قال محمد ماهر، رئيس الجمعية المصرية للأوراق المالية، إن الحوار الاقتصادي يجب أن يضم مختلف الفئات ذات الشأن، مشددًا على أن المشكلة الحالية معروفة وهي توفر العملة الأجنبية.

وأكد أن مصر دولة مستوردة لمدخلات الصناعة، مشددًا على أنه على المدى العاجل نحتاج لقرارات مؤلمة وصعبة للجميع لتخطي الأزمة.
 

وأضاف "ماهر"، خلال حواره مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج "مساء دي أم سي"، المُذاع عبر شاشة "دي أم سي"، أننا نحتاج لقرارات مؤلمة على الجميع التجار والمستوردين والمواطن نفسه، مؤكدًا أنه لا يمكن أن يتم تحرير سعر الصرف في السوق الرسمي وهو يحدث تضخم زيادة وارتفاع أسعار أكبر.


 

أوضح أنه يجب الاستفادة من تجارب الدول الأخرى ويجب استغلال بيع بعض الأصول وتقديم حلول استثنائية لجذب الاستثمارات، مشددًا على أنه ليس لدينا استراتيجية واضحة للتصنيع، كما أنه ولابد من وضع حوافز بقطاعات محددة.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاقتصاد الحوار الاقتصادي العملة الأجنبية سعر الصرف

إقرأ أيضاً:

5 عوامل تمهد طريق الزمالك لتخطي عقبة الشرطة الكيني في الكونفدرالية

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لملاقاة نظيره فريق الشرطة الكيني في إياب دور الـ32 لبطولة الكونفدرالية الأفريقية.

وستقام مباراة الزمالك ضد الشرطة الكيني في تمام الثامنة مساءًا على استاد القاهرة الدولي، في لقاء إياب دور الـ32 ببطولة الكونفدرالية الأفريقية لحسم تأهله لمرحلة المجموعات.

وتفوق الزمالك في مباراة الذهاب على حساب الشرطة في كينيا بهدف دون رد، ويكفيه الفوز أو التعادل لحسم تأهله رسميًا.

موعد الاجتماع الفني لمباراة الزمالك والشرطة الكيني في إياب دور الـ 32 للكونفدرالية الإفريقية صباح الكورة.. مقتل لاعب في مباراته الأولى وأسطورة الزمالك يفتح النار على جوميز

ويتسلح الزمالك في مباراته ضد الشرطة الكيني بعدة عوامل لحسم تأهله لمرحلة المجموعات في مباراة الغد نستعرضها في هذا التقرير:

- نتيجة مباراة الذهاب

من أبرز العوامل التي ترجح كفة الزمالك في مباراة الغد تفوقه في مباراة الذهاب على حساب الشرطة بهدف دون رد خارج ملعبه، ويحتاج الفارس الأبيض للفوز أو التعادل لحسم تأهله لمرحلة المجموعات بشكل رسمي بالبطولة القارية.

- تفوق الزمالك التاريخي

يمتلك الزمالك الأفضلية التاريخية ضد أندية كينيا، حيث حقق 13 انتصارًا خلال 16 مباراة بينهما، فيما خسر مباراتين وتعادل في مباراة، وسجل لاعبو الأبيض 36 هدفًا واستقبل 9 أهداف.

- عامل الأرض

يتسلح الزمالك في مباراته ضد الشرطة الكيني بعامل الأرض حيث تقام المباراة على استاد القاهرة الدولي مما يزيد فرصة الفارس الأبيض لحسم المباراة لصالحه والتأهل لمرحلة المجموعات بالبطولة الأفريقية بشكل رسمي.

- خبرة لاعبو الزمالك

من العوامل التي ترجح كفة الزمالك في مباراة الغد هو الخبرة الأفريقية الكبيرة التي يمتلكها لاعبي الفارس الأبيض، وقدرتهم على حسم مباراة الإياب لصالحهم في ظل تواضع مستوى الفريق الكيني وقلة خبرات لاعبيه والتي ظهرت بشكل واضح في لقاء الذهاب.

- أرقام جوميز المميزة

يعول فريق الزمالك في مباراته ضد الشرطة الكيني على الأرقام المميزة التي يحققها البرتغالي جوزيه جوميز مع الفارس الأبيض، حيث خاض مع الفريق 9 مباريات على المستوى الأفريقي حقق 6 انتصارات وتعادل في مباراتين وخسر مباراة وحيدة، ويتطلع لمواصلة تألقه بالفوز وحسم تأهله لدور المجموعات.

مقالات مشابهة

  • "أومينفست" تعيّن "المتحدة للأوراق المالية" مزوّدا للسيولة
  • محمد مجدي أفشة: أسعى لتخطي أرقام أساطير النادي الأهلي.. والجمهور هو السند
  • الأزمة المالية تلقي بظلالها على الأسرة الكردية.. زيادة في حالات التوحد لدى الأطفال
  • ندوة حوارية.. دور الإعلام في مواجهة الأزمات الاقتصادية بليبيا
  • مجلس جمعية خريجي كلية الهندسة بحلوان يعلن تأييده لقرارات النقابة بقضية التعليم الهندسي
  • المالية النيابية تدعو القوى السياسية إلى تدارك الأزمة الاقتصادية في البلاد
  • الدكتور يحيى علي السقاف -أستاذ المالية العامة المساعد بجامعة صنعاء لـ”الثورة”: اليمن على أعتاب عهد جديد من التقدم والازدهار والنهضة الاقتصادية
  • 4.27 تريليون دولار رسملة البورصات العربية في نهاية أغسطس
  • الدغاري: غياب التفاهم بين مجلسي النواب والدولة يسهم في تفاقم الأزمة الاقتصادية
  • 5 عوامل تمهد طريق الزمالك لتخطي عقبة الشرطة الكيني في الكونفدرالية