ليبيا – بحث الأمين العام للمجلس الأعلى للإدارة المحلية، “نصرالمحتوت”، الثلاثاء، مع نائب رئيس الوكالة التركية للتعاون والتنسيق الدولي، “رحمن نوردون” والوفد المرافق له، أفاق التعاون في مجال عمل وزارة الحكم المحلي، وذلك في إطار عمل الوكالة المرتبط بمجالات الرعاية الصحية، وتقنية المعلومات، وإدارة النفايات، وتنمية القدرات.

وقدم الأمين العام للمجلس الأعلى للإدارة المحلية، “نصرالمحتوت”، في مستهل الاجتماع الذي عقد بحضور عدد من مديري الإدارات والمكاتب بالوزارة ، نبذة مختصرة عن وزارة الحكم المحلي وجهودها في تنفيذ مشاريع تنموية بالبلديات، وتفعيل منظومة الإصحاح البيئي، ورقمنة نظام التراسل الإداري، ونقل الاختصاصات وتمكين البلديات من إدارتها بالشكل المطلوب، وغيرها من الأعمال التي حققتها الوزارة خلال السنتين الماضيتين.

ومن جهته أعرب نائب رئيس الوكالة التركية للتعاون والتنسيق الدولي، “رحمن نوردون” وفقاً للمكتب الاعلامي التابع للوزارة، عن رغبة الوكالة في بناء علاقات تعاون مستدامة وشراكات فاعلة مع وزارة الحكم المحلي تُبنى على أساس متين بحيث يلبي احتياجات الوزارة ويراعي أولوياتها.

وأكد “رحمن نوردون” استعداد الوكالة لتقديم كافة أشكال الدعم والتعاون لتحقيق الأهداف المشتركة، وتعزيز القدرات التقنية والإدارية لمختلف مكونات وحدات الإدارة المحلية بليبيا، دعماً لعلاقات التعاون بين دولة ليبيا والجمهورية التركية.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

عطاف يبحث توطيد التعاون الثنائي بين الجزائر وليبيا

أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطّاف، اليوم بالجزائر، لقاء ثنائيا مع الوزير الليبي المكلف بتسيير أعمال وزارة الخارجية والتعاون الدولي بدولة ليبيا الطاهر سالم محمد الباعور.

وجاء هذا اللقاء، حسب بيان للوزارة، في إطار الزيارة التي يقوم بها الوزير الليبي إلى بلادنا. للمشاركة في الدورة الحادية عشر للاجتماع الوزاري للجنة العشرة للاتحاد الافريقي المعنية باصلاح مجلس الأمن.

وسمحت المحادثات بين الطرفين بالتشاور بشأن سبل الدفع بالموقف الافريقي المشترك من مسألة اصلاح مجلس الأمن في سياق اجتماع لجنة العشرة.

بالاضافة إلى بحث سبل توطيد التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين على مختلف الاصعدة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • محمد بن زايد يبحث التعاون مع وزير الداخلية الأذربيجاني
  • الكويت والعراق يبحثان التعاون والتنسيق بين البلدين في المجالات الأمنية
  • حركة حماس ترحب بقرار مجلس الأمن الدولي لوقف إطلاق النار في غزة
  • جامعة المنصورة أول جامعة مصرية تبحث التعاون مع الاتحاد الفنلندي للتعليم الدولي
  • عطاف يبحث توطيد التعاون الثنائي بين الجزائر وليبيا
  • اتفاق لتشكيل فريق عمل للتعاون الصناعي بين ليبيا والسعودية
  • “تكالة” يبحث مع رئيس مجلس الشورى القطري تعزيز العلاقات بين البلدين
  • توزيع منظومات طاقة شمسية متكاملة على عدد من الأسر في ريف المخا
  • «البديوي»: الحوار الاستراتيجي بين دول مجلس التعاون وتركيا يوفر فرصًا للتشاور حول القضايا الدولية والإقليمية
  • أبو زريبة يبحث خطة تأمين موسم العيد والوضع المستجدات الامنية في ليبيا