أخبارنا:
2024-06-02@23:15:49 GMT

هيونداي تكشف الستار عن تاكسي طائر

تاريخ النشر: 19th, January 2024 GMT

هيونداي تكشف الستار عن تاكسي طائر

قطعت شركة صناعة السيارات الكورية الجنوبية هيونداي موتور خطوات جادة بشأن خططها لغزو سوق النقل الجوي الحضري في المدن، من خلال تاكسي طائر يتسع لأربعة ركاب، على أن تطرحه في السوق عام 2028.
وقالت هيونداي إنها تعتزم اختبار التاكسي الذي يقلع ويهبط عموديا ويحتوي على 8 محركات، لكن صوته لا يزيد على صوت غسالة الأطباق، خلال العام الحالي.


يذكر أن هيونداي كشفت عن أول نموذج اختباري مبكر للتاكسي الطائر الخاص بها في معرض لاس فيجاس الدولي للإلكترونيات (سي.إي.إس) قبل 4 سنوات، لكنها جمدت المشروع بعد ذلك، قبل أن تعيد إحياءه مؤخراً.
وفي 2020 قالت هيونداي إنها تريد توفير وحدات التاكسي الطائر للعمل مع شركة خدمات النقل الذكي الأمريكية أوبر تكنولوجيز. وخلال فترة جائحة فيروس كورونا المستجد نقلت أوبر قطاع التاكسي الطائر إلى شركة جوبي أفييشن الأمريكية التي تطور طائرات كهربائية.
وتطلق هيونداي اسم إس-أيه2 على التاكسي الطائر الذي تصممه للعمل على مسافات تتراوح بين 40 و60 كيلومتراً، على أن يقوده أشخاص مدربون، بحسب شركة أدفانسد أير موبيليتي (أيه.أيه.إن) التابعة لمجموعة هيونداي.


يذكر أن عدة شركات تتنافس منذ سنوات لتطوير ما تسمى بالطائرات العمودية الكهربائية، بما فيها شركات ناشئة مثل الشركتين الألمانيتين فولوكوبتر وليليوم، وشركات عملاقة مثل إيرباص الأوروبية لصناعة الطائرات.
ولم تكن هيونداي الوحيدة التي قدمت نموذجاً اختبارياً للتاكسي الطائر خلال فاعليات معرض س.إي.إس الأخير، حيث عرضت شركة صناعة السيارات الصينية شبينج كبسولة طائرة تتسع لشخصين ويمكن طيها لوضعها داخل سيارة فان ثم إنزالها منها وتجهيزها للتحليق في المكان المطلوب.
وطرحت شركة بيفوتال المدعومة من لاري بيدج الشريك المؤسس لشركة التكنولوجيا الأمريكية غوغل، طائرتها الرخيصة التي تسمى هيليكس خلال معرض سي.إي.إس.


ويبلغ ثمن هذه الطائرة ما بين 190 و260 ألف دولار ،ومن المقرر تسليمها للعملاء خلال يونيو (حزيران) المقبل. وتقول بيفوتال إن طائرتها تتميز بإمكانية قيادتها في الولايات المتحدة من جانب أشخاص لا يحملون رخصة طيار.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

منظمات أمريكية تدين رفع دعاوى ضد المؤسسات الطلابية الداعمة فلسطين

أدانت أكثر من 50 منظمة أمريكية إسلامية وعربية وفلسطينية، على مستوى الولايات المتحدة وعلى الصعيد والدولي والإقليمي، في بيان مشترك شركة المحاماة الأمريكية الشهيرة "غرينبيرج تراوريغ"٬ وذلك بعد قيامها برفع دعوى قضائية وشن هجوم على منظمتين من المنظمات المؤيدة لفلسطين والمطالبة بوقف الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة.

