نظمت القوات المسلحة بالتعاون مع وزارة الخارجية دورة تدريبية لعدد من الكوادر الأفريقية بقيادة قوات حرس الحدود، وذلك استمراراً لدور مصر الداعم للأمن والاستقرار داخل القارة الإفريقية.

تضمنت الدورة عقد العديد من المحاضرات تناولت الموضوعات الخاصة بتأمين الحدود ونظم المراقبة الحديثة وأعمال البحث والإنقاذ والأمن السيبراني والإسعافات الأولية ونظم المعلومات الجغرافية «GIS»، تهدف الدورة إلى صقل مهارات وإمكانيات المشاركين بالدورة وتعزيز قدرتهم على تنفيذ المهام التخصصية المكلفين بها بدولهم الشقيقة والصديقة.

وفى ختام الدورة ألقى اللواء أركان حرب محمـد عز الدين جحوش قائد قوات حرس الحدود كلمة نقل خلالها تحيات وتقدير الفريق أول محمـد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة ، مشيراً إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تنظيم مثل هذه الدورات للتعبير عن متانة العلاقات المصرية الأفريقية .

وتم تكريم عدد من المتميزين من الكوادر الأفريقية بحضور عدد من قادة القوات المسلحة المصرية وممثلو وزارة الخارجية والملحقين العسكريين المعتمدين من الدول الإفريقية .

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسعافات الأولية الدول الإفريقية العلاقات المصرية الأفريقية الفريق أسامة عسكر القائد العام للقوات المسلحة القارة الإفريقية القوات ا أركان أعمال القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

دورة تدريبية متخصصة بمجمع اللغة العربية بالشارقة

الشارقة: «الخليج»

في إطار جهوده لتعزيز مكانة اللّغة العربيّة ودعم استعمالها في شتّى مناحي الحياة، نظّم مجمع اللّغة العربيّة بالشّارقة دورة تدريبيّة متخصصّة حول «المراسلات الإداريّة»، شارك فيها، على مدى يومين في مكتبة المجتمع، 20 موظّفاً وموظّفة من كوادر مختلف مؤسسّات حكومة إمارة الشّارقة.

اختتمت الدّورة محاضراتها بحضور كلّ من محمّد حسن خلف، المدير العامّ لهيئة الشّارقة للإذاعة والتّلفزيون، عضو مجلس أمناء المجمع، والدّكتور امحمّد صافي المستغانمي، الأمين العام للمجمع، اللّذَين سلّما المشاركين في الدّورة شهادات الحضور والمشاركة.

وقدّم الدّورة كلّ من الدّكتور الأخضر الأخضري، والدّكتور بهاء الدّين عادل دنديس، الباحثان في المجمع، اللّذَين استعرضا أسس صياغة المراسلات الإداريّة ومهاراتها بأسلوب علميّ وعمليّ، حيث تضمّنت الدّورة تدريبات على كتابة الرّسائل الرسميّة، مع التّركيز على الأساليب البيانيّة والبلاغيّة التي تُضفي الاحترافيّة على المحتوى المكتوب، بالإضافة إلى تعريف المشاركين بأهمّ قواعد النّحو والإملاء.

وأكّد الدّكتور امحمّد صافي المستغانمي، أهمّية هذه المبادرة التي تأتي تجسيداً لرؤى وتوجيهات صاحب السموّ الشّيخ الدّكتور سلطان بن محمّد القاسميّ، عضو المجلس الأعلى حاكم الشّارقة، الرئيس الأعلى لمجمع اللّغة العربيّة بالشّارقة، في ترسيخ مكانة اللّغة العربيّة كركيزة أساسيّة في البناء المجتمعيّ والمؤسّسي، مشيراً إلى أنّ الدّورة تعكس الحرص على أن تكون العربيّة لغة العِلم والمعرفة والإدارة.

وقال المستغانمي: «المراسلات الإداريّة الاحترافيّة تُعدُّ جسراً للتواصل الفعّال والبنّاء، وتُمثّل أحد أهمّ مقوّمات النّجاح في العمل الحكوميّ».

يوسف أحمد، مدير مكتب الوثائق بالمجلس الاستشاريّ لإمارة الشّارقة، علّق قائلاً: «كانت الدّورة غنيّة بالمعلومات والمهارات العمليّة التي تُعدّ ضروريّة لأي موظّف يسعى للتميّز؛ إذ أتاحت لنا فهماً أعمق للبروتوكولات والمفردات المستخدمة في المراسلات الإداريّة، مما يُسهم في رفع مستوى الكفاءة المهنيّة لدينا».

من جانبه، أضاف محمّد السّيد إبراهيم، موظّف في المكتب التّنفيذيّ لرئيس دائرة الشّؤون الإسلاميّة بالشّارقة: «الدّورة قدّمت لنا مفاهيم ومصطلحات لغويّة جديدة وأساسيّة، وأكسبتنا القدرة على التدقيق في استعمال اللّغة واختيار الكلمات بعناية».

وفي الختام، أكّد المنظّمون أنّ الدّورة حقّقت أهدافها بنجاح، وأنّها ستكون خطوة مهمّة نحو تعزيز الكفاءة اللّغويّة والإداريّة للموظّفين.

{ محمد خلف ود. امحمد المستغانمي خلال اختتام الدورة {

مقالات مشابهة

  • الخارجية السودانية تتهم عناصر من الدعم السريع بارتكاب فظائع غير مسبوقة ضد المدنيين
  • «الخارجية السودانية»:السودان يتصدى للإرهاب نيابة عن المجتمع الدولي
  • كلية الدراسات الإفريقية العليا تنظم مؤتمرا حول فرص وتحديات البريكس وإفريقيا
  • الخارجية السودانية تصدر بيان جديد وتكشف عن أوضاع خطيرة وأسلحة فتاكة ومسيرات
  • بمشاركة 15 دولة .. الجمعية الأفريقية تطلق دورة تدريبية في صحافة البيانات
  • موعد مباراة الترسانة وحرس الحدود في دورة الترقي المؤهلة للدوري الممتاز
  • دورة تدريبية متخصصة بمجمع اللغة العربية بالشارقة
  • عقد دورة تدريبية لتطوير مستوى التحكيم في الجزائر
  • عقد دورة تدريبية لتطوير التحكيم
  • المركز الليبي للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء ينظم دورة تدريبية في مجال المساحة التصويرية