يحتفظ بمكانته في السوق المحلي رغم التقلبات العالمية
  • استقرار أسعار الذهب مع ارتفاع طفيف في السوق المحلي
  • سوق أبوظبي يطالب الشركات بالالتزام بالإفصاح عن التقارير المالية الربعية
  • ندوة "مستقبل رياضة الشركات" توصي بتوسيع قاعدة المشاركة وتحقيق الحوكمة والترويج للبطولات
  • «بداية جديدة» في دمياط.. انطلاق ندوات توعوية وبرنامج تأهيلية بالمحافظة
  • بداية جديدة.. "مياه الفيوم" تنفذ مع "الآثار" ندوة توعوية عن مخاطر التنقيب