أعلن اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، متابعة نسبة تنفيذ مشروع تطوير وتوسعة الكورنيش الغربي، في مرحلته الثانية، حيث يعمل على إزالة المعوقات تمهيدا لتسليمه في موعده المقرر، ضمن مشروعات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر.

استكمال المرحلة الثانية لمشروع توسعة كورنيش النيل

وأضاف بيان محافظة سوهاج، أن أعمال المرحلة الثانية من مشروع تطوير وتوسعة الكورنيش الغربي تبدأ من أمام المدينة الطبية، وتشمل تطوير وتوسعة الجزء المتبقي من الكورنيش الغربي في المسافة من نفق الشهيد اللواء نبيل فراج، وحتى الكوبري العلوي الجديد، بمسافة 800 متر.

144 مليون جنيه تكلفة توسعة كونيش النيل

وذكرت محافظة سوهاج، أن المشروع  يهدف إلى تيسير الحركة المرورية ومنع التكدس والازدحام بمنطقة الكورنيش الغربي والمدينة الطبية، حيث يجرى حاليا أعمال التكسيات الحجرية لجانب نهر النيل الغربي، والتوسعة بتكلفة 44 مليون جنيه، وإنشاء كوبري بطول 200 متر للربط بين المرحلة الأولى والتوسعة الجديدة أمام المدينة الطبية، بتكلفة 120 مليون جنيه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة سوهاج سوهاج محافظ سوهاج الكورنيش الغربي المدينة الطبية كوبرى سوهاج الکورنیش الغربی ملیون جنیه

إقرأ أيضاً:

الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء تدشن مشاريع عيد الأضحى بتكلفة خمسة مليارات ريال

الثورة نت|

دشنت الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء اليوم، مشاريع عيد الأضحى المبارك لجميع أسر الشهداء والمفقودين في عموم المحافظات بإجمالي خمسة مليارات ريال.

وفي فعالية التدشين أشار مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى العلامة محمد مفتاح، إلى أن الشهداء هم أصدق الناس مع الله، كونوا تحملوا المسؤولية وضحوا بأرواحهم في سبيل أن يكون اليمن حرا ومستقلا.

ولفت الى أهمية مشاريع عيد الأضحى المخصصة لأسر وأبناء الشهداء والمفقودين الذين رووا بدمائهم تراب الوطن دفاعا عن الأرض والعرض والكرامة والسيادة.

وأكد العلامة مفتاح، حرص قائد الثورة واهتمامه بأسر الشهداء والمفقودين والجرحى والأسرى.. مشيرا إلى ضرورة اهتمام الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء بمشاريع التمكين الاقتصادي في كل الاتجاهات والبحث عن موارد لتشجيع أسر الشهداء والمفقودين على تنفيذ مشاريع مدرة للدخل.

وأشاد بالجهود التي تبذلها هيئة رعاية أسر الشهداء وما تنفذه من أنشطة ومشاريع عيدية لأبناء الشهداء والمفقودين.

من جانبه أشار أمين سر المجلس السياسي الأعلى الدكتور ياسر الحوري، إلى أهمية دور الهيئة في رعاية الشهداء والمفقودين والذي يترسخ عاما بعد آخر.

ولفت إلى أنه لولا دماء الشهداء لما تحققت الانتصارات الكبيرة والمواقف العظيمة التي يسطرها اليمن في نصرة الاشقاء في غزة.

وأكد الدكتور الحوري، على أهمية دور القطاع الخاص ورجال الأعمال في دعم الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء لمواصلة أنشطتها باعتبار ذلك اقل واجب تجاه أسر الشهداء.

وخلال التدشين الذي حضره نائب رئيس مجلس الشورى ضيف الله رسام، ووزيرا الإرشاد وشؤون الحج والعمرة بحكومة تصريف الأعمال نجيب العجي، والثروة السمكية محمد الزبيري، ونائب رئيس الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء والمفقودين صالح حمزة، وعدد من أعضاء مجلس النواب، أشار وكيل هيئة رعاية أسر الشهداء حسين عبدالوهاب، إلى تكلفة المشاريع التي اطلقتها الهيئة بمناسبة عيد الأضحى لهذا العام تزيد عن خمسة مليارات و500 مليون ريال في إطار الحرص على توفير الرعاية والدعم لأسر الشهداء والمفقودين في جميع المحافظات.

أوضح أن هذه المشاريع تشمل مشروع الإعاشة الربعية لأسر الشهداء والمفقودين في جميع المحافظات، بتكلفة مليارين و277 مليون ريال، ومشروع إعاشة أبناء الشهداء لشهر ذي القعدة لعدد 57.800 بتكلفة مليار و156 مليون ريال، وكذا مشروع إعاشة لزوجات الشهداء والمفقودين لشهر ذي القعدة بتكلفة 310 مليون ريال، إضافة إلى مشروع العيدية النقدية لـ 59.000 من أبناء وبنات الشهداء والمفقودين، بتكلفة 590 مليون ريال.

وأفاد بأن مشاريع عيد الأضحى تشمل أيضا صرف نصف راتب لجميع أسر الشهداء والمفقودين بالتعاون مع وزارتي الدفاع والمالية، بتكلفة مليار و220 مليون ريال، وكذا مشروع الأضاحي بالتعاون مع مؤسسة الشهداء والمتمثل في توزيع أضاحي العيد لـ 25 ألف من أسر الشهداء والمفقودين ذوي الدخل المحدود والأشد فقرًا في مختلف المحافظات.

تخلل التدشين الذي حضره عدد من وكلاء الهيئة تقديم عرض عن المشاريع التي سيتم تنفيذها.

مقالات مشابهة

  • بتكلفة 27 مليون جنيه.. قرب الانتهاء من أعمال الرصف ورفع كفاءة شارع ستالينجراد بحي المناخ
  • تطوير مستشفى مطروح العام ومركز قسطرة القلب بتكلفة إجمالية مليار جنيه
  • بتكلفة 70 مليون جنيه.. انتهاء 60% من أعمال تطوير شارع الحراسات ببورسعيد
  • تدشين مشاريع عيد الأضحى لأسر الشهداء بتكلفة خمسة مليارات ريال
  • تضامن الدقهلية تختتم المرحلة الثانية لتدريب "مودة" للشباب المقبلين على الزواج
  • هيئة رعاية أسر الشهداء تدشن مشاريع عيد الأضحى بتكلفة خمسة مليارات ريال
  • بتكلفة 15 مليون جنيه.. محافظ بورسعيد يفتتح شارع "«لواء دكتور سمير فرج» بحي الشرق
  • الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء تدشن مشاريع عيد الأضحى بتكلفة خمسة مليارات ريال
  • تدشين المرحلة الثانية من مشروع أتمتة أعمال صندوق النظافة بإب
  • افتتاح شارع اللواء سمير فرج ببورسعيد بتكلفة 15 مليون جنيه (صور)