صحيفة عاجل:
2024-06-16@11:11:21 GMT

جسر الملك فهد يطلق مسار جديد يحمل اسم E-JESR

تاريخ النشر: 14th, January 2024 GMT

جسر الملك فهد يطلق مسار جديد يحمل اسم E-JESR

قام جسر الملك فهد بإطلاق مسار جديد يحمل أسم E-JESR وهو مسار مخصص للدفع الإلكتروني وعبور بوابات المسار تلقائيا، هذا المسار يهدف إلى تسهيل وتسريع عملية عبور المسافرين والمركبات عبر الجسر من السعودية إلى البحرين والعكس، حيث يتيح الدفع الإلكتروني لرسوم الجسر بشكل آلي دون الحاجة إلى التوقف للدفع يدويًا، مما يوفر الوقت والجهد للمسافرين.

يعتمد هذا المسار على التكنولوجيا الحديثة لضمان سلاسة العبور وسرعة الدفع، مما يسهم في تحسين تجربة المسافرين ويعزز من كفاءة حركة المرور عبر الجسر.

خدمة e.jesr الجديدة هي خدمة عبر الإنترنت توفر رابطا على أجهزة الهواتف الذكية، يُستخدم لشراء تذكرة رسوم عبور نقاط المداخل على الجسر بين الجانبين. تحتوي التذكرة على بيانات الرسوم ومسار الدفع المسبق، وتم تمييزها باللون الخزامى. تُقدم هذه الخدمة عملية عبور تلقائية دون تدخل بشري، حيث يتم التعرف على لوحات المركبات عبر الكاميرات المخصصة لهذه الخدمة، مما يسمح بفتح الأبواب الإلكترونية في كلا الاتجاهين.

هذه الخطوة تعكس التزام المؤسسة العامة لجسر الملك فهد بالتطور التكنولوجي والتحول نحو الدفع الإلكتروني، مما يعكس روح الابتكار في تقديم الخدمات للمواطنين والزوار على حد سواء. يذكر أن جسر الملك فهد هو أحد الجسور الرئيسية التي تربط المملكة العربية السعودية بالبحرين. يُعتبر هذا الجسر من أهم الطرق الدولية في المنطقة، حيث يمتد لمسافة تزيد عن 25 كيلومتراً، ويعبر فوق المياه المحاذية للخليج العربي. تم افتتاح جسر الملك فهد في عام 1986، ومنذ ذلك الحين أصبحت حركة المرور عبره حيوية ومهمة جداً للتجارة والسياحة بين البلدين.

يتميز الجسر ببنيته الهندسية المتقدمة والتي تسمح بتسيير حركة السيارات والشاحنات بكفاءة عالية. وبالنظر إلى الأهمية الاقتصادية والاجتماعية للجسر، يتم مراقبة وصيانة البنية التحتية للجسر بانتظام لضمان سلامة واستمرارية حركة المرور عبره . 

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: جسر الملك فهد جسر الملک فهد

إقرأ أيضاً:

«القومية للأنفاق» تزف بشرى لأهالي الإسكندرية بشأن تطوير مشروع ترام الرمل

زف الدكتور طارق جويلي، بشرى سارة لأهالي محافظة الإسكندرية، بشأن مشروع ترام الرمل، موضحًا أن الهيئة ستعمل على تطويره لتقديم أفضل الخدمات لجمهور الركاب، في إطار حرصها على توفير وسائل نقل جماعية خضراء صديقة للبيئة، لا تصدر عنها أي انبعاثات ضارة.

طول الخط بالكامل 

وأكد «جويلي» لـ«الوطن»، أن طول الخط بالكامل بعد التطوير يبلغ 13.2 كيلومتر «5.7 مسار سطحي و7.3 مسار علوي و276 مسار نفقي مفتوح»، وعدد المحطات 24 محطة منها 12 محطة علوية و11 محطة سطحية ومحطة في نفق مفتوح.

وأوضح أن المسار يبدأ من محطة فيكتوريا ثم يمتد غربًا ليمر بمناطق سان استيفانو وجانكليس والوزارة ورشدي ومصطفى كامل وسيدي جابر وسبورتينج والإبراهيمية والرمل، ويشمل التطوير خفض زمن الرحلة من 60 دقيقة إلى 35 دقيقة.

خفض زمن التقاطر

وأكد رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أن مشروع التطوير يتضمن زيادة سرعة الترام من 11 كيلومترًا في الساعة الواحدة إلى 21 كيلومترًا في الساعة الواحدة، وخفض زمن التقاطر من 9 دقائق إلى 3 دقائق، لافتًا إلى أن الهيئة تعمل حاليًا في مشروع مترو الإسكندرية «أبوقير - محطة مصر» وستبدأ عقبه في مشروع الترام.

مقالات مشابهة

  • مسعود بارزاني يهنئ بالعيد: نتمنى أن يحمل معه السلام والاستقرار في منطقتنا والعالم
  • خلال أيام التشريق.. 11 مسارًا تردديًا لخدمة نقل الحجاج بالحافلات
  • تخصيص 11 مسارًا تردديًا لنقل الحجاج بالحافلات بين مشعر منى والمسجد الحرام خلال أيام التشريق
  • «القومية للأنفاق» تزف بشرى لأهالي الإسكندرية بشأن تطوير مشروع ترام الرمل
  • مؤتمر سويسرا.. مسار السلام الناقص
  • يحمل توقيع زوجة حسام غالي.. فستان عروس محمد هاني يخطف الأنظار
  • تفاصيل شخصية عصام عمر في فيلم "سيكو سيكو"
  • السوداني: لا مسار أمامنا سوى بناء الدولة وتعزيز عمل مؤسساتها وسيادة القانون
  • ستوكهولم تحتج على حكم الإعدام بحق قاتل عراقي يحمل الجنسية السويدية!
  • من ديزني إلى مجد اليورو.. مكالمة كومان تغير مسار جوشوا زيركيزي