اطلعت اللجنة البارالمبية الدولية، على برامج العمل في اللجنة البارالمبية الوطنية، وكيفية تقديم برامج الدعم للفئات من أصحاب الهمم، وذلك من خلال مجموعة من الاجتماعات التي عقدت على مدار 3 أيام بهدف دعم وتطوير العمل البارالمبي في الإمارات.
وقادت الفعاليات، ليلى الظريف منسقة اللجنة البارالمبية الدولية مع اللجان البارالمبية الآسيوية، حيث ارتكزت الفعاليات على 3 محاور أساسية هي الحوكمة والتنمية التنظيمية، وتطوير الرياضيين، والبرنامج التنفيذي للمنح وانتهت الفعاليات بوضع خطّة التطوير للجنة البارالمبية الوطنية.


وأكد ذيبان المهيري الأمين العام للجنة البارالمبية الوطنية، أن زيارة ممثلة اللجنة البارالمبية الدولية جاءت ضمن مجموعة من الزيارات التي تقوم بها اللجنة الدولية إلى المنطقة، حيث كانت الإمارات أول زيارة لها في المنطقة؛ وقال : الزيارة جاءت مثمرة، خاصة وأن هدفها تبادل المعرفة والاستفادة من الخدمات التي تقدمها اللجنة البارالمبية الدولية للجان الأهلية في المنطقة”.
وأضاف: تضمنت الزيارة مجموعة من الجولات الميدانية وورش العمل عن استراتيجية العمل داخل اللجنة البارالمبية الوطنية، وكيفية تقديم طلبات الدعم استناداً للاستفادة من الخدمات المقدمة من “اللجنة الدولية” تعزيزاً للحركة البارالمبية في المنطقة.
وأوضح المهيري، أن ممثلة اللجنة الدولية اطلعت على سير العمل داخل اللجنة البارالمبية الوطنية، والبرامج الرياضية والفنية التي تنفذها، وناقشت أبرز التحديات الّتي تواجه الأجهزة الفنية واللاعبين في ظل المشاركات الدوليّة والإقليمية المتلاحقة.
وقال: أثنت ممثلة اللجنة البارالمبية الدولية على آلية العمل داخل اللجنة الوطنية وكم الجهود المبذولة في تحقيق الأهداف الموضوعة من أجل الارتقاء بالرياضة البارالمبية في الإمارات، بمختلف عناصرها سواء على صعيد اللاعبين أو الفنيين وكذلك التحكيم.
وأضاف: أكدت الظريف أن اللجنة البارالمبية الوطنية تلتزم بتنفيذ كافة المعايير الدولية لإنجاح الرياضية البارالمبية وهو ما تجسد في كم الإنجازات التي تحققت على مختلف الأصعدة على مدار السنوات الماضية، قارياً وإقليميا ودولياً.
وأشار إلى أن ممثلة اللجنة الدولية حرصت على تفقد استعدادات المنتخبات الوطنية، التي تشارك في بطولة غرب آسيا، وزارت منتخبات كرة السلة على الكراسي المتحركة والرماية، والأخير يستعد أيضا للمشاركة في بطولة كأس العالم للرماية مارس المقبل بمدينة نيودلهي.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: اللجنة البارالمبیة الدولیة اللجنة الدولیة ممثلة اللجنة

إقرأ أيضاً:

لجنة بالـ “الوطني الاتحادي” تواصل مناقشة إستراتيجية الحكومة بشأن البحث والتطوير

 

 

 

واصلت لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية والطعون والشكاوى في المجلس الوطني الاتحادي خلال اجتماعها الذي عقدته اليوم “الاثنين” في مقر الأمانة العامة للمجلس بدبي، برئاسة سعادة الدكتور أحمد عيد المنصوري رئيس اللجنة، مناقشة موضوع إستراتيجية الحكومة بشأن البحث والتطوير، بحضور ممثلي وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة.

شارك في الاجتماع أعضاء اللجنة سعادة كل من: حشيمة ياسر العفاري مقررة اللجنة، وماجد محمد المزروعي، ومضحية سالم المنهالي أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، وطارق الهامشي وكيل قطاع التكنولوجيا المتقدمة بالإنابة بوزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة الخدمات التي تقدمها الوزارة لمؤسسات التعليم العالي الحكومية لدعم البحث والتطوير في المؤسسات، والإجراءات التي تقوم بها الوزارة للمساهمة في تسويق النماذج الصناعية والمشاريع التجارية، والنسب التي حققتها الدولة في المؤشرات العالمية الخاصة بالمخرجات المعرفية والتكنولوجيا والإبداع، ونسبة مساهمة استثمارات البحث والتطوير في الاقتصاد الوطني 2020-2023، وجهود الوزارة في تحويل نتائج البحث والتطوير إلى نماذج وتكنولوجيا تطبيقية ومشاريع تجارية وصناعات جديدة تنافسية.

وتناقش اللجنة موضوع إستراتيجية الحكومة بشأن البحث والتطوير وفق محاور؛ تنمية واستثمار قطاع البحث والتطوير، وحوكمة البحث والتطوير وتحقيق استدامته، وأثر البحث والتطوير على جودة الحياة.وام


مقالات مشابهة

  • لجنة تحقيق أممية: “إسرائيل” ارتكبت جرائم حرب وإبادة جماعية في غزة
  • “أبوغريس” يشيد بجهود لجنة الحصر و التعويضات في درنة
  • “إرحومة” يعلن عن صرف مرتبات 6 أشهر للعاملين في الشركات الوطنية المتعثرة والأجنبية المنسحبة
  • لجنة بالـ “الوطني الاتحادي” تواصل مناقشة إستراتيجية الحكومة بشأن البحث والتطوير
  • استمرار وصول “ضيوف خادم الحرمين” .. الحجاج يشيدون بمواقف القيادة وجهود المملكة
  • الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي يدعو برامج المنطقة لزيادة عدد الألعاب والمسابقات والاهتمام بصحة اللاعبين
  • وفد من مجلس الشورى يطّلع على برامج وخطط هيئة تطوير المنطقة الشرقية
  • الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي يدعو برامج المنطقة لزيادة عدد الالعاب والمسابقات والاهتمام بصحة اللاعبين
  • اللجنة الوطنية للمرأة تدين مجزرة العدو الصهيوني بمخيم النصيرات في غزة
  • “الندوة العالمية” تدشن مدرسة تعليمية في قيرغيزيا