البوابة نيوز:
2024-05-23@21:02:42 GMT

محافظ دمياط تتفقد المزرعة السمكية في الرطمة

تاريخ النشر: 16th, January 2024 GMT

تفقدت الدكتورة منال عوض محافظ    دمياط، المزرعة السمكية بالرطمة التابعة للمحافظة، للوقوف ميدانيًا على مستجدات الموقف التنفيذى لمشروع التطوير الجارى تنفيذه بعدد ٣٦٠ فدانا بالمرحلة الأولى.

واستهلت " المحافظ " الزيارة بتفقد حضانات الاستقبال التى تستقبل أنواع مختلفة من الزريعة،  حيث تُعد الحضانات من المراحل الهامة للاستزراع السمكى وفقًا لعدد من المعايير والمتطلبات،  كما ناقشت آلية تنفيذ عدد من الخطوات للوصول إلى أفضل الأساليب للتشغيل الأمثل للمزرعة وزيادة الانتاجية وأيضًا استزراع أنواع مختلفه من الأسماك والجمبري.

وفى سياق متصل،تابعت " الدكتورة منال عوض " ميدانيًا نسب التنفيذ بمشروع التطوير الذى يضم ١٨ حوض للاستزراع السمكى بمساحة ١٥ فدان للحوض الواحد ، كما اطلعت على خطة التنفيذ لإنشاء الأحواض،  حيث تم الانتهاء من أعمال الحفر ويجرى العمل ، بكافة محاور المشروع الذى يتضمن أيضًا بوابات رى و قنوات صرف وتوزيع .

وأكدت " محافظ دمياط " حرص المحافظة على وضع إستراتيجية ومنهجية محددة للتطوير بالتوازى مع وضع خطة للتشغيل الأمثل للمزرعة لزيادة معدلات الإنتاج بها وبما يتواكب مع رؤية الدولة نحو تحقيق التنمية بمشروعات الاستزراع السمكي .


استقبل ميناء  دمياط،  أكبر غاطس تاريخه في إطار توجيهات الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل باستمرار جاهزية ميناء دمياط لاستقبال أحدث أجيال سفن الحاويات ذات الأعماق الكبيرة ، واستمراراً لجهود هيئة ميناء دمياط لتقديم خدمات متميزة للخطوط الملاحية العالمية .

نجح ميناء دمياط في استقبال السفينة ( ONE MEISHAN ) ،التابعة للخط الملاحي ( ONE ) والتي ترفع علم اليابان و يبلغ طولها 366 م و بعرض 51 م قادمة من اسبانيا بحمولة كلية 152068 طن والتي يصل غاطسها إلى 15.40 م وهو أكبر غاطس لسفينة حاويات ترتاد الميناء منذ افتتاحه .
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: دمياط الدكتورة منال عوض محافظ دمياط اخبار دمياط

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يكرّم مقررة قومي المرأة السابقة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، اليوم الأربعاء، الدكتورة منال أبو سمرة، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالمنيا، لتكريمها على فترة عملها التي تميزت بالعطاء والإخلاص. كما رحب بالدكتورة نجاح التلاوي، المقررة الجديدة لفرع المجلس، مؤكداً على تقديمه كافة أوجه الدعم للمجلس لمواصلة تحقيق أهدافه في خدمة المجتمع.


خلال اللقاء، أشاد المحافظ بالدور الفعال الذي يقوم به المجلس القومي للمرأة في محافظة المنيا، مشيراً إلى أهمية العمل التطوعي والمبادرات المجتمعية التي يسهم بها المجلس في تعزيز دور المرأة في المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة.


وتقديراً لدورها، قدم اللواء أسامة القاضي درع المحافظة للدكتورة منال أبو سمرة تكريماً لمجهوداتها طوال فترة عملها، متمنياً لها التوفيق في مسيرتها العملية.


كما هنأ الدكتورة نجاح التلاوي على توليها مهام مقررة فرع المجلس متمنياً لها مواصلة مسيرة النجاح والتطوير.


وأعربت الدكتورة نجاح التلاوي عن شكرها للمحافظ على ثقته ودعمه، مؤكدة عزمها العمل بجد واجتهاد لتحقيق أهداف المجلس والمساهمة في تنمية المجتمع بمحافظة المنيا.


 

SHER5K7A8362 SHER5K7A8379 SHER5K7A8396

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يكرّم "أبو سمرة " مقررة فرع المجلس القومي للمرأة سابقا
  • محافظ المنيا يكرّم مقررة قومي المرأة السابقة
  • بعد تحقيق مركز أول.. فتح المرحلة الثالثة لمبادرة المشروعات الخضراء بدمياط
  • محافظ دمياط تتابع الإيرادات في الوحدة المحلية في السنانية
  • محافظ دمياط تتابع استعدادات رأس البر لاستقبال فصل الصيف
  • محافظ دمياط تجري زيارة مفاجئة لوحدة رأس البر
  • حائط ساند وسور ومرسى.. محافظ دمياط تتفقد أعمال تطوير كورنيش النيل
  • محافظ دمياط تتابع تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء برأس البر
  • السفير بسام راضي يتفقد ميناء تريستا الإيطالي تمهيدا لربطه مع ميناء دمياط
  • حصار الحوثيين لميناء “إيلات” يُغرق إحدى أكبر شركات النقل في “إسرائيل” بخسائر فادحة