يخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريبه الأساسي والرئيسي اليوم استعدادا للقاء نظيره الفلسطيني بعد غد في دور ال 16، ويختتم العنابي تدريباته واستعداداته بالمران الأخير مساء غد وفتح العنابي في تدريب امس ملف المواجهة مع فلسطين، بعد ان حسمت الأمور، وحسمت المنتخبات المتأهلة الى دور ال 16، وكما كان متوقعا جاءت مواجهة العنابي مع شقيقه الفلسطيني، وقد بدأ الجهاز الفني لمنتخبنا بقيادة الاسباني ماركيز لوبيز منذ اول أمس الاستعداد لمواجهة فلسطين، لكنه وضع في اعتباره أيضا مفاجآت اليوم الأخير من دور المجموعات والتي قد تقلب الأمور رأسا على عقب بالنسبة للمنتخبات التي حققت أفضل ثالث في المجموعات الست، حيث تأرجحت الكفة بين فلسطين او الأردن لمواجهة العنابي 
وتعد مواجهة المنتخب الفلسطيني من المواجهات الصعبة التي تنتظر العنابي والتي تحتاج الى جهد كبير من اجل تحقيق الانتصار فيها ومواصلة مشوار الدفاع عن اللقب حتى النهاية، خاصة بعد ظهور المنتخب الفلسطيني بمستوى جيد للغاية في دور المجموعات، وكل هذه الأمور سوف يؤكدها الاسباني ماركيز لوبيز مدرب العنابي في المران الرئيسي اليوم.

 
كما يركز لوبيز في المران الأساسي اليوم على الجوانب الفنية والخططية للمباراة، وعلى حسم التشكيل الأساسي الذي يترقبه الجميع بعد التغييرات التي اجراها لوبيز على التشكيل في مباريات الدور الأول. 
والمؤشرات تؤكد ان لوبيز قد يعتمد على التشكيل الذي خاض به المباراة الأولى امام لبنان، وهو التشكيل الذي ضم معظم العناصر الأساسية، واستطاع به العنابي تحقيق أكبر فوز في البطولة حتى الآن بثلاثة اهداف للاشيء بينما فاز على طاجيكستان وعلى الصين بهدف وحيد. 
وفي مقدمة هذه العناصر الأساسية حسن الهيدوس واكرم عفيف والمعز علي واحمد فتحي وبوعلام خوخي وبيدرو. 
ويركز العنابي في تدريباته على الجانب الهجومي كون هذه المرحلة من المباريات التي لا بديل فيها عن الفوز، والا سيتم اللجوء الى الوقت الإضافي والى ركلات الجزاء الترجيحية، وهي أمور قد تزيد من المصاعب امام أي منتخب، لذلك يسعى كل فريق الى الحسم في الوقت الأصلي بعيدا عن توتر الاعصاب والجهد البدني المضاعف في الأدوار الاقصائية للبطولة. 
وهناك تركيز أيضا من جانب العنابي على الدفاع من اجل التصدي للهجوم المرتد المتوقع من المنتخب الفلسطيني والذي سيعمل بكل قوة من اجل منع هجوم العنابي من الوصول الى مرماه وفي نفس الوقت شن هجمات مرتدة لخطف هدف. 

أول لقاء بكأس آسيا 
رغم ان العنابي التقى كثيرا مع المنتخب الفلسطيني سواء على مستوى المباريات الرسمية او الودية، الا ان لقاءهما في دور ال 16 هو اول لقاء يجمع المنتخبين في بطولة كأس اسيا. 
وتعد أيضا هذه هي المرة الأولى التي يتأهل فيها الفدائي الى دور ال 16 لبطولة اسيا بعد ان حل واحدا من 4 منتخبات حققت أفضل مركز ثالث في الدور الأول.

أرقام العنابي أفضل 
يمتلك العنابي أرقاما في بطولة اسيا وخلال الدور الأول افضل من ارقام المنتخب الفلسطيني، حيث تصدر العنابي مجموعته الأولى بالعلامة الكاملة وبعد ان حقق الانتصار في مبارياته الثلاث، كما سجل الفريق 5 اهداف ولم تهتز شباكه بأي هدف حتى الآن، ويعتبر اكرم عفيف هو هداف العنابي برصيد 3 اهداف.
بينما حقق المنتخب الفلسطيني انتصارا وتعادلا وخسر مرة واحدة، وسجل الفدائي 5 اهداف وعليه مثلها، وهداف الفريق هو عدي الدباغ برصيد هدفين. 
 
