الوطن:
2024-06-02@22:19:23 GMT

دعاء الجمعة الثانية من شهر رجب.. يشع الخير والبركات

تاريخ النشر: 26th, January 2024 GMT

دعاء الجمعة الثانية من شهر رجب.. يشع الخير والبركات

يعد يوم الجمعة من الأيام المستحب فيها الدعاء وخاصة في شهر رجب، لما به من الخير والبركات، وبالأخص دعاء الجمعة الثانية من شهر رجب فمع بداية الأشهر الحرم يحرص العباد على الإكثار من الصلاة والدعاء وغيره من أشكال العبادة المختلفة، حتى يضمنون أنهم سينالون من ثواب وخير هذا الشهر.

دعاء الجمعة الثانية من شهر رجب

وعن دعاء الجمعة الثانية من شهر رجب، فأوضحت دار الإفتاء المصرية، في إحدى الفتاوى عبر موقعها الرسمي، أن الدعاء في شهر رجب مستحب في كل الأوقات، وعلى العباد أن يكثروا منه على مدار الشهر، لاسيما في يوم الجمعة، نظرا لكونه من الأيام المباركة.

 

وبخصوص دعاء الجمعة الثانية من شهر رجب أكد الشيخ عبد الغني هندي عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، أنه يجب على المسلم استغلال تلك الأيام المباركة التي نعيش فيها، لأن بها ليلة الإسراء والمعراج والأيام البيض، ولذلك يجب على المسلم التضرع إلى الله عزوجل في كل الأوقات وخاصة يوم الجمعة لأن الدعاء به مُستجاب مثلما حدثنا النبي الكريم في العديد من أحاديثه النبوية.

وأضاف هندي خلال حديثه لـ«الوطن» عن دعاء الجمعة الثانية من شهر رجب أنه يُستحب للعبد أن يدعو الله كما شاء وأن يطلب ما يتمنى، ومن الأدعية التي يُمكن للعبد أن يرددها كالتالي:

- اللّهم اغفر لنا في شهر رجب ولا تجعله ينتهي إلا وقد غفرت جميع ذنوبنا وأنعمت علينا فيه بكل الخير والرحمة والمغفرة والثواب يا رب العالمين.

- اللّهم في يوم الجمعة المبارك نسألك أن ترفع درجاتنا في الدنيا والآخرة، وألا تنصر علينا عدوًا أبدًا، وابعد عنا ما يُلهينا عن ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.

دعاء الجمعة الثانية من شهر رجب المستحب

وعن الأدعية التي تأتي ضمن دعاء الجمعة الثانية من شهر رجب المستحب كما ذكر عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية:

- اللّهم في هذا اليوم المبارك اجمع لنا شتات أمرنا ووفقنا لما فيه الخير وزدنا ولا تنقصنا ومن فضلك لا تحرمنا.

- اللّهم في هذا اليوم المبارك اجعل لنا فرجًا قريبًا من كل كرب، وصبرًا جميلًا على كل بلاء، والعافية من كل بلية، والغنى عن الناس.

- اللّهم في هذا اليوم المبارك أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، أن ترزقني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجمعة الثانية من شهر رجب دعاء شهر رجب شهر رجب یوم الجمعة

إقرأ أيضاً:

القومي للترجمة يطلق كتاب "رحلة الخير : العائلة المقدسة في مصر "

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أطلق المركز القومي للترجمة برئاسة الدكتورة كرمة سامي اليوم السبت  كتاب رحلة الخير: العائلة المقدسة في مصر؛ وذلك بقاعة طه حسين بمقر المركز، تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني.

شارك في الندوة كل من: الدكتور خلف الميري، والدكتورة ميري ميساك، والدكتور إسحاق عجبان،  وناصر صبحي رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر المباركة.

وقدمت الاحتفالية الإعلامية هند أكرم ،كما تم تكريم فريق عمل الكتاب.

كتاب رحلة الخير العائلة المقدسة في مصر" من تأليف أحمد إبراهيم الشريف وترجمة رضوى قطيط وتحرير إنجي عرفة، الأداء الصوتي لمروة وهدان ويارا حسونة.

بحسب المؤلف فإن كتاب "رحلة الخير .. العائلة المقدسة في مصر هو مشروع مهم له علاقة بهوية مصر وتاريخها ويلقى الضوء على جانب من حياة العائلة المقدسة وجانب من دور مصر عبر الزمن،وقد تم تقديم هذا المشروع باللغتين العربية والانجليزية.

وتحتفل الكنيسة المصرية في الأول من يونيو من كل عام بذكرى دخول السيدة مريم العذراء والسيد المسيح إلى مصر ضمن مسار رحلة العائلة المقدسة .

 

مقالات مشابهة

  • دعاء ذبح الأضحية كما ورد في السنة..« إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله»
  • أسماء وأماكن ساحات عيد الأضحى في مصر 2024
  • أدعية لسعة وتيسير الرزق
  • تعرف على دعاء السعي بين الصفا والمروة.. مستجاب
  • القومي للترجمة يطلق كتاب "رحلة الخير : العائلة المقدسة في مصر "
  • ريهام سعيد.. " إعلامية الإثارة والجن"
  • نحو 40 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك
  • الجمعة القادمة.. نادي قارون بالفيوم يطلق المرحلة الثانية لاختبارات فرق الناشئين
  • الجمعة القادمة: نادى قارون بالفيوم يطلق المرحلة الثانية لاختبارات فرق الناشئين
  • من بحري لقبلي.. مواعيد القطارات التالجو وأسعارها اليوم الجمعة 31 مايو 2024