أكد  سامح شكري، وزير الخارجية، أنه  أحاط نظيره السعودي  فيصل بن فرحان بالموقف الحالي فيما يتعلق بسد النهضة.

 

سامح شكري: يجب احترام وتفعيل القرارات الصادرة من محكمة العدل (شاهد) سامح شكري يحرج وزيرة الخارجية الألمانية: "لماذا لا نسمع إدانة استهداف الصحفيين بغزة"

وقال “شكري” خلال كلمته في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره السعودي فيصل بن فرحان، اليوم الأحد،  إنه أطلع نظيره السعودي على قرار مصر بانتهاء المسار التفاوضي اتصالًا بما تأكد من استمرار السياسة الإثيوبية المتعنتة وتراجعها عن ما تم التوافق بشأنه فيما يثبت استمرار غياب الإرادة السياسية لدي الجانب الإثيوبي للتوصل لاتفاق والسعي لفرض أمر واقع.

 

وواصل أنه  ناقش مع نظيره السعودي، اليوم، الوضع في الصومال والأوضاع في القرن الأفريقي، وتم التأكيد على ضرورة احترام سيادة الصومال الشقيق على كامل أراضيه، ورفض أي إجراءات من شانها الانتقاص من ذلك.

تفاصيل لقاء وزير الخارجية بنظيره السعودي


 

وفي سياق متصل، اجتمع سامح شكري، وزير الخارجية، اليوم الأحد، مع وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، الذي يزور القاهرة حاليا.

 

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبوزيد، بأن اللقاء يأتي قبيل بدء اجتماع لجنة المتابعة والتشاور السياسي بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية على مستوى وزيري الخارجية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سامح شكري وزير الخارجية فيصل بن فرحان سد النهضة الصومال وزیر الخارجیة نظیره السعودی سامح شکری

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية ونظيره الأمريكي يتفقان على استمرار التنسيق لإنهاء الحرب في غزة

صرَّح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة، بأن سامح شكري وزير الخارجية تلقى اتصالا هاتفيا اليوم السبت، من نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، تناول الأوضاع في قطاع غزة.

وقف إطلاق النار في قطاع غزة

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، أن الوزيرين بحثا المقترح الذي أعلن عنه الرئيس الأمريكي جو بايدن حول وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وجهود الوساطة التي تضطلع بها جمهورية مصر العربية، ودولة قطر، والولايات المتحدة الأمريكية في هذا الشأن.

وأكد شكري خلال الاتصال على دعم مصر لكل جهد يستهدف إنهاء الحرب الإسرائيلية ضد قطاع غزة، والتوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار، وتبادل الأسرى والمحتجزين، وضمان النفاذ الكامل للمساعدات الإنسانية دون عوائق لأبناء الشعب الفلسطيني.

بحث مختلف جوانب الأزمة الإنسانية الراهنة في غزة

وأضاف السفير أبو زيد، أن الوزيرين بحثا مختلف جوانب الأزمة الإنسانية الراهنة في غزة، حيث شدَّد الوزير شكري على حتمية فتح جميع المعابر البرية بين إسرائيل وغزة لإدخال المساعدات، وتوفير الظروف الآمنة لعمل أطقم هيئات الإغاثة الدولية بالقطاع.

واتفق الوزيران على مواصلة التشاور والتنسيق عن كثب لمواصلة الدفع تجاه إنهاء الحرب الجارية في قطاع غزة، ووضع حد للأزمة الإنسانية المتفاقمة في القطاع.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يؤكد لنظيره الأمريكي ضرورة تبادل الأسرى والمحتجزين بيت إسرائيل وحماس
  • عاجل|شكري وبلينكن يبحثان هاتفيا مقترح الرئيس الأمريكي حول وقف إطلاق النار في غزة
  • تفاصيل مكالمة وزير الخارجية الأمريكي لنظيره المصري
  • وزير الخارجية ونظيره الأمريكي يتفقان على استمرار التنسيق لإنهاء الحرب في غزة
  • وزير الخارجية ونظيره الأمريكي يتفقان على مواصلة التشاور لإنهاء الحرب في غزة
  • سامح شكرى يتلقى اتصالاً من وزير الخارجية الأمريكي
  • وزير الخارجية يهنئ نظيره الإيطالي باليوم الوطني
  • وزير الخارجية لـ «بلينكن»: المملكة تدعم كافة جهود الوقف الفوري لإطلاق النار بغزة
  • وزير الخارجية السعودي يتلقى اتصالًا هاتفيًا من نظيره الأمريكي
  • وزير الخارجية الجزائري يبحث هاتفيًا مع نظيره الإيراني تطورات الأوضاع في غزة