الوطن|متابعات

أعلنت الولايات المتحدة عن تقديم مبلغ إضافي قدره 4.5 مليون دولار لمطار سبها، وذلك عبر برنامج أمن الطيران والمطارات بليبيا التابع لمكتب مكافحة الإرهاب بوزارة الخارجية الأمريكية.

جاء ذلك خلال لقاء جمع المبعوث الأمريكي الخاص إلى ليبيا السفير ريتشارد نورلاند، ونائب مساعد وزير الخارجية جوشوا هاريس، والقائم بالأعمال في سفارة الولايات المتحدة لدى ليبيا جيريمي برنت، بوكيل وزارة المواصلات لشؤون النقل الجوي خالد السويسي.

وأكد نورلاند أن الولايات المتحدة ملتزمة بمساعدة ليبيا على بناء قطاع طيران مدني آمن وفعال، يربط البلاد بالعالم وبدوره قال هاريس إن هذا التمويل الإضافي سيدعم جهود تعزيز الاستقرار في جنوب ليبيا، وسيخلق المزيد من الفرص الاقتصادية، وسيمكن مطار سبها من توسيع عملياته كمركز للطيران.

الوسوم#الولايات المتحدة المبعوث الأمريكي الخاص إلى ليبيا ليبيا مطار سبها وزارة المواصلات لشؤون النقل الجوي

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الولايات المتحدة المبعوث الأمريكي الخاص إلى ليبيا ليبيا مطار سبها الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

السفير الروسي لدى الولايات المتحدة: نتلقى تهديدات شبه يومية

قال السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف، إن السفارة الروسية في واشنطن تتلقى رسائل تهديد كل يوم تقريبًا.

ووفق لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، وقال في بيان بثته قناة السفارة على تطبيق التواصل الاجتماعي "تليجرام": "أستطيع أن أؤكد أننا نتلقى رسائل تهديد ضد السفارة الروسية بشكل يومي تقريبا، وليس فقط للقيادة ولكن أيضا للدبلوماسيين العاديين".

وتابع أنتونوف، إن السياسة المعادية للروس التي تنتهجها الولايات المتحدة تتغاضى عن الاتجاهات المتطرفة، مشيرًا إلى إن في بعض الولايات الأمريكية تجمعات للمغتربين الأوكرانيين والروس الذين يتعاطفون مع كييف، ويقوم شخص ما برعاية وتوجيه وضخ دعاية مسمومة في نفوس هؤلاء الشباب، ويتم إعدادهم لإرسالهم إلى ساحة المعركة في أوروبا الشرقية، وربما إلى أعمال قطاع الطرق الأخرى. 

وأضاف:"يتم إنفاق الكثير من الأموال على تلك الأمور، وتنظيم مثل هذه الأعمال، ومن الصعب أن تمر الخلايا المتطرفة دون أن يلاحظها أحد من قبل وكالات إنفاذ القانون، ومع ذلك، لم يتم القيام بأي شيء على الرغم من المخاطر الواضحة".

وكان السفير الروسي في واشنطن، أوضح عبر قناته على "التليجرم"، إن التقارير التي تفيد بأن الولايات المتحدة رفعت الحظر المفروض على توفير الأسلحة لفوج آزوف الأوكراني (المصنف كمنظمة إرهابية والمحظورة في روسيا) تثير استياءً تامًا.

وذكرت صحيفة واشنطن بوست في وقت سابق، نقلا عن بيان لوزارة الخارجية الأمريكية، أن الولايات المتحدة سمحت بإمدادات الأسلحة إلى آزوف، مما رفع الحظر الذي دام سنوات.

وقال السفير الروسي في واشنطن إن "المخاوف الأكثر خطورة لا تنشأ فقط فيما يتعلق باستراتيجية أمريكا في أوكرانيا، ولكن أيضًا فيما يتعلق بالنهج الأمريكي في الحرب ضد الإرهاب".

مقالات مشابهة

  • السفير الروسي لدى الولايات المتحدة: نتلقى تهديدات شبه يومية
  • الولايات المتحدة تعلن استعدادها لاتخاذ مزيد الإجراءات بما في ذلك العسكرية ضد إيران
  • غروندبرغ: فتح طرقات تعز من صلب محاور الهدنة التي يجب تحقيقها على الواقع
  • نورلاند: الانتخابات البلدية الناجحة تمثل فرصة حيوية لإظهار سلامة بنية ليبيا التحتية للانتخابات
  • نورلاند يرحب بانطلاق تسجيل الناخبين في الانتخابات البلدية
  • الخارجية الروسية: واشنطن تحاول الانتقام من خسارتها في أفغانستان
  • تراجع أسعار النفط مع انتظار بيانات التضخم الأمريكي
  • وزير خارجية أمريكا: البرتغال شريك وحليف موثوق به لمواجهة التحديات على الساحة العالمية
  • الخارجية الصينية: واشنطن تخلق خطر نشوب صراع جيوسياسي في منطقة آسيا والمحيط الهادئ
  • رئيس هيئة الطيران المدني: الصالة الدولية الجديدة بمطار الطائف ستحدث نقلة نوعية