السويداء-سانا

يقدم أكثر من 700 سائق حافلة نقل ركاب في السويداء دعماً مالياً شهرياً لمرضى السرطان عبر نقابة عمال النقل البري في المحافظة، في إطار مبادرة نقابية مجتمعية لدعم هذه الشريحة من المرضى.

المبادرة الجاري تنفيذها لدعم مرضى السرطان في محافظة السويداء تهدف لتمكين جمعية أصدقاء مرضى السرطان (شفاء) من توفير تكاليف نقل مئات المرضى إلى مشافي دمشق لتلقي العلاج اللازم.

رئيس نقابة عمال النقل البري بالسويداء سليم العربيد بين في تصريح لـ سانا أن المبادرة جاءت لدعم جمعية (شفاء) التي عانت مؤخراً من موضوع تأمين نقل المرضى إلى المشافي المتخصصة بمعالجة مرض السرطان في دمشق وهذه المبادرة جاءت لتضمن الاستمرار بنقل المرضى بيسر وفي المواعيد المحددة.

وبين العربيد أنه جرى طرح الفكرة على عدد من السائقين الذين تجاوبوا بشكل لافت للمبادرة، وبما يعكس إحساسهم بالمسؤولية تجاه أبناء المجتمع، وزاد عدد السائقين المنضمين للمبادرة حتى اليوم لأكثر من 700 من سائقي حافلات النقل (سرافيس وباصات) داخل المحافظة وسائقي البولمانات على طريق دمشق السويداء، حيث يتبرع كل سائق على خطوط النقل الداخلية بمبلغ 10 آلاف ليرة شهرياً وسائق البولمان بمبلغ 50 ألف ليرة.

بدوره ذكر رئيس مجلس إدارة جمعية (شفاء) الدكتور عدنان مقلد أن المبالغ المالية التي يتبرع بها السائقون شهرياً تساعد الجمعية في توفير تكاليف نقل الحالات المرضية إلى مشافي دمشق لتلقي العلاج اللازم، والتي تصل شهرياً إلى نحو ألف حالة، مبيناً أن الجمعية تقدم أيضاً مساعدات طبية مثل العمليات الجراحية والتحاليل الطبية، فضلاً عن نشر الوعي الصحي حول المرض وأسبابه.

وحسب الدكتور مقلد فإن هذه المبادرة الأولى من نوعها على مستوى النقابات لدعم مرضى السرطان، وهي تعكس حالة التكافل الاجتماعي والإنساني والوطني والتعاون بين أفراد المجتمع.

ولفت السائق سليمان قرقوط أنه شارك بهذه المبادرة مع غيره من السائقين بدافع إنساني للوقوف مع هؤلاء المرضى الذين يحتاجون إلى المزيد من الدعم والاهتمام.

عمر الطويل

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: مرضى السرطان

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: استمرار فتح باب التقديم فى مبادرة المشروعات الخضراء

أعلن اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، عن استمرار فتح باب التقديم في الدورة الثالثة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، التي تنظمها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بهدف تعزيز المشاريع البيئية والتكنولوجيا الخضراء، وتحقيق التنمية المستدامة والحد من الآثار البيئية الضارة، مثمنا ما حققته محافظة المنيا بالفوز خلال الدورة الثانية بـ4 جوائز فى التصفيات النهائية على مستوى الجمهورية العام الماضى.

دعم ابتكارات ومشاريع تحسين البيئة

وأكد محافظ المنيا اللواء أسامة القاضي أن هذه المبادرة تأتي في إطار جهود الدولة لدعم الابتكارات والمشاريع التي تسهم في تحسين البيئة والحفاظ عليها، تنفيذا لرؤية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، موجها الدعوة إلى مشاركة جميع الفئات المجتمعية، بما في ذلك الشباب والنساء وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، للاستفادة من هذه الفرصة الفريدة.

تعزيز دور التكنولوجيا في مواجهة التحديات البيئية

وأشار المحافظ إلى أن المحافظة ستقدم كافة الدعم اللازم للمشاركين في المبادرة، وتيسير الإجراءات اللازمة لتقديم المشروعات، كما دعا جميع المهتمين بالمشاركة والتقديم عبر القنوات الرسمية المعلنة، والالتزام بالشروط والمعايير المحددة لضمان نجاح مشاريعهم واستفادتهم من الدعم المقدم.

وأكد المحافظ أن المبادرة تمثل خطوة مهمة نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتعزيز دور التكنولوجيا والابتكار في مواجهة التحديات البيئية، متمنياً أن تسهم هذه المبادرة في تحفيز المزيد من المشروعات الخضراء الذكية في محافظة المنيا وجميع أنحاء مصر.

مقالات مشابهة

  • المبادرة الأمريكية حتمية انتخابية أم مبادرة سلم؟
  • مبادرة متعددة الأطراف لإكمال طلبة الطب في غزة عامهم الدراسي
  • ختام الموسم الثانى من مبادرة «طبلية مصر» بمتحف الحضارة
  • جسر الأمل.. تفاصيل مبادرة جديدة لتمكين اللاجئين من خلال التعليم في مصر
  • محافظ المنيا: استمرار فتح باب التقديم فى مبادرة المشروعات الخضراء
  • فيديو| «الفارس الشهم 3» توزع طروداً ومستلزمات صحية على مرضى المستشفى الأوروبي في غزة
  • أزيد من 300 حاج مغربي استفادوا من مبادرة “طريق مكة” إلى غاية 9 يونيو الجاري
  • مهم من النقل البري لمستخدمي تطبيقات النقل غير المرخصة
  • طليس هنأ قوى الامن بعيدها: لحماية قطاع النقل البري
  • التربية تحدد موعد تقديم طلبات النقل من وإلى مدارس المتفوقين