أعلنت المنظمة البحرية الدولية (IMO)، دعمها لحرية الملاحة في البحر الأحمر، داعية إلى التهدئة في هذه المنطقة الملتهبة جراء هجمات المليشيات الحوثية الإرهابية على السفن التجارية، التي تأتي ضمن مخطط إيران لعسكرة البحر الأحمر.

وبحسب بيان صادر عن هيئة قناة السويس، في أعقاب اجتماع بين رئيس الهيئة عبر الفيديو “كونفرانس” مع رئيس المنظمة البحرية الدولية “أرسينيو دومينجيز”، لبحث تطورات الأوضاع في البحر الأحمر وباب المندب؛ فقد أكد دومينجيز دعم المنظمة الكامل لقناة السويس.

ووجّه دومينجيز رسالة لكل أعضاء المنظمة البحرية بأن الملاحة في قناة السويس ستستمر مفتوحة أمام الجميع، مشيرًا إلى أن الأوضاع في البحر الأحمر لها تأثيراتها على قناة السويس والموانئ الموجودة في المنطقة.

والمنظمة البحرية الدولية، التي تأسست عام 1948 ومقرها لندن، تهدف إلى تحسين أمن البحار ومكافحة التلوث البحري، وتعويض المتضررين جراء التلوث، والمساهمة في عمليات البحث والإنقاذ في البحار.

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: المنظمة البحریة الدولیة فی البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

البحرية البريطانية: إجلاء طاقم سفينة تجارية عقب هجومين وتركها تنجرف في البحر الأحمر

أكدت هيئة التجارة البحرية البريطانية، الجمعة، أنه تم إجلاء طاقم سفينة تجارية تعرضت لهجون قبالة سواحل الحديدة وأنه تم التخلي عن السفينة وتركت تنجرف في البحر الأحمر.

 

وقالت البحرية البريطانية في بيان لها على منصة إكس، بأنها تلقت تقريرا عن حادث على بعد 66 ميلا بحريا جنوب غرب الحديدة، حيث اصطدمت السفينة بمؤخرتها بمركبة "زورق مسير" صغيرة بيضاء اللون وطولها 5 - 7 أمتار.

 

 

وأضافت أن ربان السفينة أبلغ أن المياه تتسرب إليها، وليست تحت قيادة الطاقم، ليعود ويبلغ في وقت لاحق أن السفينة أصيبت مجددا بقذيفة مجهولة محمولة جواً.

 

وأشارت إلى أنه تم إجلاء طاقم السفينة من قبل السلطات العسكرية. تم التخلي عن السفينة وهي تنجرف بالقرب من آخر موقع تم الإبلاغ عنه 14°20′00″ N 041°56′00″ E.

 

ولفتت إلى أنه تم الإبلاغ عن أن السفينة غير مضاءة. تم إبلاغ سلطة NAVAREA IX ويجب الحصول على مزيد من التوجيهات بشأن NAVWARNS المتعلقة بهذه السفينة من تلك السلطة.

 

ونصح البيان، السفن بالعبور بحذر والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه إلى UKMTO.


مقالات مشابهة

  • أكسيوس: واشنطن فشلت في المواجهة مع اليمنيين
  • الحوثيون يعلنون إغراقهم السفينة البريطانية.. واليونانية خلال بضع ساعات
  • البحرية الأمريكية أنفقت مليار دولار لصد المسيرات اليمنية
  • هولندا تتسلم قيادة مهمة "أسبيدس" لحماية الملاحة في البحر الأحمر وخليج عدن
  • البحرية الامريكية انفقت مليار دولار لصد المسيرات اليمنية
  • الجيش الأميركي يؤكد تدمير رادارات يستخدمها الحوثيون
  • البحرية البريطانية: إجلاء طاقم سفينة تجارية عقب هجومين وتركها تنجرف في البحر الأحمر
  • الاستخبارات الأمريكية: هكذا تؤثر هجمات الحوثي في الملاحة الدولية
  • تقرير يكشف مخاطر هجمات الحوثيين في البحر الأحمر
  • الحوثيون يعلنون تنفيذ 3 عمليات استهدفت 3 سفن