زنقة 20 | متابعة

اعتبر الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله ، ان منظمته تفتخر بمقاتلة داعش التي كانت تهدد سوريا و شكلت أكبر تهديد و ارتكبت أعظم المجازر في العراق وقتلت قبل ايام اكثر من 100 شخص في ايران.

وقال نصر الله، في كلمة متلفزة لمرور أسبوع على مقتل القيادي العسكري في الحزب وسام طويل باستهداف إسرائيلي في جنوبي لبنان، أن داعش صنيعة الولايات المتحدة الامريكية وتقتل الناس يمينا و شمالا في افغانستان و باكستان ، وجاهزة للإستخدام و التوظيف في شمال أفريقيا.

كلام أمين عام حزب الله عن تواجد داعش في شمال أفريقيا ، دفع كثيرين الى التساؤل عن المعلومات التي يتوفر عليها حسن نصر الله ، وإن كان يعني بكلامه جبهة البوليساريو الإرهابية.

الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، كان قد نفى في كلمة له بذكرى تحرير الجنوب اللبناني في 2018 ، وجود علاقة بين حزب الله و جبهة البوليساريو، و شدد على عدم وجود مستندات أو أدلة تثبت ذلك، مضيفًا “لا علاقة سياسية لحزب الله مع البوليساريو وليس هناك أي تواصل بين الجانبين”.

و قال نصرالله أن “المخابرات الإسرائيلية زودت المغرب بأسماء عن دعم “حزب الله” لجبهة “البوليساريو” لكن لا تواصل ولا علاقة سياسية لنا معها”.

و اضاف أنه ” لا يوجد لنا علاقة مع “جبهة البوليساريو” وهدف هذه التهمة كانت قطع علاقات المغرب بايران ، ووزير الخارجية المغربي لم يقدم اي دليل على هذا الاتهام”.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: لحزب الله نصر الله

إقرأ أيضاً:

السفير حسام زكي: ليبيا تعاني من انفصال المؤسسات وسوريا تئن اقتصاديا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، أن الوضع في ليبيا يعاني من هدوء حذر بسبب انفصال المؤسسات الليبية عن بعضها البعض، مضيفا: “التقينا ب3 رؤساء للأحزاب الليبية لتحقيق التوافق بينهم”.
وأضاف السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، خلال لقائه مع الإعلامية إيمان أبوطالب في برنامجها بالخط العريض على شاشة الحياة، أن سوريا تعاني اقتصاديا بسبب الحرب وهناك لجنة عربية للتقريب بين المتنازعين، مؤكدا أن سوريا تعاني حاليا من مشكلات التهريب والمخدرات ولاجئين مواطنيها بعدة دول.

 وكشف السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية،  أنه  لابد من شغل منصب رئيس الجمهورية، في لبنان في أقرب وقت حتى لا نجد أنفسنا أمام طريق الهاوية في لبنان، مشيرا أن انخراط حزب الله في الحرب على غزة قد يدفع لبنان إلى مواجهة مع إسرائيل واللبنانيون قد يدفعون الثمن.
كما نوه السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية: “نقوم بتحركات سياسية ولقاءات كثيرة لوقف الحرب على غزة مشيرا إلى أن الوضع الفلسطيني استراتيجيا موقفهم في صعود والاحتلال في هبوط”.
وأشار السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، خلال اللقاء أن حرب السودان منسية إعلاميا فقط ولكنها ليست منسية بالنسبة للجامعة العربية، ولدينا اجتماع في القريب العاجل مع دول الوسطاء لوقف الحرب في السودان وهي حرب حزينة ومؤسفة موضحا أن  المجاعة تهدد السودان بسبب تدمير المحاصيل الزراعية ، لافتا إلى أن مصر أكثر الدول استقبالا للنازحين من السودان.

مقالات مشابهة

  • القوات العراقية تقضي على إرهابي من تنظيم “داعش” شمال بغداد
  • لا يستطيع تأكيد مصرعه.. الجيش الأمريكي يستهدف الزعيم العالمي لتنظيم "داعش" في الصومال (صورة)
  • تلميحات إسرائيلية جديدة إلى إمكان اغتيال نصرالله
  • السفير حسام زكي: ليبيا تعاني من انفصال المؤسسات وسوريا تئن اقتصاديا
  • سفير الدولة لدى جمهورية جنوب أفريقيا يفتتح معرض سايتكس 2024
  • الناتو يعلن الإشراف على تدريب وتسليح قوات أوكرانية على أراضي «الحلفاء»
  • علاقة جورج كلوني وأمل علم الدين تنهار تحت الضغوط
  • الأمين العام لأوبك: ذروة الطلب على النفط ليست في الأفق
  • كيف تفاعل مغردون مع أكبر هجوم صاروخي لحزب الله على شمال إسرائيل؟
  • هجوم جوي مركب بالصواريخ والمسيرات لحزب الله باتجاه شمال إسرائيل وصولا إلى صفد