علق رئيس مجلس النواب المصري حنفى جبالي على المزاعم الإسرائيلية بشأن مسؤولية مصر في منع دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

إقرأ المزيد مصر ترد على اتهامات إسرائيل لها في محكمة العدل الدولية

وقال جبالي: "استرعى انتباهي ما جاء على لسان ممثل دفاع دولة الاحتلال من ادعاءات حاول من خلالها تحميل الدولة المصرية، ولو بشكل غير مباشر، مسؤولية عدم مرور المساعدات الإغاثية عبر معبر رفح إلى سكان قطاع غزة".

ووصف جبالي هذه الادعاءات بأنها "مرفوضة جملة وتفصيلا، ولا تعدو سوى أن تكون كذبا محضا، بل وتجافي واقعًا ملموسا - يشهد عليه المجتمع الدولي - عن الدور الحثيث للشعب المصرى بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في حل النزاع الدائر من ناحية، والحد من معاناة أهالي قطاع غزة من ناحية أخرى".

وتابع رئيس النواب المصري أن "على دولة الاحتلال أن تعي جيدا أنه بات لزاما عليها أن تعيد النظر في سياساتها القائمة على تزييف الحقائق، ولعب دور الضحية، وامتهان القانون الدولي".

وأكد جبالي استمرار الدعم المصري والعربي للفلسطينيين وقال: "على شعب فلسطين الأبي أن يتيقن بأن قضيته ستبقى حية بضمائرنا، والصوت سيظل عاليا، إلى أن يعود الحق لأهله".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القاهرة القضية الفلسطينية قطاع غزة مساعدات إنسانية معبر رفح

إقرأ أيضاً:

الشويهدي: القوانين الانتخابية غير قابلة للتعديل والمستشار صالح سيتمسك بذلك في اجتماع القاهرة

الوطن|متابعات

أكد رئيس لجنة 6+6 عن مجلس النواب، جلال الشويهدي، أن القوانين الانتخابية التي اتفقت عليها اللجنة غير قابلة للتعديل وفقًا للتعديل الدستوري الـ13 الذي صوت عليه مجلسا النواب والدولة،

وأوضح الشويهدي خلال تصريحات صحفية أن البرلمان التزم بما صوت عليه، لكن مجلس الدولة لم يلتزم بذلك، على الرغم من تأييد أغلبية أعضائه للتعديل الدستوري كما يظهر من نجاح التصويت عليه داخل المجلس.

وأضاف الشويهدي أن الأعضاء الرافضين للتعديل الدستوري في مجلس الدولة هم من عرقلوا تنفيذ القوانين الانتخابية التي أصدرتها اللجنة، مشيرًا إلى أن تواطؤ المجتمع الدولي والمبعوث الأممي، عبد الله باتيلي، ساعدهم في محاولة إجهاض ما اتفقت عليه اللجنة.

وأكد الشويهدي أن البرلمان قام بكل ما عليه قانونيًا وأصدر القوانين الانتخابية، لكن باثيلي والبعثة الأممية اعتادوا على رفض كل اتفاق ليبي-ليبي، وكان لهم رأي آخر. وأوضح أن رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح، سيلتزم بالإعلان الدستوري ولن يتجاوزه عندما يذهب للقاء القاهرة مع رئيس المجلس الأعلى للدولة، محمد تكالة، ورئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي.

 

الوسومالقوانين الانتخابية المبعوث الأممي لجنة 6+6 ليبيا مجلس النواب

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظراءه في البلدان العربية والإسلامية بعيد الأضحى
  • رئيس مجلس النواب يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بعيد الأضحى المبارك
  • أكثر من 50 رئيس دولة وحكومة يشاركون في قمة السلام حول أوكرانيا
  • بيان حادّ.. القوات حذرت من محاولة باسيل تسخيف التحذير من عرف يسعى الثنائي لتكريسه
  • الشويهدي: الرافضون للتعديل الدستوري بمجلس الدولة هم من عرقلوا القوانين الانتخابية للجنة 6+6
  • الشويهدي: القوانين الانتخابية غير قابلة للتعديل والمستشار صالح سيتمسك بذلك في اجتماع القاهرة
  • فقية دستوي يكشف موقف المحافظين والحكومة بعد تنصيب الرئيس أمام النواب
  • المبادرة تؤكد دعم الحكومة وبرنامجها للنهوض بواقع البلد الخدمي والعمراني والاقتصادي
  • السوداني يؤكد لوفد المبادرة الحرص لتوثيق التعاون بين الحكومة ومجلس النواب
  • المطران شيحان يهنئ الرئيس والشعب المصري بحلول عيد الأضحى المبارك