صحيفة أثير:
2024-05-20@04:59:42 GMT

بيان عماني: ردع إسرائيل سيوقف التصعيد في المنطقة

تاريخ النشر: 30th, January 2024 GMT

بيان عماني: ردع إسرائيل سيوقف التصعيد في المنطقة

رصد – أثير

أعربت وزارة الخارجية عن استنكار سلطنة عُمان وأسفها للهجوم الأخير بطائرة بدون طيار على أفراد أمريكيين على الحدود الأردنية السورية، والذي أسفر عن خسارة عدد من الأرواح وإصابة مجموعة من الجرحى، الأمر الذي مثّل في ذات الوقت انتهاكا لأمن وسيادة المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة وشكل تصعيداً جديداً وخطيراً للتوتر في المنطقة، جرّاء استمرار العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة.

وأوضحت وزارة الخارجية بأن سلطنة عُمان، إذ تعرب عن تضامنها مع المملكة الأردنية الهاشمية وتأييدها لما تتخذه من إجراءات تحفظ لها أمنها واستقرارها.

ودعت جميع الأطراف المؤثرة إلى تكثيف جهود تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة ووقف أسباب التصعيد والتوتر ابتداءً بردع إسرائيل ووقف عدوانها العسكري على الشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة وباقي الأراضي الفلسطينية المحتلة.

المصدر: صحيفة أثير

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد يحذر من التصعيد الخطير القائم في المنطقة

الإمارات لديها التزام راسخ بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الأوضاع الإنسانية المتدهورة في غزة تتطلب إيجاد حلول عاجلة

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، الدكتور منصور عباس عضو الكنيست الإسرائيلي رئيس القائمة العربية الموحدة.

جرى خلال اللقاء، الذي عقد في أبوظبي، بحث التطورات الراهنة في منطقة الشرق الأوسط والأزمة الإنسانية المتفاقمة في قطاع غزة والجهود المبذولة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار.

وحذر سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان من التصعيد الخطير القائم في المنطقة، مشدداً على ضرورة تكثيف المساعي الإقليمية والدولية المبذولة لإنهاء التطرف والتوتر والعنف المتزايد، والعمل من أجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار بما يسهم في حماية كافة المدنيين والحفاظ على أرواحهم.

وأكد سموه أن الأوضاع الإنسانية المتدهورة في قطاع غزة تتطلب إيجاد حلول عاجلة وفاعلة لزيادة تدفق المساعدات الإنسانية للمدنيين في القطاع على نحو مكثف وآمن ومن دون عراقيل، مشيراً إلى أن دولة الإمارات لديها التزام راسخ بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق ومساندته في الظروف كافة.

كما أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أهمية الدفع نحو إيجاد أفق سياسي جاد لإعادة المفاوضات بهدف تحقيق السلام الشامل القائم على أساس «حل الدولتين».

وأشار سموه إلى أن بناء السلام في المنطقة هو السبيل لترسيخ دعائم الاستقرار والأمن المستدام بها وتلبية تطلعات شعوبها في التنمية الشاملة والحياة الكريمة.

(وام)

مقالات مشابهة

  • «الخارجية الأردنية»: نتابع بقلق بالغ أنباء حادث مروحية الرئيس الإيراني
  • عاجل: وزارة الخارجية: المملكة تقف مع إيران في هذه الظروف الصعبة
  • غدا.. فتح باب التقديم لوظائف وزارة الخارجية 1445 للعمل في سفارة المملكة
  • سلطنة عمان تحتضن مباحثات بين كبار مسؤولي الإدارة الأمريكية وإيران... لتجنب التصعيد بالمنطقة
  • عمان تستضيف مباحثات أمريكية إيرانية لتجنب التصعيد الإقليمي
  • "أكسيوس": مباحثات إيرانية أمريكية على مستوى رفيع في سلطنة عمان لمنع التصعيد بين طهران وتل أبيب
  • قطر تُعيد تقييم دورها كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار بغزة.. لهذا السبب
  • أكسيوس: مسؤولان أمريكيان أجريا محادثات مع إيران لتجنب التصعيد في المنطقة
  • عبدالله بن زايد يحذر من التصعيد الخطير القائم في المنطقة
  • عبدالله بن زايد يحذر من خطر التصعيد القائم في المنطقة