أعلنت الدكتورة نجلاء رأفت، عميدة كلية الآداب جامعة القاهرة، عن شروط الالتحاق ببرنامج الماجستير للفصل الدراسي الثاني 2023-2024.

وقالت الدكتورة نجلاء رأفت، عميدة الكلية، إن شروط الالتحاق ببرنامج الماجستير، تشمل:

الحصول على درجة الليسانس أو البكالوريوس من قسم اللغة الصينية في إحدى كليات الآداب أو الألسن أو اللغات والترجمة من إحدى الجامعات المصرية.

الحصول على تقدير عام جيد معدل تراكمي 2,33 على الأقل، في مرحلة الدرجة الجامعية الأولى.اجتياز الطالب اختبار القبول التحريري.. ثم الاختبار الشفوي.جامعة القاهرة

على الجانب الأخر ، أجرى الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، جولة تفقدية للاطمئنان على انتظام أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2023 / 2024 بجامعة القاهرة الدولية، وفقًا لجداول كل برنامج، وذلك بحضور الدكتورة هبة نوح مساعد رئيس الجامعة بجامعة القاهرة الدولية، والدكتورة رحاب محمود منسق برنامج اللغة الصينية.

تنسيق الجامعات الخاصة.. تعرف على مصروفات كلية طب أسنان إطلاق قافلة تنموية شاملة لقرية كفر قنديل بـ أطفيح .. الخشت يتفقد لجان الامتحانات بـ الدولية | جامعة القاهرة في أسبوع

واطمأن الدكتور محمد الخشت، خلال جولته، على الالتزام بضوابط أداء الامتحانات واتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن تهيئة المناخ الملائم للطلاب داخل اللجان، وإتاحة كافة سبل الراحة والأمان والدعم لهم، والحفاظ على هدوء اللجان وانضباطها، مؤكدًا حرصه على متابعة سير انتظام الامتحانات وتوفير أجواء ملائمة للطلاب أثناء الامتحانات.

واستمع الدكتور الخشت، خلال جولته، إلى تعليقات عدد من الطلاب حول أسئلة الامتحانات والتي تساهم في قياس مستوى الفهم لديهم.

وأكد الدكتور محمد الخشت، على ضرورة الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية مع مراعاة طبيعة كل برنامج ونظام الدراسة به والاختلاف بين المواد النظرية والعملية لضمان أعلى قدر من الموضوعية في تقييم الطلاب وقياس قدراتهم على الفهم والتمييز.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: برنامج الماجستير كلية الاداب جامعة القاهرة الجامعات المصرية جامعة القاهرة جامعة القاهرة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة دمياط يجتمع بأعضاء هيئة التدريس بكلية الطب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اجتمع اليوم الدكتور حمدان ربيع المتولي رئيس جامعة دمياط،  بأعضاء هيئة التدريس بكلية الطب لمتابعة سير العملية التعليمية بالكلية والوقوف على مستجداتها خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2023 / 2024،  بحضور  الدكتور أمنية عبد السلام البطراوي عميد الكلية ، والدكتور سمير الجمال عميد كلية الحقوق ،و الدكتور باسم سلامة الديك وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، و الدكتور نصرة نعيم أيوب وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ، والدكتور أشرف طلعت محمود عميد الكلية السابق ، والدكتور حمزة محمد قابيل عميد الكلية الأسبق.

ناقش اللقاء عدد من الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية بالكلية ومستوى الأداء بها ، واستعدادات الكلية لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي الحالي.

وأكد رئيس الجامعة على الدعم المستمر من إدارة الجامعة للكلية ووحداتها حرصاً على أن يكون طلاب وخريجي الكلية على مستوى عالى من التدريب بإنشاء المستشفى الجامعي وتأهيل وتجهيز مستشفى الغالي لرفع مستوى الأداء لخدمة المجتمع المحيط.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. طلاب الشهادة الإعدادية في القاهرة يؤدون امتحان العلوم
  • رئيس جامعة عين شمس يتفقد سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني (صور)
  • رئيس جامعة دمياط يجتمع بأعضاء هيئة التدريس بكلية الطب
  • إنتظام طلاب 6 كليات بجنوب الوادي بأداء إمتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • رئيس جامعة المنصورة يتفقد سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني بالكليات
  • رئيس جامعة المنصورة يتفقد سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكليتي الحقوق والتجارة
  • انتظام سير الامتحانات التحريرية للفصل الدراسي الثاني في يومها الأول بآداب طنطا
  • رئيس جامعة العربش يتفقد سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • رئيس جامعة العريش يتفقد سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • الخشت يشارك في مؤتمر سيملس الشرق الأوسط 2024 للاقتصاد الرقمي