أفادت القناة 12 العبرية، اليوم الثلاثاء، بأنه تم  تسجيل أعلى عدد قتلى في جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال 24 ساعة منذ بدء الحرب على قطاع غزة.

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام فلسطينية، بوقوع اشتباكات ضارية بين المقاومة وقوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة التوأم غرب مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وقالت جريدة “القدس” الفلسطينية، إن هناك 12 قتيلاً على الأقل وصلوا لمستشفيات إسرائيلية، وهناك عدد من الجنود المفقودين تحت الأنقاض بعد تفجير المقاومة مبنيين في خان يونس.

كما أفادت مصادر صحفية، بأنه تم مقتل 22 جنديا إسرائيليا في انفجار مبنيين، واستهداف دبابة وتفجير نفق في خان يونس في جنوب قطاع غزة.

وأعلنت كتائب القسام، الذراع العسكرية لحركة حماس، أنها استهدفت مبنى تتحصن به قوة إسرائيلية خاصة بقذيفة "TBG" مضادة للتحصينات، وأوقعت عناصرها بين قتيل وجريح جنوب غرب مدينة غزة.

مقـ.تل 10 ضباط وجنود إسرائيليين في معارك جنوب قطاع غزة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جيش الاحتلال الإسرائيلي غزة قطاع غزة الاحتلال الاسرائيلي خانيونس شمال قطاع غزة مخيم جباليا قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

في يوم عرفة.. شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على غزة

مع فجر يوم عرفة المبارك، استمرت قوات الاحتلال الصهيوني الإسرائيلي قصفها لمناطق مختلفة من قطاع غزة، والذي اسفر عن سقوط شهداء وإصابة العشرات.

ووفق لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، دخل العدوان الإسرائيلي الوحشي يومه الـ 253، وقام الاحتلال فجر وصباح اليوم السبت الموافق يوم عرفة المبارك، بقصف مناطق متفرقة في قطاع غزة، وقامت طواقم الاسعاف بانتشال 5 شهداء وعدد من الجرحى بعد استهداف طائرات الاحتلال منزلين لعائلتي الجماصي والرملاوي في منطقة الشعف بحي الشجاعية شرق مدينة غزة، وجرى نقلهم إلى مستشفى المعمداني في المدينة.

وأكد مراسل وفا، أن الطواقم انتشلت 5 شهداء وعدد من الجرحى جراء استهداف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة حتحت بحي التفاح شرق مدينة غزة، مشيرًا إلى أن مدفعية الاحتلال استهدفت وسط وشرق وغرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة، خاصة مناطق مخيم الشابورة، والحي السعودي، ولفة بدر، وأبو السعيد.

قصف خان يوسف

ولفت إلى أن دبابات الاحتلال قصفت شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، وحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، ونسفت مبان سكنية في منطقة المغراقة شمال مخيم النصيرات.

فيما أطلقت زوارق الاحتلال الحربية نيران أسلحتها الرشاشة صوب مراكب الصيادين قبالة ساحل بحر مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 37,266 مواطنا، وإصابة 85,102 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • 11 ساعة يوميا.. الاحتلال يعلن وقفا مؤقتا للعمليات جنوبي غزة
  • جيش الاحتلال: وقف تكتيكي للعمليات العسكرية جنوب قطاع غزة
  • معدل التضخم في روسيا يسجل أعلى مستوى منذ فبراير 2023
  • فصائل فلسطينية: 3 قتلى من جنود الاحتلال وإصابات خطيرة عقب تفجير ناقلة جند
  • في يوم عرفة.. شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على غزة
  • قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي على غزة
  • منظمة إسرائيلية: آلاف الجنود يعانون من اضطراب ما بعد الصدمة
  • إسرائيل تعتزم إنهاء القتال فى رفح استعداداً لحرب شاملة مع لبنان
  • أصعب 72 ساعة.. 4 محافظات تسجل أعلى درجات حرارة الأيام المقبلة
  • رويترز: حزب الله يشن أكبر هجوم بالطائرات المسيرة على إسرائيل منذ بداية الحرب