أكد وزيرا الخارجية والدفاع الكوري الجنوبيان، جو تيه-يول وشين وون-سيك، اليوم الجمعة، على أهمية تعزيز التعاون الثلاثي بين بلادهما والولايات المتحدة للرد بشكل فعال على التهديدات النووية والصاروخية لكوريا الشمالية.

جاء ذلك خلال لقائيهما مع عضو الكونجرس الأمريكي جو ويلسون، الذي يزور كوريا الجنوبية حاليًا، وفقا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب)

وشدد وزير الخارجية الكوري الجنوبي على أن العلاقات الثنائية بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة صارت قوية في جميع المجالات، معربا عن أمله في أن يواصل البلدان تطوير العلاقات بناء على التنسيق الوثيق.

كما شكر وزير الخارجية الكوري الجنوبي الكونجرس الأمريكي على إرسال رسالة قوية حول التحالف بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

من جانبه، شدد وزير الدفاع الكوري الجنوبي على ضرورة تعزيز التعاون مع الدول التي تتقاسم القيم المشتركة، بالإضافة إلى تعزيز جهود الردع ضد تهديدات كوريا الشمالية من خلال التحالف بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

وأعرب ويلسون عن وجهة نظر مفادها أن التطوير النووي والصاروخي لكوريا الشمالية يشكل تهديدا ليس فقط لشبه الجزيرة الكورية بل أيضا للمجتمع الدولي ككل.

واتفق الجانبان على التعاون لمواصلة تطوير التحالف الثنائي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التعاون الثلاثي الولايات المتحدة التهديدات النووية كوريا الشمالية كوريا الجنوبية اليابان کوریا الجنوبیة والولایات المتحدة کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

بعد وضع خطير للغاية.. شقيقة الزعيم تحذر سيول من رد جديد

حذّرت شقيقة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، سيول من "رد جديد" ومن "وضع خطير للغاية" بعد أن استأنف الجنوب البث الدعائي عبر مكبرات الصوت بالقرب من الحدود، الأحد، حسبما ذكرت وكالة يونهاب.

وقالت كيم يو جونغ أحد المتحدثين الرئيسيين باسم النظام، إنه "إذا اختارت كوريا الجنوبية الانخراط في إلقاء المنشورات والاستفزازات بمكبرات الصوت عبر الحدود، فمن دون شك ستشهد ردنا الجديد"، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية نقلا عن وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية.

وأضافت أن البث عبر مكبرات الصوت الذي استأنفه الجنوب بعد أسابيع من إرسال مناطيد مليئة بالقمامة عبر الحدود من الشمال، "مقدمة لوضع خطير للغاية".

والأحد، قال جيش كوريا الجنوبية إن سيول استأنفت إطلاق بث دعائي عبر مكبرات الصوت موجه إلى كوريا الشمالية في أعقاب تحذير يطالب بيونغيانغ بالتوقف عن إرسال بالونات محملة بالقمامة إلى الجارة الجنوبية.

وأضاف الجيش أن هذا القرار أحد أشكال الحرب النفسية واتخذته البلاد بعد أن بدأت كوريا الشمالية أمس السبت إطلاق نحو 330 بالونا محملا بالقمامة، سقط منها نحو 80 عبر الحدود.

وقال مجلس الأمن الوطني الكوري الجنوبي "الإجراءات التي سنتخذها قد يكون من الصعب على النظام الكوري الشمالي تحملها، إلا أنها ستوصل رسالة نور وأمل إلى قوات كوريا الشمالية ومواطنيها".

وكانت كوريا الجنوبية حذرت من أنها ستتخذ إجراءات انتقامية ضد كوريا الشمالية قد تشمل إطلاق بث دعائي عبر مكبرات صوت مثبتة على الحدود.

وقال جيش كوريا الجنوبية إن البث بدأ بعد ظهر اليوم الأحد، مشيرا إلى أن رد كوريا الشمالية سيحدد مدى إمكان الاستمرار في هذا الإجراء.

وأضاف الجيش في وقت لاحق، الأحد، أن بيونغيانغ أطلقت مزيدا من البالونات التي قد تصل إلى كوريا الجنوبية، محذرا السكان من لمس أي أشياء مربوطة بهذه البالونات. ولم يذكر الجيش تفاصيل أخرى.

وبدأت بيونغيانغ إرسال بالونات محملة بالقمامة والسماد عبر الحدود في مايو، وقالت إن هذه الخطوة جاءت ردا على المنشورات المناهضة لكوريا الشمالية، التي أطلقها نشطاء كوريون جنوبيون ضمن حملة دعائية.

وفي الثاني من يونيو، قالت كوريا الشمالية إنها ستوقف إرسال البالونات مؤقتا لأن 15 طنا من القمامة التي أرسلتها ربما تكفي لإيصال الرسالة حول مدى انزعاجها. ومع ذلك، توعدت باستئناف ذلك وإرسال كميات أكبر بمئات الأمثال إذا أرسل الجنوب المنشورات مجددا.

وتحدت مجموعة من الناشطين الكوريين الجنوبيين التحذير، وأرسلوا المزيد من البالونات إلى الشمال تحمل منشورات تنتقد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، فضلا عن وحدات تخزين (يو.إس.بي) تحتوي على مقاطع فيديو لموسيقى الكيه بوب والمسلسلات الكورية الجنوبية، ودولارات.

مقالات مشابهة

  • طلقات تحذيرية من كوريا الجنوبية بعد عبور جنود كوريين شماليين للحدود
  • الخارجية الروسية: قرار إنجاز اتفاق تعاون شامل مع إيران "استراتيجي ولم يفقد زخمه"
  • كوريا الجنوبية تطلق طلقات تحذيرية بعد عبور جنود من نظيرتها الشمالية حدودها
  • الجيش الكوري الجنوبي: جنود شماليون عبروا الحدود لمدة وجيزة وأطلقنا طلقات تحذيرية
  • كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تعقدان اجتماع المجموعة الاستشارية النووية الثالث في سول
  • الأركان المشتركة الكورية الجنوبية: جيشنا لديه القدرة على الرد على أي استفزاز كوري شمالي
  • كوريا الجنوبية تستأنف البث الدعائي ضد حملة "بالونات القمامة" لكوريا الشمالية
  • ردا على وضع خطير للغاية.. شقيقة الزعيم تحذر سيول
  • بعد وضع خطير للغاية.. شقيقة الزعيم تحذر سيول من رد جديد
  • كوريا الجنوبية تقرر الرد على قمامة جارتها الشمالية