أكد محافظ الجيزة استمرار إزالة أي تعديات على الأراضي الزراعية أو أملاك الدولة أو مخالفة بناء بنطاق المحافظة تنفيذًا لتوجيهات الدولة للحفاظ على الرقعة الزراعية واسترداد حق الدولة وهيبتها في عدم مخالفة القوانين والقرارات الصادرة في هذا الشأن واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين والمتعدين على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والتصدي لها بكل حسم وحزم ودون تهاون أو تقاعس.


واشار راشد  إلى أن جهود المحافظة علي مدار الأسبوع الماضي أسفرت عن ضبط وإزالة ٣٠ حاله بناء مخالف وتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بمراكز  البدرشين ومنشأة القناطر والصف والعياط والوراق والصف بمساحة إجمالي ٤٥٠٠م٢.
وتابع محافظ الجيزة جهود مركز ومدينة البدرشين حيث تم إزالة 6 حالات بناء مخالف خارج الحيز العمراني وتعديات علي الأراضي الزراعية بقري نزلة الشوبك والشوبك وأبو رجوان القبلى والشنباب وذلك بإجمالي مساحه حوالى 1300م2.  
وفي مركز ومدينة منشأة القناطر تم إزالة ١٣ حالات بناء مخالف وتعديات علي الأراضي الزراعية بقري المنصورية وأبو غالب والقطا بمساحه ٢٢٠٠م٢ وضمت منشأت عشوائية مسقوفه وغير مأهولة وأسوار وسملات وشدات خشبية علي الأراضي الزراعية.
وفى مركز ومدينة العياط تم إزالة 7حالات بناء مخالف وتعديات على الأراضى الزراعية بالوحدة المحلية بالقطورى على مساحة 705م شملت اسوار وحالات متغيرات مكانية تم رصدها .
وفي مركز ومدينة الصف تم إزالة ٥ حالات بناء مخالف وتعديات علي الأراضي أملاك الدولة بقري بقريه الاخصاص وحالات بناء مخالف علي الأراضي الزراعية بقري الودي وكفر طرخان ونجوع العرب . 
وفى حى الوراق تم إزالة سور بناء مخالف بشارع ترعة السواحل وهدم إزالة حوائط مخالفة بطريق جزيرة محمد .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظة الجيزة المخالف على الأراضى علی الأراضی الزراعیة على الأراضی الزراعیة بناء مخالف وتعدیات مرکز ومدینة

إقرأ أيضاً:

رفع 393 حالة إشغال طريق مخالف في البحيرة

نفذت الوحدات المحلية بمدن ومراكزمحافظة البحيرة، حملات مكبرة لرفع الإشغالات بالشوارع الرئيسية والفرعية؛ لخلق سيولة مرورية أمام المارة من المواطنين، أسفرت عن رفع 128 حالة اشغال بمركزومدينة دمنهور.

وفى ذات السياق قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الدلنجات، بحملة مماثلة أسفرت عن رفع 100 حالة إشغال طريق ثابت ومتحرك كما تم رفع 45 حالة إشغال في ابو حمص و20 حالة برشيد .

وكلف اللواء وائل زغلول محمد رئيس مركز ومدينة الدلنجات، أحمد جبيل نائب رئيس مدينة ومركز الدلنجات، وعصام بركات مدير قسم الاشغالات بالدلنجات، وبالتنسيق مع شرطة المرافق بالدلنجات بحملة موسعة لإزالة الإشغالات التي تعيق الحركة المرورية وتسبب إزعاج للمواطنين.

وأسفرت الحملة عن ازالة عدد100 اشغال من شوارع المدينة سواء "ثابت ومتحرك" حيث تم رفع الاشغالات من شوارع المدينة كما تم رفع الاعلانات المخالفه وبدون ترخيص كما تم ازالة افرع الكهرباء من شوارع المدينة، كما تم رفع البلدورات من أمام الباعة الجائلين كما تم التاكيد علي الباعه عدم التعدي علي المساحه المحدده لتسهيل حركة السير وتسهيل الحركة المرورية بشوارع المدينة 

وتمكنت الحملة من التحفظ على الإشغالات لإتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، وذلك من خلال قسم الإشغالات بالوحدة بتأمين من وحدة شرطة مرافق الدلنجات  ووجهت نائب محافظ البحيرة بضرورة المتابعة المستمرة وإستمرار تشكيل الحملات لإزالة كافة الإشغالات علي مدار اليوم ورصد أى مخالفات فور حدوثها، وعدم السماح بالتعدي علي حرم الطريق العام، وذلك تيسيراً للحركه المرورية.

ويأتى ذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، بضرورة إستمرار حملات رفع الإشغالات لتيسير الحركة المرورية وعدم التعدي على الطريق العام، وعدم السماح للمنشآت التجارية والمحال والمطاعم بإستغلال أرصفة المشاة ومسار الطريق في وضع الإشغالات، وذلك لتوفير حرم آمن لسير المواطنين وضمان عدم إعاقة الحركة المرورية.

مقالات مشابهة

  • رفع 393 حالة إشغال طريق مخالف في البحيرة
  • تنفيذ 11 قرار إزالة لحالات تعد بنجع حمادي
  • إزالة 17 حالة تعدي بالبناء المخالف داخل الحيز العمراني لمدينة الفيوم
  • إزالة 10 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالفيوم
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • إزالة حالة تعد على الأراضى الزراعية بالفيوم "صور"
  • إزالة مشاتل الأرز المخالفة بالغربية.. صور
  • إزالة تعديات على الأراضي الزراعية بمركز الفيوم (صور)
  • حملات مكبرة لرفع الإشغالات ومواجهة البناء المخالف في الجيزة