أكد رئيس جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية الدكتور مصطفى البرغوثي اليوم الأربعاء أن المساعدات الكويتية من أهم المساعدات التي يتلقاها الشعب الفلسطيني.

وقال البرغوثي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب لقائه رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي الدكتور هلال الساير إن (الهلال الأحمر الكويتي) سعت ولا تزال تسعى جاهدة لوصول مساعداتها إلى كافة المتضررين في فلسطين ولا سيما في قطاع غزة الذي يتعرض لتدمير شامل من الكيان الصهيوني.

وذكر البرغوثي أن الدمار في قطاع غزة طال ما يقارب 70 بالمئة من المنازل والأبراج السكنية ودور العبادة والمراكز الصحية والتعليمية مشيرا إلى أن العديد من المستشفيات خرجت عن الخدمة مثل مستشفى الشفاء والميداني الأردني والمعمداني والصداقة التركي والعيون الدولي وما بقي منها بات مهددا بالتوقف من العمل بعد منع وصول الأدوية والوقود.

وأضاف أن قصف العدوان الإسرائيلي البري والجوي والبحري أدى إلى استشهاد أكثر من 25 ألف شهيد معظهم من النساء والأطفال وإصابة أكثر من 65 ألف جريح.

وعلى صعيد عمل جميعة الإغاثة الفلسطينية أوضح البرغوثي أن الجمعية تعمل على تقديم خدماتها الصحية والوقائية من خلال 28 مركزا صحيا في الضفة الغربية وغزة كما تعمل في 500 قرية ومخيم ومدينة لخدمة أكثر من مليون ونصف فلسطيني.

وأضاف أن الجمعية عملت على تدريب وتخريج 46 ألف مسعف منهم 2000 مسعف متطوع يعملون مع طواقم الإغاثة الميدانية.

وبين البرغوثي أن هذه الزيارة تأتي في إطار تبادل التعاون مع (الهلال الأحمر الكويتي) لما لها من خبرات فاعلة على المستوى الإنساني والاستجابة الفورية في تقديم المساعدات في كافة المناطق الفلسطينية مشيدا بدور دولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا إلى جانب الشعب الفلسطيني على كافة المستويات وفي جميع المحافل الدولية.

من جهته أكد رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي الدكتور هلال الساير على موقف الكويت الثابت قيادة وشعبا في دعم الشعب الفلسطيني في كافة المحافل الدولية مبينا أن المساعدات العاجلة تأتي تأكيدا على هذا الموقف الراسخ.

وعن المشاريع التي نفذتها الجمعية في قطاع غزة قال إنها جاءت نوعية إذ تم تقديم المساعدات الغذائية العاجلة بما فيها توزيع الوجبات اليومية والطحين إلى جانب المساعدات الطبية والحيوية وسيارات الإسعاف.

يذكر ان جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية تأسست في العام 1979 وهي جمعية صحية أهلية وطنية تقدم خدمات الرعاية الصحية الأولية في مختلف أرجاء الضفة الغربية وقطاع غزة.

المصدر كونا الوسومالكويت فلسطين مساعدات إنسانية

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الكويت فلسطين مساعدات إنسانية الهلال الأحمر الکویتی الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

الداخلية..السلطات اتخذت كافة التدابير لمواجهة الأضرار التي قد تتسبب فيها الاضطرابات الجوية

تحسبا للتساقطات الرعدية القوية المرتقبة أو التي تشهدها العديد من أقاليم المملكة، اتخذت السلطات المحلية، بتنسيق مع مختلف القطاعات والمصالح والسلطات المعنية، كافة التدابير الضرورية لمواجهة الأضرار المحتملة التي قد تتسبب فيها الاضطرابات الجوية، والقيام بالواجب في تقديم كل أشكال الدعم والمساعدة اللازمين، مع تسخير جميع الموارد والوسائل من أجل ضمان سلامة المواطنين والممتلكات.

وذكر بلاغ لوزارة الداخلية أنه ، وحرصا منها على سلامة المواطنين ودرء للمخاطر المحتملة، تهيب الوزارة بالمواطنين بكافة أقاليم المملكة المعنية بالاضطرابات الجوية، موضوع النشرات الإنذارية الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية، توخي الحيطة والحذر سيما بمحاذاة المجاري المائية والشعاب، وعدم المغامرة بالمرور بالمقاطع القابلة للغمر أثناء ارتفاع منسوب الأودية، واتخاذ الاحتياطات اللازمة لتفادي كل خطر سواء على النفس أو على الغير، وتجنب المجازفة بتصرفات غير محسوبة العواقب، والتجاوب الإيجابي مع توجيهات وتعليمات السلطات العمومية وفرق التدخل، قصد ضمان سلامتهم.

مقالات مشابهة

  • جمعية الهلال الأحمر الكويتي توزع مساعدات على متضرري الفيضانات بشمال السودان
  • السعودية والجزائر تؤكدان أهمية وقف الانتهاكات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني
  • رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بثورة 21 سبتمبر
  • وزارة الصحة تسلمت شحنة من المساعدات العراقية
  • الهلال الأحمر العراقي يرسل شحنة من المساعدات الطبية والأدوية إلى لبنان جوًا
  • الداخلية..السلطات اتخذت كافة التدابير لمواجهة الأضرار التي قد تتسبب فيها الاضطرابات الجوية
  • سفينة تحمل «2400» طنا من المساعدات التركية الكويتية تتوجه إلى السودان
  • الهلال الأحمر الكويتي يشرف على مشروعات المياه والصرف في بورتسودان
  • جمعية الهلال الأحمر تقيم محاضرات توعوية حول مخاطر مخلفات الحروب وظاهرة التنمر في المدارس
  • هاري كين يشعر بالقلق من الأهداف التي يتلقاها بايرن ميونخ