قضت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار محمد أحمد شعيب رئيس المحكمة، بمعاقبة المتهم «م.ح.م»، بالسجن المشدد 5 سنوات، ومصادرة السلاح الأبيض المضبوط، وألزمته بالمصاريف الجنائية، لاتهامه بالشروع في سرقة.

سرقة تحت تهديد السلاح

تعود أحداث القضية المقيدة برقم 17232 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة العطارين، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطارا من ضباط قسم شرطة العطارين، يفيد ببلاغ بقيام المتهم بالشروع في سرقة هاتف المجنى عليه بدائرة القسم.

وتبين من التحقيقات، أنه خلال تواجد المجنى عليه " ح.س.ر" بالطريق العام، قام المتهم " م.ح.م" عاطل، بمغافلته منتزعا هاتف المحمول من يده محاولا الفرار، بملاحقته أخرج المتهم سلاح أبيض وتعدى عليه بالضرب فى يده اليسرى، وعند استغاثة المجنى عليه بالماره تمكنوا من ضبطه وإبلاغ الشرطة،

وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق و قررت إحالة المتهم إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التى أصدرت حكمها.

اقرأ أيضاًتأجيل نظر استئناف النيابة على براءة «مستريح الأدوات الصحية»

شهيد لقمة العيش.. وفاة طالب أزهري من الفيوم إثر سقوطه من الطابق التاسع اثناء عمله بالقاهرة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الحوادث مديرية أمن الإسكندرية حوادث محكمة جنايات الإسكندرية قسم شرطة العطارين

إقرأ أيضاً:

السجن 7 سنوات لربة منزل قتلت زوجها بسبب خلافات أسرية

قضت محكمة جنايات الجيزة ، بمعاقبة ربة منزل بالسجن 7 سنوات، لاتهامها بقتل زوجها في أوسيم بسبب خلافات زوجية.

صدر الحكم برئاسة المستشار عماد عطية عضوية المستشارين أكسم عبدالوارث وعماد ابو الحسن عبداللاه وامانة سر ماجد منير وأيمن القاضي.

وكشفت تحقيقات النيابة فى القضية التي حملت رقم 18161 لسنة 2023 جنايات مركز أوسيم، أن خلافا بين المتهمة والمجني عليه، نشب على إثره مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة بين الطرفين، فتعدت عليه المتهمة ضربًا باستخدام سلاح أبيض سكين بأن سددت له عدة طعنات استقرت بمناطق متفرقة بجسده.

وقالت المتهمة "س .ع" خلال تحقيقات النيابة، إنه بسبب خلافات زوجية فيما بينها وبين المجني عليه نشبت مشادة بينهما، قامت بضرب "ص .خ" من غير سبق إصرار ولا ترصد، وذلك إثر خلاف سابق فيما بينهما.

وفى سياق آخر قررت الدائرة الأولى إرهاب المنعقدة ببدر اليوم برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، تأجيل إعادة محاكمة متهم وآخرين سبق الحكم عليهم فى القضية المعروفة إعلامياً بـ"حرق كنيسة كفر حكيم"، لجلسة 20 يوليو للمرافعة.

يذكر أن المتهمين في هذه القضية، صدر ضدهم حكم غيابي بالسجن المؤبد، لكونهم كانوا هاربين وألقي القبض على بعضهم مؤخراً، فقاموا باتخاذ إعادة إجراءات محاكمتهم من جديد حضوريًا أمام الدائرة الأولى إرهاب.

المشدد 5 سنوات للمتهمين بانتحال صفة رجال شرطة وسرقة مواطنين

عاقبت محكمة جنايات جنوب الجيزة متهمين بالسجن المشدد 5 سنوات ومتهمان آخرين بالمشدد 3 سنوات، لاتهامهم بانتحال صفة رجال شرطة وسرقة مواطنين ببولاق الدكرور.

أحالت النيابة العامة بالجيزة في وقت سابق المتهمين "محمد أ" 32 سنة سائق، "شريف أ" 32 سنة طباخ، "عبد الرؤوف أ " 35 سنة كهربائي، "باسم ح" 29 سنة عاطل، لمحكمة الجنايات وذلك على خلفية التحقيقات فى القضية رقم 18148 لسنة 2023 جنايات قسم بولاق الدكرور.

جاء في أمر الإحالة أن المتهمين جميعاً - سرقوا وآخر مجهول المنقولات مبلغ نقدي  36 الف جنيه، و5 موبايلات، وجهاز تسجيل كاميرات المراقبة، والمملوكة للمجني عليهم "سليمان. ا"، "آدم. أ" ، "حامد. آ" "محمد. م"، وكان ذلك ليلا وحال كونهم أكثر من شخص وبطريق الاكراه الواقع عليهم.

كما قاما المتهمين وآخر مجهول بالدلوف للحانوت خاصة المجني عليه الأول حال قيام المتهم الأول بانتحال صفة مأمور ضبط قضائي والتزى بالزي الرسمي لأمين شرطة وإحرازه السلاح أبيض "عصا" وباقي المتهمين القوة المرافقة له، فتمكنوا بتلك الوسيلة القرية من تفتيش محل الواقعة وشل مقاومة المجني عليهم وبث الرعب في نفسهم والاستيلاء على المنقولات المبيئة بالتحقيقات.

كما وجهت إليهم تهمة التدخل في وظيفة عمومية عسكرية بأن أدعوا بأنهم رجال شرطة ودلفوا لداخل الحانوت خاصة المجني عليه الأول مدعين بصفتهم، وقاموا بتفتيشه على النحو المبين بالاتهام أنف البيان وذلك دون إن تكون لهم صفة رسمية من الحكومة أو إذن منها بذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

كما وجهه للمتهم الأول، تهمة ارتداء علانية كسوة رسمية كسوة أمين شرطة بغير أن يكون حائزاً للرتبة التي تخوله ذلك وحمل علانية العلامة المميزة لها من غير حق على النحو المبين بالتحقيقات، بالإضافة إلى احرازه سلاح أبيض (عصا) مما تستخدم في الاعتداء على الاشخاص دون مسوغ قانوني.

مقالات مشابهة

  • السجن المؤبد لمتهم بقتل شخص والشروع في قتل آخر بسوهاج
  • المشدد 7 سنوات للمتهم بخطف طفل والتعدي عليه بقليوب
  • السجن المشدد 10 سنوات لـ «سائق» لاتهامه بخطف طفل والتعدى عليه بـ القليوبية
  • السجن المشدد 10 سنوات لسائق خطف طفلا وتعدى عليه فى قليوب
  • السجن 7 سنوات لربة منزل قتلت زوجها بسبب خلافات أسرية
  • المشدد 3 سنوات لمتهم باستعراض القوة وإحراز سلاح نارى فى سوهاج
  • المشدد 5 سنوات لعامل ووالده بتهمة إحداث عاهة مستديمة لشخص فى سوهاج
  • المشدد 5 سنوات لعامل بتهمة سرقة مواطن بالإكراه فى سوهاج
  • السجن 5 سنوات للمتهمين بسرقة سيارة غرب الإسكندرية
  • السجن المشدد 5 سنوات لـ5 متهمين بسرقة سيارة فى الإسكندرية