شباك نظيفة للعنابي وتايلاند
حافظ العنابي على شباكه نظيفة وخالية من الأهداف في دور المجموعات للمرة الثانية على التوالي، وهو ما لم تحققه منتخبات أخرى شاركت في 2019 وتشارك حاليا في 2023 ولم يخرج فريق بشباك نظيفة مثل العنابي سوى المنتخب التايلاندي الذي حل ثانيا في المجموعة السادسة. 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر كأس آسيا منتخب العنابي منتخب فلسطين المنتخب الفلسطینی فی دور ال دور ال 16

إقرأ أيضاً:

«الصحفيين» تهنئ الجماعة الصحفية بـ«يوم الصحفي»: سيظل عيدا سنويا للمهنة

وجه مجلس نقابة الصحفيين فى اجتماعه اليوم برئاسة خالد البلشي نقيب الصحفيين، التهنئة لجميع الزملاء بمناسبة «يوم الصحف»، وهو اليوم الذي اختارته الجمعية العمومية التاريخية للنقابة عام 1995 ليكون عيدًا سنويًا لحرية الصحافة.

المجلس يوجه تحية لجموع الصحفيين

وقال مجلس النقابة إنه إذ يحيى صناع هذا اليوم المجيد، الذي يواكب ذكرى انتفاضة الصحفيين، وجمعيتهم العمومية التاريخية ضد القانون رقم (93) لسنة 1995، المعروف بـ«قانون اغتيال الصحافة»، وهي الجمعية التي كانت بداية لمواجهة امتدت لأكثر من عام انتهت بانتصار الصحفيين وإسقاط القانون المشبوه، فإنه يستغل هذه الذكرى ليوجه التحية، لمجلس 1995، الذي اتخذ قراره التاريخي في اجتماعه الطارئ يوم 29 مايو عقب إقرار القانون المشبوه بالدعوة للجمعية العمومية في 10 يونيو، كما يوجه التحية لجموع الصحفيين، الذين خاضوا معركة الدفاع عن المهنة والحرية، وحق المواطن في المعرفة.

وأضاف بيان المجلس: لا يسع مجلس النقابة في هذا اليوم المجيد إلا توجيه التحية لكل المدافعين عن الحق والحرية، وفي مقدمتهم الشعب الفلسطيني، والزملاء الصحفيون في غزة، الذين دفعوا من دمائهم أثمانًا غالية من أجل الانتصار للوطن وللحقيقة، وضربوا بصمودهم نموذجًا فذًا في النضال الإنساني، والعمل الصحفي.

تضامن مع الإعلاميين المنتقدين لالوحشية الصهيونية

كما أعلن المجلس تضامنه مع كل الإعلاميين، ووسائل الإعلام، التي تنتصر للحق الفلسطيني، ويشدد على إدانته للهجمة الشرسة ضد عدد من الإعلاميين، ووسائل الإعلام العربية والمصرية والدولية، التي تنتقد الوحشية الصهيونية تجاه الشعب الفلسطيني، والعدوان الصهيوني الهمجي، وتصفها بالمعاداة للسامية، ويعتبر المجلس أن ذلك امتدادًا للموقف الغربي المنحاز للكيان الصهيوني، وهو الموقف الذي جسدته قطاعات من وسائل الإعلام الغربية.

وأكد مجلس نقابة الصحفيين أن الاحتفال بالذكرى 29 ليوم الصحفي يأتي بينما يستعد الصحفيون لمؤتمرهم السادس، وهو المؤتمر الذي يعد فرصة لمناقشة كل قضايا المهنة، موجهًا الدعوة لجموع الصحفيين للمشاركة في المؤتمر من أجل صحافة حرة ومتنوعة قادرة على مواجهة التحديات.

مقالات مشابهة

  • قطيشات: فوز نشامى الأردن على السعودية يفتح المجال لمواجهة منتخبات أقل مستوى
  • جينيفر لوبيز تحسم شائعات طلاقها من بن أفليك.. خاتم كشف الأمر
  • قيمته 60 مليون دولار.. بن أفليك يزور جينيفر لوبيز فى قصرهما ببيفرلى هيلز
  • نجم الزمالك السابق يفتح النار على حسام حسن.. «إنت جاي تعلمنا الأدب»
  • قبل إعلان التشكيل الوزاري الجديد.. الديهي يكشف الموعد المرتقب لحلف اليمين
  • تصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال 2026.. تغيير في التشكيل المتوقع للمغرب أمام الكونغو
  • توقعات الأبراج وحظك اليوم الاثنين 10 يونيو 2024.. (تحذير للحمل وبشرى للقوس)
  • التشكيل المتوقع لمنتخب مصر في مواجهة غينيا بيساو في تصفيات كأس العالم 2026
  • «الصحفيين» تهنئ الجماعة الصحفية بـ«يوم الصحفي»: سيظل عيدا سنويا للمهنة
  • المالية: وضع سقف الاستثمارات العامة يفتح الباب أمام القطاع الخاص