استقرت لجنة الحكام، التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، على اسم الحكمة المغربية بشرى كربوبي، لقيادة مباراة المنتخب النيجيري وغينيا بيساو، لحساب الجولة الثالثة “الأخيرة” من دور مجموعات نهائيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023.

وسيساعد بشرى كربوبي، في قيادة المباراة المذكورة بين الثعالب والنسور الخضراء، كل من الكاميرونية كارين فومو، مساعدا أولا، والزامبي ديانا شيكوتيشا، مساعدا ثانيا، فيما أنيطت مهمة الحكم الرابع، للمغربي جلال جيد.

وعينت لجنة الحكام، التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الحكم المغربي رضوان جيد، لقيادة تقنية الفيديو المساعد “الڤار”، بمساعدة مواطنه زكرياء برينسي.

ويواجه المنتخب النيجيري نظيره غينيا بيساو، يوم الإثنين 22 يناير الجاري، بداية من الساعة السادسة مساء، على أرضية ملعب فيليكس هوفويت بوانيي، بمدينة أبيدجان الإيفوارية، لحساب الجولة الثالثة “الأخيرة” من دور مجموعات نهائيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023.

ويحتل حاليا المنتخب النيجيري وصافة المجموعة بأربع نقاط، بعدد أهداف أقل من غينيا الاستوائية المتصدرة بالرصيد ذاته، فيما يتواجد كوت ديفوار في المركز الثالث بثلاث نقاط، متبوعا بغينيا بيساو في الصف الأخير بدون نقاط.

كلمات دلالية بشرى كربوبي منتخب غينيا بيساو منتخب نيجيريا نهائيات كأس إفريقيا للأمم كوت ديفوار 2023

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: بشرى كربوبي منتخب غينيا بيساو منتخب نيجيريا نهائيات كأس إفريقيا للأمم كوت ديفوار 2023 بشرى کربوبی غینیا بیساو کوت دیفوار

إقرأ أيضاً:

مسلحون يقتلون 11 شخصا بينهم جنود في جنوب شرق نيجيريا

أعلن الجيش النيجيري أن مسلحين يفرضون إغلاقا انفصاليا في جنوب شرقي البلاد، هاجموا قوات الأمن المنتشرة هناك لفرض النظام، ما أسفر عن مقتل 5 جنود و6 مدنيين خلال تبادل لإطلاق النار.

وقال المتحدث باسم الجيش، الميجور جنرال إدوارد بوبا، في بيان إن الجنود تعرضوا لهجوم يوم الخميس عند نقطة تفتيش في بلدة أبا بولاية أبيا حيث يفرض الانفصاليون إغلاقا لإحياء ذكرى جمهورية بيافرا التي استمرت لفترة وجيزة، وخاضت في عام 1967 حربا أهلية دامية للاستقلال عن نيجيريا لكنها خسرتها.

وغالبا ما تستخدم جماعة "سكان بيافرا الأصليين" الانفصالية الاغلاقات للضغط على الحكومة من أجل إقامة دولة مستقلة في جنوب شرق البلاد بعد عقود من الحرب التي أسفرت عن مقتل مليون شخص على الأقل.

وخلال السنوات الأخيرة، قتل المئات جراء إغلاقات عنيفة مشابهة، وفي هجمات أخرى تقف خلفها جماعة تزعم أن حملتها الانفصالية سلمية.

إقرأ المزيد اعتماد النشيد الوطني القديم في نيجيريا يثير غضبا شعبيا

وقال متحدث إن الجيش النيجيري كان قد نشر الجنود لفرض الأمن والسلم في بلدة أبا، عندما شن المسلحون "هجوما مفاجئا" على موقعهم الأمني.

وذكر بوبا أن "6 مدنيين (أيضا) قتلوا في تبادل لإطلاق النار".

وأضاف أن الجيش النيجيري، المنهك بسبب أزمات أمنية أخرى في مناطق أخرى من البلاد، لن يتوانى عن ملاحقة الجناة.

وتابع "سنمارس ضغوطا عسكرية مكثفة على الجماعة لضمان هزيمتها الكاملة".

وإلى جانب حملتها الانفصالية، تطالب الجماعة كذلك بإطلاق سراح زعيمها ننامدي كانو الذي يحاكم بتهم الخيانة والإرهاب.

ويعاني جنوب شرق نيجيريا، الذي كان في وقت ما من أكثر المناطق أمنا في البلاد، من العنف والفقر المتزايد، حيث تؤثر عمليات الإغلاق العنيفة على الأنشطة الاقتصادية في المنطقة.

المصدر: أ ب

مقالات مشابهة

  • مصطفى الزناري ينتظم في تدريبات الزمالك استعدادًا لمباراة سيراميكا
  • مصر تستضيف بطولة إفريقيا للـسامبو بمشاركة 20 دولة «صور»
  • كواليس اتصال وزير الرياضة وجهاز المنتخب في وجود محمد صلاح
  • للمرة الأولى تحت قيادة التوأم.. محمد صلاح ينضم لمعسكر المنتخب.. صور
  • المنتخب النسوي لأقل من 16 عاماً يفوز على ساحل العاج ودياً
  • عماد النحاس: مباراتي مصر أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو بـ 12 نقطة.. والجميع يعمل لمصلحة المنتخب
  • مختار مختار: لدينا فرصة كبيرة في التأهل لكأس العالم 2026
  • مسلحون يقتلون 11 شخصا بينهم جنود في جنوب شرق نيجيريا
  • كربوبي وجرمومي وحمدي في الدورة التدريبية النهائية لحكام كأس الأمم الإفريقية للسيدات المغرب 2024
  • مدرب الزمالك السابق: مصطفى شوبير الأحق بحراسة مرمى المنتخب.. واستبعاد الشحات "قرار صائب"