صدى البلد:
2024-06-16@11:46:57 GMT

عالم مصريات: ما حدث في 7 أكتوبر بداية نهاية إسرائيل

تاريخ النشر: 26th, January 2024 GMT

قال الدكتور وسيم السيسي مفكر وعالم مصريات، إن القضية الفلسطينية ليست قضية دينية، لكنها قضية جغرافية وسياسية، مؤكدًا أنه يجب أن نبعد عن المسائل الدينية، فالفلسطينيون يدافعون عن أرضهم وليس دينهم، مشيرا إلى أن ما حدث في 7 أكتوبر 2023 بداية نهاية إسرائيل.

 

وسيم السيسى: 97% من الجينات الوراثية للمصريين متشابهة وسيم السيسى: نابليون قال "لو أن نصف جيوشى من المصريين لغيرت العالم"

وأضاف وسيم السيسي، في حواره مع الإعلامي محمد الباز، مقدم برنامج "الشاهد"، عبر قناة "إكسترا نيوز": "الإسرائيليون انتزعوا أرض الفلسطينيين، لذلك فإن الفلسطينيين يدافعون عن أرضهم، ورغم ما حدث في قطاع غزة، والألم الشديد الذي نشعر به، ولكن عندما نلقي نظرة بعيدة المدى نجد أن ما حدث في السابع من أكتوبر أول مسمار في نعش هذه الدولة التي تسمى نفسها إسرائيل، لأنها خلقت مئات الآلاف من الأعداء على المدى البعيد".

 

وتابع المفكر وعالم المصريات: "لأول مرة نجد الفلسطينيين يدافعون عن بلدهم بأنفسهم، فقد أستشهد 20 ألف شهيد فلسطيني منذ السابع من أكتوبر، ولكن الجزائر أيضا أستشهد منها مليون إنسان، وأستشهد من مصر 100 ألف إنسان في حرب 1967".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وسيم وسيم السيسي فلسطين غزة اخبار التوك شو ما حدث فی

إقرأ أيضاً:

 80% من الفلسطينيين: 7 أكتوبر جعل قضيتنا اهتمامًا عالميًا

صفا

أظهر استطلاع رأي، أن 80 بالمئة من الفلسطينيين يعتقدون أن عملية 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 التي  نفذتها كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس على مستوطنات محاذية لقطاع غزة، وضع قضيتهم في "بؤرة الاهتمام العالمي".

جاء ذلك في الاستطلاع الذي أجراه "المركز الفلسطيني للبحوث السياسية والمسحية"، ومقرّه في رام الله بالضفة الغربية.

وتشير نتائج الاستطلاع إلى أن "80 بالمئة من الفلسطينيين يعتقدون أن هجوم 7 أكتوبر وضع القضية الفلسطينية في بؤرة الاهتمام العالمي وقضى على سنوات من الإهمال لها على المستويين الإقليمي والدولي".

كما "بدا أن 60 بالمئة من المستطلعة آراؤهم يريدون حل السلطة الفلسطينية"، وأن "غالبية الثلثين تتوقع فوز حماس في الحرب"، وفق الاستطلاع.

وتشير النتائج أيضًا إلى أن "40 بالمئة من المستطلعة آراؤهم يفضلون حركة حماس، مقابل 20 بالمئة لحركة فتح، و7 بالمئة لقوى ثالثة، و33 بالمئة لا تؤيد أيا منها أو لا تعرف".

كذلك "عبّر 85 بالمئة عن  عدم رضاهم عن أداء الرئيس محمود عباس، فيما نسبة  الرضا 12 بالمئة، وتقول نسبة من حوالي 90 بالمئة إنها تريد استقالة الرئيس".

وعند النظر في 3 خيارات ممكنة أمام الفلسطينيين لكسر الجمود في العملية السياسية لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، تشير نتائج الاستطلاع إلى أن أكثر من نصف الآراء تدعم المقاومة المسلحة، واختار الربع المفاوضات.

ووفق الاستطلاع ذاته، يعارض ثلاثة أرباع الجمهور الفلسطيني قيام تطبيع سعودي إسرائيلي حتى لو كان ذلك مشروطًا بقبول "إسرائيل" بدولة فلسطينية واتخاذ خطوات ملموسة ولا تراجع عنها نحو ذلك الهدف.

وقال 60 بالمئة من المستطلعة آراؤهم في غزة إنهم فقدوا أقرباء لهم في الحرب الدائرة، و26 بالمئة إنهم يستطيعون الوصول لمكان يمكنهم الحصول فيه على المساعدة.

وبالتزامن مع حربه المتواصلة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وسّع جيش الاحتلال الإسرائيلي عملياته في الضفة، بما فيها القدس المحتلة، وكثف المستوطنون اعتداءاتهم على الفلسطينيين وممتلكاتهم.

ومنذ بدء عملية طوفان الأقصى، بلغ عدد الشهداء الذين قُتلوا برصاص جيش الاحتلال ومستوطنين في الضفة 543، إضافة إلى جرح نحو 5 آلاف و200، واعتقال 9 آلاف و185.

مقالات مشابهة

  • الأونروا: 625 ألف طفل حرموا من التعليم في غزة منذ بداية الحرب
  • 15 حزيران 1918.. نهاية الحرب الأهلية في فنلندا.
  • حماس تطالب بموقف إسرائيلي واضح بشأن اتفاقية وقف إطلاق النار في غزة
  • حماس: ليس لدينا أو لدى أحد أي فكرة حول عدد المحتجزين الأحياء
  • حماس: ليست لدينا أو لدى أحد أي فكرة حول عدد المحتجزين الأحياء
  •  80% من الفلسطينيين: 7 أكتوبر جعل قضيتنا اهتمامًا عالميًا
  • إصابة 11 جنديا إسرائيليا في غزة
  • إصابة 11 عسكريا إسرائيليا في غزة خلال 24 ساعة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي على القطاع إلى 37232 شخصا
  • باقري كني يدعو البلدان الإسلامية لتوظيف قدراتها لوضع نهاية للجرائم ضد الفلسطينيين في غزة