أكد محمد عبد الله، وكيل وزارة التربية والتعليم، في محافظة كفر الشيخ، عن إنطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية في مدارس كفر الشيخ، اليوم الخميس، وذلك مع دقات الساعة التاسعة من صباح اليوم، مشيرا أن أعداد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان بالترم الأول، قد بلغوا 61245 طالباً وطالبة، وذلك داخل نطاق 343 لجنة، علي نطاق قري ومراكز محافظة كفر الشيخ 

توفير كافة سبل الراحة للطلاب 

وأوضح، عبر بيان، أن جميع لجان امتحانات الشهادة الإعدادية في محافظة كفر الشيخ، والبالغ عددها 343 لجنة علي مستوي المحافظة، تم توفير كافة سبل الراحة لأبنائنا الطلاب من نظافة عامة، وتوفير خدمات طبية داخل كل لجنة امتحانيه.

امتحان مادتي اللغة العربية والتربية الفنية 

وأشار وكيل وزارة التعليم في كفر الشيخ، إلى أن طلاب الشهادة الإعدادية سوف يؤدون صباح اليوم الخميس، امتحان مادتي، اللغة العربية والخط والإملاء، حيث تبدأ منذ الساعة 9 حتي 11.30، وكذلك امتحان مادة التربية الدينية، حيث تبدأ منذ الساعة 12 حتي الساعة الواحدة ونصف، وذلك علي نطاق عدد 13 إدارة تعليمية في المحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تعليم كفر الشيخ محافظة كفر الشيخ كفر الشيخ کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

الأول على قنا فى الشهادة الإعدادية أسرتى الدافع الأول لتفوقى

فرحة غامرة امتلكت الطالب يوسف حمادة محمد راوى، واسرته، اليوم الاثنين، عقب إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية اليوم بمحافظة قنا، فور اعتمادها رسميا من قبل اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، واعلان حصولة على المركز الأول على مستوى الشهادة الإعدادية بالمحافظة.    يوسف حمادة محمد، طالب بمدرسة السلام الإعدادية التابعة لقرية دندرة بمركز قنا، احب العلم وسعى لتفوق منذ نعومة أظافره هكذا تحدث عنه والديه، مصيفين انه دائماً منضبط فى تحصيل العلم ومذاكرة دروسة اولا بأول .  

وذكر الطالب يوسف، أن تشجيع أسرته ووقوفها بجانبه طوال العام، هو الدافع الأول لتفوقه ونجاحه، مضيفاً، أنه يتمنى الالتحاق بإحدى كليات القمه كلية الطب او الهندسة وهو ما يعتبره لحلم يسعى لتحقيقه.   

وأوضح الأول على مستوى محافظة قنا فى الشهادة الإعدادية، أنه كان يذاكر كل يوم ما بين ٥ او ٦ ساعات يوميا، بالإضافة لمتابعة جداول دروسة الخصوصية والذهاب إليها، والتى كان يحصل عليها  طوال اليوم، وبأغلب المواد الدراسية طوال العام الدراسى. 

محافظ قنا يعتمد نتيجة الإعدادية بنسبه نجاح بلغت 88.37% 

اعتمد اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، اليوم الاثنين نتيجة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023/2024 بنسبة نجاح بلغت 88.37%، بحضور الدكتور حازم عمر نائب المحافظ والدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم.

وقال محافظ قنا أن عدد طلاب الشهادة الإعدادية بلغ هذا العام 52848 طالب وطالبة حضر منهم 52230 وحقق النجاح 46154 طالبا بنسبة نجاح بلغت 88.37%، بينما بلغ عدد طلاب الشهادة الإعدادية المهنية 806 طالبا ، وعدد من تقدموا منهم لأداء الامتحانات 785 طالب وحقق النجاح 712 طالب بنسبة نجاح بلغت 88.3%، بينما بلغ عدد طلاب الشهادة الإعدادية للصم وضعاف السمع 35 طالبا وطالبة وعدد من تقدموا منهم لأداء الامتحانات 35 وعدد من حققوا النجاح 32 طالبا وطالبة بنسبة نجاح بلغت 91.4% ، بينما بلغ عدد طلاب الشهادة الاعدادية من المكفوفين 8 طلاب وعدد من حققوا النجاح 8 طلاب بنسبة نجاح بلغت 100%, بينما بلغت عدد طلاب الشهادة الاعدادية مرحله التلمذة الصناعية بمدارس التربية الفكرية 69 طالب وطالبة وعدد من حققوا النجاح 65 طالبا بنسبة نجاح بلغت 94.2%.   

وأعرب المحافظ عن خالص تهانيه القلبية للطلاب الناجحين وأولياء أمورهم ، متمنيا دوام النجاح والتفوق لهم، مؤكدا على حرص واهتمام الدولة بدعم المنظومة التعليمية، باعتبارها أساس التقدم والتنمية، حيث تعمل المحافظة على تقديم كافة أشكال الدعم للعملية التعليمية ورفع المستوى والكفاءة للقائمين عليها ورعاية وتحفيز الطلاب المتفوقين.

مقالات مشابهة

  • الأول على قنا فى الشهادة الإعدادية أسرتى الدافع الأول لتفوقى
  • أداء 25 ألف و557 طالب وطالبة إمتحان الثانوية بلا شكاوى بكفر الشيخ
  • 15 طالبا وطالبة يحصلون على الدراجات النهائية في الشهادة الإعدادية بالفيوم
  • بالخطوات.. رابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة قنا
  • إصابة طالب بوعكة صحية في أول أيام امتحانات الثانوية العامة بكفر الشيخ
  • التعليم: ضبط طالب بلجنة بكفر الشيخ قام بمحاولة الغش الإلكتروني
  • انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024 بالمحافظات اليوم.. 754 ألف طالب
  • غداً.. اعلان نتيجة امتحان الشهادة الإعدادية فى الفيوم
  • تجهيز 24 استراحة للمٌشاركين في امتحانات الثانوية العامة 2024 بكفر الشيخ
  • ننشر أوائل الشهادة الإعدادية في محافظة قنا