تلقى "صندوق الاستثمارات العامة" في السعودية، طلبات شراء بأكثر من 20 مليار دولار لبيع سندات مقومة بالدولار على ثلاث شرائح أُعلن عنها يوم الاثنين، وفق ما أفادت خدمة "آي إف آر" لأسواق رأس المال.

ووفق وثيقة مصرفية نشرتها "رويترز"، حدد الصندوق سعراً استرشادياً أولياً للسندات لأجل 5 سنوات و10 سنوات و30 سنة عند 150 و175 و235 نقطة أساس، على التوالي.

وسيتولى كل من "سيتي وغولدمان ساكس إنترناشونال" و"جي بي مورغان" مهمة التنسيق العالمي لطرح السندات، وفقاً للوثيقة، ومن المتوقع الإعلان عن الحجم النهائي لبيع السندات في وقت لاحق من يوم الاثنين.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أطلقت المملكة عملية لبيع سندات على ثلاث شرائح بقيمة 12 مليار دولار. وأتم الصندوق في أكتوب الماضي إصدار صكوك بقيمة 3.5 مليار دولار. وجذب الإصداران طلباً قوياً.

وجمع الصندوق، الذي بلغ حجم الأصول التي يديرها حتى 30 سبتمبر الماضي 718.04 مليار دولار، عشرات المليارات لتمويل برنامج استثماري ضخم لتوفير صناعات وفرص عمل جديدة من خلال التوسع في الداخل والخارج من خلال عدد كبير من الاستثمارات والمشاريع المشتركة بالإضافة إلى طرق أبواب سوق الدين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السعودية صندوق الاستثمارات العامة سندات رأس المال الصندوق ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

تقرير: إنتل توقف توسعة بقيمة 25 مليار دولار لمصنعها في إسرائيل

ذكر موقع "كالكاليست" الإسرائيلي للأخبار المالية الاثنين أن شركة إنتل لصناعة الرقائق قررت وقف عملية توسعة بقيمة 25 مليار دولار لمصنعها في إسرائيل.

ولم تؤكدالشركة هذا التقرير أو تنفيه.

وردا على سؤال عن التقرير، أشارت الشركة إلى الحاجة إلى تعديل مواعيد المشروعات الكبيرة وفقا للجداول الزمنية المتغيرة، من دون إشارة مباشرة إلى المشروع.

وقالت في بيان "لا تزال إسرائيل أحد مواقعنا الرئيسية للصناعات التحويلية والبحث والتطوير في العالم، وسنظل ملتزمين تماما تجاه المنطقة".

وأضافت "إدارة المشروعات كبيرة، وخاصة في مجالنا، وغالبا ما تشمل تعديلات وفقا للجداول الزمنية المتغيرة. وتعتمد قراراتنا على ظروف العمل وحركة السوق والإدارة المسؤولة لرأس المال".

ووافقت الحكومة الإسرائيلية في ديسمبر على منح إنتل 3.2 مليار دولار لبناء مصنع رقائق بتكلفة 25 مليار دولار في جنوب إسرائيل.

وقالت الشركة من قبل إن المصنع المقترح إقامته بموقعها في كريات جات حيث يوجد لها مصنع شرائح قائم "جزء مهم من جهود إنتل لتعزيز سلسلة توريد عالمية أكثر مرونة" بالإضافة إلى استثمارات الشركة في أوروبا والولايات المتحدة.

وتدير إنتل أربعة مواقع للتطوير والإنتاج في إسرائيل تشمل مصنعها (فاب28) للصناعات التحويلية في كريات جات. وينتج المصنع تقنية إنتل 7 أو رقائق حجمها عشرة نانومترات.

وكان من المقرر افتتاح المصنع (فاب38) في 2028 وتشغيله حتى عام 2035.

وتوظف إنتل ما يقرب من 12 ألف شخص في إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • صندوق الثروة السيادي السعودي ينوي تدشين رابطة جديدة للملاكمة
  • وزير المالية: مصر تفاوض بنك التنمية الجديد للحصول على تمويل مليار دولار وطرح سندات مقومة بالجنيه
  • محمد شيمشك: نتوقع زيادة في الاستثمارات المباشرة
  • إنتل توقف توسعة بقيمة 25 مليار دولار لمصنعها في إسرائيل
  • تقرير: إنتل توقف توسعة بقيمة 25 مليار دولار لمصنعها في إسرائيل
  • موقع "كالكاليست": شركة إنتل توقف توسعة بقيمة 25 مليار دولار لمصنعها في إسرائيل
  • أخنوش: لجنة الإستثمارت صادقت على 199 إتفاقية بقيمة 241 مليار تطمح لخلق 140.000 منصب شغل
  • القطاع المصرفي الأمريكي يسجل خسائر غير محققة بقيمة 517 مليار دولار
  • «صندوق التنمية» يوقع قرضًا لتطوير شبكة كهرباء البحرين بقيمة 102 مليون دولار
  • اليوم.. البنك المركزي يطرح سندات خزانة بقيمة 7 مليار جنيه