شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن دعاء شدة الحر لا إله إلا الله اللهم أجرنا من حر جهنم، نشرت الصفحة الرسمية لدار الإفتاء عبر موقع التواصل الاجتماعى الدعاء المستحب وقت ارتفاع درجة الحرارة قائله لا إله إلا الله، ما أشد حر هذا اليوم، .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات دعاء شدة الحر .

. "لا إله إلا الله.. اللهم أجرنا من حر جهنم"، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

دعاء شدة الحر .. "لا إله إلا الله.. اللهم أجرنا من...

نشرت الصفحة الرسمية لدار الإفتاء عبر موقع التواصل الاجتماعى الدعاء المستحب وقت ارتفاع درجة الحرارة قائله " لا إله إلا الله، ما أشد حر هذا اليوم، اللهم أجرنا من حر جهنم".

 

وفى سياق متصل، أعلنت الصفحة الرسمية لدار الإفتاء المصرية أنه تم استطلاع هلال شهر المحرم وأن غداً الأربعاء هو أول أيام الشهر وبداية العام الهجرى الجديد 1445 هـ

 

وأكدت دار الإفتاء، أن التهنئة بمناسبة رأس السنة الهجرية جائزة شرعًا ولا بدعة فيها، وأكدت الدار أيضا أنه يجوز التطوع بصيام أول يوم من أيام شهر الله المحرم الذي هو أول شهر من شهور السنة الهجرية، ويستحب الإكثار في هذا الشهر من الصوم؛ لحديث أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ: «أَفْضَلُ الصِّيَامِ بَعْدَ رَمَضَانَ شَهْرُ اللهِ الْمُحَرَّمُ، وَأَفْضَلُ الصَّلَاةِ بَعْدَ الْفَرِيضَةِ صَلَاةُ اللَّيْلِ» رواه مسلم.

 

وأوضحت، وصل النبي صلى الله عليه وآله وسلم إلى المدينة في شهر ربيع الأول، لكن جُعِل شهر المحرم بداية العام الهجري لأنه كان بداية العزم على الهجرة؛ يقول الحافظ ابن حجر في "فتح الباري" (7/ 268، ط. دار المعرفة): [وَإِنَّمَا أَخَّرُوهُ -أي التأريخ بالهجرة- مِنْ رَبِيعٍ الْأَوَّلِ إِلَى الْمُحَرَّمِ لِأَنَّ ابْتِدَاءَ الْعَزْمِ عَلَى الْهِجْرَةِ كَانَ فِي الْمُحَرَّمِ؛ إِذِ الْبَيْعَةُ وَقَعَتْ فِي أَثْنَاءِ ذِي الْحِجَّةِ وَهِيَ مُقَدِّمَةُ الْهِجْرَةِ، فَكَانَ أَوَّلُ هِلَالٍ اسْتَهَلَّ بَعْدَ الْبَيْعَةِ وَالْعَزْمِ عَلَى الْهِجْرَةِ هِلَالُ الْمُحَرَّمِ، فَنَاسَبَ أَنْ يُجْعَلَ مُبْتَدَأً. وَهَذَا أَقْوَى مَا وَقَفْتُ عَلَيْهِ مِنْ مُنَاسَبَةِ الِابْتِدَاءِ بِالْمُحَرَّمِ] اهـ.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ال م ح ر

إقرأ أيضاً:

دعاء في الجمعة الثانية من ذي القعدة.. اللهم اجعل أهلي من عبادك الصالحين

دعاء في الجمعة الثانية من ذي القعدة، من الأمور التي يحرص عليها العديد من المسلمين في هذا اليوم، لاسيما أن يوم الجمعة في العموم يأتي محملاً بالبركة والخيرات، وتنطلق فيه الدعوات والأماني نحو الله تعالى، فتحمل أمل المؤمنين في الاستجابة والقبول، فهو من الأيام المباركة وبمثابة العيد الأسبوعي للمسلمين. 

دعاء في الجمعة الثانية من ذي القعدة

ويأتي دعاء في الجمعة الثانية من ذي القعدة ضمن الأمور التي تساهم في التقرب من الله سبحانه وتعالى، ويبدأ المسلمون في طلب المغفرة والرحمة، والتضرع بقلوب مخلصة تبتهل إلى الله بالخير والبركة في الدنيا والآخرة.

وبالحديث عن دعاء في الجمعة الثانية من ذي القعدة، فهناك العديد من الأدعية التي يمكن الاستعانة بها، منها:

- اللهم أسألك بعظيم قدرتك أن تجعل أهلي من عبادك الصالحين، وتجعل ختام أمرهم جنة الخلد يا رحمن يا رحيم، يا واسع الرزق يا كريم، اللهم اجعل هذا الصباح بداية خير لأهلي وارزقهم وبارك لهم فيما رزقتهم، وأجعلهم من أهل القرآن.

دعاء مستحب في الجمعة الثانية من ذي القعدة 

- يا رب افتح بصيرة أهلي وأنر قلوبهم بنورك الذي لا ينطفئ، واجعل الإيمان والطاعة مُبتغاهم في الدنيا والآخرة.

- يا حي يا قيوم ثبتني على دينك ما أحييتني، ولا تزغ قلبي بعد إذ هديتني، وهب لي من لدنك رحمة، إنك أنت الوهاب.

ومن الأدعية المستحبة التي يمكن الاستعانة بها ضمن دعاء الجمعة الثانية من ذي القعدة: 

- اللهم أسألك بعدد من سجد لك في بيتك المحرم من يوم أن خلقت الدنيا إلى يوم القيامة أن تعافي أمة محمد وترزقهم العفو والعافية وأن تحفظ الإسلام والمسلمين وأن تفرج كربنا وتيسر أمرنا وتغفر ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا تباركت ربنا وتعاليت وصلي اللهم وسلم على سيدنا محمد.

مقالات مشابهة

  • دعاء الرياح مستحب ومستجاب.. «اللهم إني أسألك خيرها»
  • دعاء الحر الشديد كما ورد عن النبي.. اللهم أجرنا من النار
  • طقس سيئ وارتفاع في درجات الحرارة.. بماذا دعا الرسول في الجو الحار؟
  • كما ورد عن النبي.. دعاء الحر الشديد | ردده الآن
  • دعاء الحر الشديد.. ردد هذه الأدعية باستمرار
  • آيات وأدعية الشفاء من الأمراض بالشريعة الإسلامية والأحاديث
  • "اللهم أجرني من حر جهنم".. دعاء الحر الشديد "ردده الان"
  • دعاء شدة الحر ردده الآن.. «اللهم أجرني من حر جهنم»
  • صيغ مستحبة لـ دعاء بعد الامتحان.. اللهم إني استودعتك إجاباتي كلّها
  • دعاء في الجمعة الثانية من ذي القعدة.. اللهم اجعل أهلي من عبادك الصالحين