قدمت جمعية الشارقة الخيرية خلال العام الماضي 2023، مساعدات تعليمية ل 1894 طالب علم من الأسر المتعففة، بتكلفة مالية قيمتها 13.2 مليون درهم، وذلك من خلال مشروعها الخيري «دعم طالب العلم» داخل الدولة، والذي تقوم من خلاله الجمعية بالتكفل بسداد الرسوم والمستحقات الدراسية عن المتعسرين ليتسنى لهم الاستمرار في دراستهم، كما نفذت الجمعية في نفس الفترة مشاريع تعليمية خارج الدولة من فصول دراسية ومدارس تعليمية بتكلفة مالية قيمتها 6.

9 مليون درهم.

وقال محمد سليم المنعي، مدير إدارة المساعدات بالجمعية، إن مساعدات طالب العلم تأتي في صميم رسالة الجمعية الهادفة للاستثمار في الإنسان والارتقاء به، تنفيذاً لرؤى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الذي يولي اهتماماً خاصاً بكافة البرامج التي تخدم العقول البشرية، وتساعدهم في الاعتماد على أنفسهم وتمكينهم.

(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات جمعية الشارقة الخيرية

إقرأ أيضاً:

بتكلفة 30 مليون جنيه.. محافظ البحيرة تضع حجر الأساس لموقف أبوحمص الجديد

قامت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، قبل قليل، بوضع حجر الأساس لموقف أبي حمص الجديد، وذلك في خطوة جديدة نحو تطوير البنية التحتية وضمن جهود الدولة لتحسين خدمات النقل والمواصلات.

يأتي ذلك بالتزامن مع احتفالات محافظة البحيرة بعيدها القومي وإطلاق المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان المصري».

ووفقا لبيان إعلامي، أن المشروع مقام على مساحة إجمالية قدرها 3.5 أفدنة، بصافي مساحة (12600 متر مربع) بخلاف الشوارع الداخلية ويستوعب 394 سيارة، وتبلغ تكلفة المشروع 30 مليون جنيه، ويتميز المشروع بموقعه الإستراتيجي الذي يربط الشوارع المحيطة بالموقف بمحور المحمودية وطريق ساسون الجديد، مما يسهم في تخفيف الازدحام المروري والضغط عن وسط المدينة.

هذا التقت الدكتورة جاكلين عازر، بعدد من السائقين الذين أشادوا بمشروع الموقف الجديد، وأكدوا أن هذا المشروع سيساهم بشكل كبير في تسهيل الحركة المرورية والحد من الازدحام الذي كانت تعاني منه المنطقة سابقا، كما عبروا عن امتنانهم لجهودها منذ توليها المنصب وتوجيهاتها المستمرة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتطوير البنية التحتية في المرافق العامة.

وأكدت محافظ البحيرة، أن مشروع إنشاء الموقف يأتي انطلاقًا من تأكيد القيادة السياسية على أهمية إنشاء مشروعات تنموية، وضمن جهود الدولة لتطوير شبكة الطرق ووسائل المواصلات ومنظومة المواقف، بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتيسير الانتقال داخل المحافظات وخارجها، كما يعكس التزام المحافظة بتلبية احتياجات مواطنيها وتحسين جودة حياتهم.

جاء ذلك بحضور اللواء حسن موافي، السكرتير العام، كامل غطاس، السكرتير العام المساعد، الدكتورة رشا فوزي، مساعد المحافظ للشؤون الصحية والمبادرات، اللواء مدحت الزغد، رئيس مركز ومدينة أبوحمص، اللواء عبد المنعم السبيعي، المدير التنفيذي لمشروع المواقف، والعميد أ ح ياسر شوقي، مساعد المستشار العسكري، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ بأبو حمص.

مقالات مشابهة

  • بتكلفة 18.2 مليون ريال.. 60% نسبة الإنجاز في "المختبر المركزي للصحة"
  • بتكلفة 150 مليون جنيه.. وضع حجر أساس أول مدرسة للمتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بدمنهور
  • محافظ البحيرة تضع حجر أساس موقف أبو حمص الجديد بتكلفة 30 مليون جنيه
  • محافظ البحيرة تضع حجر أساس موقف أبو حمص الجديد بتكلفة 30 مليون جنيه (صور)
  • بتكلفة 30 مليون جنيه.. محافظ البحيرة تضع حجر الأساس لموقف أبوحمص الجديد
  • غداً.. إطلاق المخيم الطبي لـ«خيرية الشارقة»
  • الأحد….خيرية الشارقة تنظم المخيم الطبي الثالث عشر
  • العراق يستورد الكهرباء بتكلفة تصل الى 300 مليون دولار سنويا
  • إفتتاح توسعات مشروع صرف صحي إدكو بتكلفة 600 مليون جنيه
  • جميع المراحل.. تعرف على المصروفات الدراسية 2024 - 2025