تعتبر واحة سيوة وجهة سياحية تستقطب زوارها من مختلف البلدان، سواء كانوا محليين أو أجانب. تبدأ فترة السياحة الشتوية في واحة سيوة خلال عطلة نصف العام حيث يتوافد الزوار للاستمتاع بجمال الواحة ومناظرها الخلابة، وزراعات النجيل المشهورة في المنطقة، بالإضافة إلى فوائد المياه الكبريتية.

كما تعتبر المياه الكبريتية في سيوة من المياه المعالجة للأمراض المختلفة في جسم الإنسان، وتجذب انتباه الزوار المصريين والسياح الأجانب على حد سواء.

تُعَد سيوة وجهة عالمية للعلاج الطبيعي باستخدام المياه الكبريتية، حيث تحتوي على بحيرات عزبة ومالحة ومياه كبريتية ساخنة تمتد على مساحة 18 كيلومترًا في قلب الواحة، وفقًا لما ذكرته البوابة الإلكترونية لهيئة الاستعلامات.

ويؤكد عبد الله الشهيبي من أبناء سيوة أن فوائد المياه الكبريتية تشمل التخلص من الدهون الزائدة والأملاح في الجسم، والقضاء على السموم، وتقوية المفاصل وعلاج الالتهابات والروماتيزم، ومعالجة بعض الأمراض الجلدية مثل حب الشباب والهالات السوداء. تساهم أيضًا في تنقية البشرة وجعلها أكثر نعومة. يمكن استخدام المياه الكبريتية مع الطفلة الطبيعية السيوية لصنع ماسكات للبشرة، حيث يتم ذوبانها في المياه الكبريتية الساخنة وتطبيقها على الجسم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: سيوة السياحة الشتوية العيون الكبريتية

إقرأ أيضاً:

«الصحة الخليجي» يستعرض إنجازاته في المهرجان الـ16 للإذاعة والتلفزيون بالبحرين

شارك مجلس الصحة الخليجي بالمهرجان الـ 16 للإذاعة والتلفزيون الذي نظمة جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج بمملكة البحرين خلال الفترة من 28 إلى 30 مايو الجاري، بمشاركة مختلف الجهات الخليجية.

وتهدف مشاركة المجلس إلى تعريف الزوار بإنجازات العمل الخليجي الصحي والجهود التي تعزز حماية الأمن الصحي الخليجي من خلال تعريف الزوار بأهم الحملات التوعوية التي أطلقها المجلس ومنها حملة السلامة المرورية، التي تهدف إلى تعزيز السلامة المرورية بين المراهقين والشباب بهدف الحد من السلوكيات التي لا تعزز السلامة المرورية.

كما تم تعريف الزوار بنظام "نشرتك" الذي يهدف إلى تعزيز وصول المريض إلى المعلومات الدوائية عن طريق توفير نشرات الدواء الإلكترونية من خلال مسح رمز الاستجابة السريع المطبوع على العبوة الخارجية للمستحضر الصيدلاني.

يذكر أن المهرجان الخليجي للإذاعة والتلفزيون، الذي يجتمع فيه نخبة من المهنيين والمبدعين في القطاع الإعلامي، يعد منصة هامة للتبادل المعرفي وتحفيز الطاقات الشابة التي تمثل مستقبل الإعلام في المنطقة.

ويأتي هذا الحدث ليؤكد مجددًا على أهمية التعاون بين الهيئات الإعلامية والصحية في الخليج، موطدًا الطريق نحو مستقبل أكثر صحة ووعيًا إعلاميًا.

#مجلس_الصحة_الخليجي يبرز جهوده في #مهرجان_الخليج_للأذاعة_والتلفزيون بمملكة البحرين، مستعرضًا أبرز إنجازاته في تعزيز الأمن الصحي وتعزيز الوعي المجتمعي. pic.twitter.com/IQNN822scP

— مجلس الصحة الخليجي (@GHC_GCC) May 29, 2024

مقالات مشابهة

  • استشارى نفسى: “كتمان الغضب” يؤدي إلى الإصابة بالسكتة القلبية  .. فيديو 
  • هيئة الأدب والنشر والترجمة تفتح باب التسجيل في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 لجميع دور النشر المحلية والدولية
  • قرية وجمة بوادي السحتن.. وجهة سياحية يقصدها الزوار صيفًا
  • لماذا تعتبر الألياف في النظام الغذائي مهمة؟
  • انطلاق معسكر سيوة لـ«الشباب والرياضة».. استمتع بالمصيف واكسب جائزة مالية
  • جائزة النيل.. محمد فاضل: تتويج مسيرة.. وفرحة الناس لها طعم آخر
  • السياحة في أبوظبي: رحلة نحو التميز والأصالة
  • 5 أعشاب فعالة لتنقية الدم وطرد السموم من الجسم
  • هل يجوز للمرأة الحائض ذبح الأضحية؟.. الأزهر والإفتاء يحددان الشروط
  • «الصحة الخليجي» يستعرض إنجازاته في المهرجان الـ16 للإذاعة والتلفزيون بالبحرين