وقالت المنظمات في بيانها " تدين المنظمات الموقعة بشدة الهجوم القانوني البغيض والتافه والمضطرب الذي شنته شركة المحاماة غرينبرغ تراوريج مؤخرًا ضد مجموعة مناصرة إسلامية أمريكية بارزة ومنظمة طلابية أمريكية فلسطينية".
We join 50 other civil rights and advocacy organizations in strongly condemning the frivolous, unhinged and hateful lawfare attack that the law firm Greenberg Traurig @GT_Law has launched against our friends at @AMPalestine on behalf of several Israeli-Americans.

Greenberg… pic.twitter.com/Aa6Z7o8qOk — CAIR National (@CAIRNational) May 31, 2024
وأضاف البيان " يبدو أن حيلة جرينبيرج تراوريج المعادية للإسلام والمتخفية في شكل دعوى قضائية هي عبارة عن مجموعة من نظريات المؤامرة المناهضة للمسلمين وجنون العظمة المرتبط بالذنب. كما أنه يمثل أحدث تصعيد في حملة يائسة غير مسبوقة تهدف إلى إسكات الأمريكيين الذين يعارضون الإبادة الجماعية المستمرة التي ترتكبها الحكومة الإسرائيلية في غزة".

وأكدت المنظمات أن "ما يحدث في جميع أنحاء أمريكا يشبه بعضًا من أسوأ اللحظات في ماضي أمتنا، بدءًا من مطاردة الشيوعيين في عهد مكارثي، إلى المحاولات المنهجية لتدمير القادة السود ومنظمات حركة الحقوق المدنية، إلى قمع معارضي الحكومة في حرب فيتنام والانتهاكات والتمييز المنهجي في السنوات التي تلت 11 أيلول/سبتمبر".

ويذكر أنه في الأول من أيار/مايو الماضي رفعت شركة المحاماة دعوى قضائية في المحكمة الجزئية الأمريكية في ولاية فرجينيا، ضد كلا من٬ منظمة المسلمون الأمريكيون من أجل فلسطين٬ ومنظمة الطلاب الوطنيون من أجل العدالة في فلسطين.

وتقول شركة المحاماة إنها رفعت الدعوة القضائية نيابة عن أمريكيين إسرائيليين ومدعين آخرين ضد كلا المنظمتين متهمة إياهم بأنهم متعاونون ودعاة لحركة المقاومة الإسلامية حماس.

وبعد رفع الدعوى القضائية، قال الرئيس التنفيذي لشركة غرينبرغ تراوريغ، ريتشارد روزنباوم، في بيان صحفي: "إنه لشرف لنا أن نقدم صوتنا ومواردنا لهذه المعركة لدعم المدعين الذين عانوا كثيرا على أيدي الإرهابيين".


وتابع: "لقد جمعنا فريقا هائلا سيتأكد من أن الأدلة القوية التي تظهر أن المدعين عليهم٬ قد انتهكوا سيادة القانون وسيتم تقديمها في قاعة المحكمة الأمريكية".

ومن أبرز المنظمات الموقعة على البيان (المركز الأمريكي للعدالة - رابطة المحامين المسلمين الأمريكيين - الصوت الإسلامي الأمريكي - مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية).

مقالات مشابهة

  • معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي
  • هل تكشف مبادرة بايدن حقيقة القوة الأمريكية ؟!
  • "جيلي" تكشف الستار عن "بريفيس" الجديدة بمواصفات متطورة
  • هيونداي موتور وبلس تعلنان عن تعاونهما لعرض أول شاحنة كهربائية ذاتية التحكم في الولايات المتحدة
  • فيديو.. حكم ينقذ حمامة سقطت على أرضية الملعب خلال مباراة
  • صور.. حكم ينقذ حمامة مصابة أثناء مباراة
  • منظمات أمريكية تدين رفع دعاوى ضد المؤسسات الطلابية الداعمة لفلسطين
  • منظمات أمريكية تدين رفع دعاوى ضد المؤسسات الطلابية الداعمة فلسطين
  • وسيم السيسي يوضح حقيقة وجود كائنات فضائية.. فيديو
  • مسؤولة الخارجية الأمريكية المستقيلة تكشف أسباب قرارها بالرحيل