دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وكالة سفر روسية عن ما يبدو أول جولة سياحية إلى كوريا الشمالية منذ أن أغلقت الدولة المعزولة حدودها بسبب فيروس كورونا. ووعد الإعلان برحلة تزلج "صديقة للعائلة" إلى منتجعٍ فاخر خارج العاصمة، بيونغ يانغ.

ومثل العديد من البلدان الأخرى، فرضت كوريا الشمالية إجراءات صارمة لمكافحة الجائحة، وأغلقت حدودها الخاضعة لرقابة مشددة بالفعل عندما بدأ المرض بالانتشار في جميع أنحاء العالم في أوائل عام 2020.

ومقابل 750 دولارًا، يمكن للسياح الروس الآن التسجيل ليكونوا أول مسافرين معروفين يعودون إلى البلاد في رحلة مدتها 4 أيام إلى منتجع "ماسيكريونغ" للتزلج، وفقًا للإعلان الموجود على الموقع الإلكتروني لوكالة السفر الروسية Vostok Intur.

صورة لمنتجع "ماسيكريونغ" للتزلج في كوريا الشمالية التُقِطت في عام 2019. Credit: Carl Court/Getty Images

وقبل ظهور جائحة كورونا، اعتادت البلاد تقديم جولات غامضة، لكن منسقة للغاية، للراغبين في إلقاء نظرة على الدولة الأكثر عزلة في العالم، والمحكومة لفترة طويلة من قِبَل زعيمها، كيم جونغ أون، ووالده وجده الراحلين.

وقال المدير العام لشركة Koryo Tours، سايمون كوكيريل، إنّ الرحلة ستكون الأولى إلى كوريا الشمالية منذ إغلاق حدودها في يناير/كانون الثاني منذ عام 2020.

وأكّد كوكيريل أنّها "علامة إيجابية"، لكنه حذر من افتراض أنّها تعني إنعاشًا أوسع لصناعة السياحية الصغيرة في كوريا الشمالية قبل الجائحة.

وقال كوكيريل، الذي تضررت شركته السياحية بعد إغلاق الحدود: "سأكون حذرًا في افتراض أنّ ذلك سيؤدي إلى افتتاح عام أمام جميع السياح".

لم تعلن كوريا الشمالية عن استئناف السياحة، لكن وفقًا لوكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، التقى وزير العلاقات الاقتصادية الخارجية لبيونغ يانغ، يون جونغ هو، بحاكم إدارة المناطق البحرية في موسكو، أوليغ كوزيمياكو، خلال زيارته لكوريا الشمالية في ديسمبر/ كانون الأول.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أنّ الجانبين ناقشا "قضايا وضع التعاون الاقتصادي الإقليمي بين البلدين في مستوى أعلى".

وتواصلت CNN مع وكالة السفر Vostok Intur، ومقرّها روسيا، للتعليق. 

وبحسب موقعها عبر الإنترنت، تنظم الوكالة جولات منتظمة إلى الصين، وكانت رحلتها إلى كوريا الشمالية أحدث إضافة لها.

ومن المقرر أن تغادر الرحلة المعلن عنها إلى كوريا الشمالية مدينة فلاديفوستوك الساحلية الروسية في 9 فبراير/شباط.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: رحلات إلى کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

الرئيس الروسي يستعد لزيارة كوريا الشمالية وفيتنام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يستعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لزيارة كوريا الشمالية وفيتنام خلال شهر يونيو الجاري، بحسب السفير الروسي لدى كوريا الشمالية ألكسندر ماتسيجورا.

ونقلت صحيفة فيدوموستي الروسية اليومية، الاثنين، عن السفير الروسي قوله، إن هناك زيارة مقررة لبوتين إلى بيونجيانج ويجري الآن "التحضير لها بنشاط"، وسط توقعات بأن تجري الزيارة قبل زيارة مقررة إلى فيتنام.

وإذا تحققت زيارة بوتين إلى كوريا الشمالية، فسيكون ذلك بمثابة رد لزيارة زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون إلى الشرق الأقصى الروسي في سبتمبر من العام 2023، بحسب وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية.

وتكون هذه أول زيارة يقوم بها الرئيس الروسي إلى كوريا الشمالية منذ 24 عاماً، إذ كانت آخر زيارة له إلى كوريا الشمالية في يوليو 2000، عندما كان والد كيم جونج أون الراحل، كيم جونج إيل، في السلطة.

وتعمل كوريا الشمالية وروسيا بشكل متزايد على تعزيز العلاقات العسكرية وتوسيع نطاق التعاون منذ قمة الزعيمين.

 

مقالات مشابهة

  • كيم جونغ أون يهنئ بوتين بيوم روسيا
  • عن جيراننا الذين سبقوا كوريا الشمالية!!
  • كوريا الجنوبية تطلق طلقات تحذيرية بعد عبور جنود من نظيرتها الشمالية حدودها
  • كوريا الجنوبية تطلق طلقات تحذيرية عقب تجاوز جنود من جارتها الشمالية خط الحدود
  • بوتين يعتزم زيارة كوريا الشمالية وفيتنام
  • الرئيس الروسي يستعد لزيارة كوريا الشمالية وفيتنام
  • ردا على دعاية مكبرات الصوت.. شقيقة الزعيم كيم تهدد سول
  • شقيقة كيم تتوعّد بـ«رد جديد» على الدعاية الكورية الجنوبية بمكبّرات الصوت
  • شقيقة كيم تتوعّد بـ”رد جديد” على الدعاية الكورية الجنوبية بمكبّرات الصوت
  • شقيقة زعيم كوريا الشمالية تتوعد بالرد على "مكبرات دعاية" كوريا الجنوبية