قال الدكتور عبدالمنعم سعيد، المفكر السياسي، وعضو مجلس الشيوخ، إنَّ دولة الاحتلال لديها طريقة متفردة في بناء القومية عن الكثير من دول العالم، حيث حاولت أن تجد لنفسها أصولاً في كافة الكتب المقدسة، لكي تجعل وجود صلة ما بين اليهود، ومن ثم جمع شمل اليهود من الشتات في دولة الاحتلال.

وأضاف «سعيد»، في حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج «المشهد»، والمذاع على شاشة «قناة ten»، أن اليهود وضعوا أنفسهم في حالة كبيرة من «المظلومية» في العصر التاريخ، من خلال الحديث عما حدث في الحرب العالمية الثانية علي يد الزعيم النازي، أدولف هلتر، رغم أن هذه المعاناة لم تقتصر على اليهود فقط، ولكن على كثير من القوميات.

نصف تريليون دولار إجمالي الناتج المحلي للاحتلال

وتابع المفكر السياسي وعضو مجلس الشيوخ: «الناتج المحلي لدولة الاحتلال يقترب من نصف تريليون دولار، والمساهمة العملية والتكنولوجية لدولة الاحتلال متقدمة، وهذا خلق نوعاً من الإحساس بالتفوق لدى الإسرائيليين، ولكن هذا الإحساس بالتفوق أصيب بعدة مفاجآت خلال الفترة الأخيرة منها ما حدث في عملية «طوفان الأقصى» في السابع من اكتوبر.

واستطرد: «دولة الاحتلال قامت بإعداد وحدة نسائية لمراقبة غزة بوسائل متنوعة، والاطلاع على بعض الأشياء غير المعتادة، مثل الطائرات الشراعية التي استخدمت في طوفان الأقصى، ولكن لم يعطوا لهذه الأمور أهمية ولم يتوقعوا ما فعلته المقاومة».

وتابع أن التركيبة الديموجرافية لإسرائيل تتكون من 78% يهود، و22% من الأصول العربية، موضحاً: «تركيبة الحكومة الإسرائيلية الحالية مكونة من اليمين، واليمين المُتطرف».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طوفان الأقصى حرب غزة العدوان الإسرائيلي القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

شهداء ومصابون في قصف للاحتلال على مدينة غزة

استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، فجر اليوم السبت، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة.

وأفادت مصادر محلية بأن طائرات الاحتلال الحربية استهدفت ثلاثة منازل في حيي التفاح والشجاعية بمدينة غزة، ما أدى لاستشهاد 14 مواطنا، بينهم أطفال ونساء، وإصابة العشرات.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 37، 266 مواطنا، وإصابة 85، 102 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • خطيب المسجد الأقصى: الشعب الفلسطيني لن يستسلم للاحتلال الإسرائيلي
  • خطيب المسجد الأقصى لـ«القاهرة الإخبارية»: لن نستسلم للاحتلال الإسرائيلي
  • تطورات اليوم الـ254 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • شهداء ومصابون في قصف للاحتلال على مدينة غزة
  • تطورات اليوم الـ253 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى
  • لماذا يخطط اليهود للاستيلاء على الحج؟
  • تطورات اليوم الـ252 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ251 من "طوفان الأقصى"
  • مرحبا أولاد القبائل ولا لدولة ٥٦