RT Arabic:
2024-06-02@03:55:59 GMT

اكتشاف أكثر من 300 مقبرة قديمة في شرق الصين

تاريخ النشر: 18th, January 2024 GMT

اكتشاف أكثر من 300 مقبرة قديمة في شرق الصين

اكتشف علماء الآثار الصينيون أكثر من 300 مقبرة قديمة تعود إلى فترات زمنية مختلفة، من الممالك المتحاربة إلى أسرة تشينغ.

إقرأ المزيد العثور على قصر يعود لآلاف السنين في مدينة صينية قديمة



وتشير وكالة شينخوا الصينية للأنباء إلى أن علماء الآثار اكتشفوا هذه المقابر القديمة في مدينة جينان بإقليم شاندونغ الشرقي الواقع شرق الصين.

تعود هذه المقابر إلى فترات مختلفة من التاريخ الصيني: من فترة الممالك المتحاربة (475- 221 قبل الميلاد) إلى أسرة تشينغ (1644- 1911 ميلادي).

وعثر علماء الآثار في هذه المنطقة على عدد من الأفران القديمة لتحميص الفخار وثمانية آبار و850 قطعة أثرية بما فيها أواني خزفية مختلفة وقطع نقدية.

ووفقا لخبراء معهد جينان للآثار، رتبت المقابر التي عثر عليها بصورة منظمة. ويشير العلماء إلى أنه من المحتمل أن تكون هذه المقابر التي يعود تاريخها إلى فترة الممالك المتحاربة إلى أسرتي وي وجين (220-420) قد استخدمت لمئات السنين، ما يوفر مادة غنية للبحث.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: آثار معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

حارس مقبرة مديحة يسري: «قفل المدفن صدى ومحدش زارها من يوم ما اتدفنت»

«التراب بيلم» و«مفيش حد يغلى عن اللي خلقه» كان هذا بداية حديث حسين حسن، حارس المقابر بطريق الفيوم «جيزة 2»، وهو المسؤول عن مقابر نقابة المهن التمثيلية، وكان يقصد أن الموت لا يُفرق بين الناس ولا يهتم بكونك مشهور أو غيره، ولا ينتقي التُراب أحدًا.

حين سرنا معه وهو يشير على مقابر النجوم الذي قد واراهم الثرى، فهنا فريد شوقي وعلى مقربة منه عادل أدهم، وفي الشارع الُمقابل يرقد الإمبراطور أحمد زكي بجوار ممدوح وافي ونجله هيثم، لكن كان هناك شيئًا مُلفتًا بالنسبة لنا، وتحديدًا في المقبرة الملاصقة لمقربة أحمد زكي، لماذا الجنزير وقفل وباب مقبرة الفنانة الكبيرة مديحة يسري، قد أكلها الصدأ، «من يوم ما اندفنت محدش جه زارها»، هكذا وضح لنا حسين السبب.

الفنانة مديحة يسري رحلت عن عالمنا في عمر 99 عامًا، وتحديدًا في مثل هذا اليوم في الساعات الأولى من صباح يوم الأربعاء الموافق 30 مايو عام 2018 في مستشفى بالقاهرة، بعد صراع طويل مع الأمراض المصاحبة للشيخوخة.

سمراء النيل التي ولدت عام 1918، لها 4 زيجات، الأولى كان من المطرب والملحن محمد أمين ولم يسفر عن أبناء، ثم تزوجت من الفنان أحمد سالم ثم انفصلت عنه ولم تستمر الزيجة طويلًا، وتزوجت بعده من المطرب والموسيقار محمد فوزي، وبعيدًا عن نجاحهم الكبير فنيًا إلا أنها أنجبت منه طفلين، بنت توفيت بعد ولادتها بأشهر، وابنها «عمرو» الذي كان بطل مصر في الجودو، لكنه رحل شابًا نتيجة حادث مأساوي بسيارته في مارس 1982، نتيجة اصطدامه بسيارة نقل.

 

ثم تزوجت مديحة يسري من الشيخ إبراهيم سلامة الراضي شيخ مشايخ الطريقة الشاذلية، وأيضًا لم يسفر زواجهما عن أبناء، لتعيش وترحل سمراء النيل، دون أن تجدد من يجدد الورود والأغصان التي ذبلت على قبرها.

 

مقالات مشابهة

  • القوات الجوية الروسية تدمر قاعدتين للمسلحين الذين غادروا منطقة التنف في سوريا
  • لقطة قديمة لأطفال بالخبر
  • ضبط شخصين بالأقصر لقيامهما بالحفر بقصد التنقيب غير المشروع عن الآثار
  • ضبط شخصين بتهمة التنقيب عن الآثار في الأقصر
  • كنز الفراعنة أوقعهما.. القبض على شخصين لتنقيبهما عن الآثار في الأقصر
  • الإمارات والصين.. اتفاقيات ومذكرات تفاهم في قطاعات مختلفة
  • «الداخلية»: لا صحة لسرقة سيف تمثال سيمون بوليفار.. والصور المتداولة قديمة
  • روسيا.. ابتكار طريقة سريعة لتشخيص العقد الليمفاوية لسرطان الثدي
  • العاشرة أمس..اليمن مقبرة الـ (MQ9)
  • حارس مقبرة مديحة يسري: «قفل المدفن صدى ومحدش زارها من يوم ما اتدفنت»