صدى البلد:
2024-06-16@09:30:19 GMT

كاتب صحفي: المنطقة على شفا حرب كبيرة

تاريخ النشر: 30th, January 2024 GMT

أعاد أحمد الخطيب، الكاتب الصحفي، التذكير بتحذير الرئيس عبدالفتاح السيسي مع بداية الأزمة في قطاع غزة من اتساع الصراع بالمنطقة الذي سيكون له عواقب وخيمة للغاية ليس بالمنطقة فقط بل يتعدى لسائر دول العالم.


وأوضح أحمد الخطيب خلال استضافته مع الإعلامية فاتن عبدالمعبود مقدمة برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الثلاثاء، أن المشهد الأول من بدء اتساع الصراع ما تشهده حاليا الملاحة بالبحر الأحمر من خطورة كبيرة ينذر بحرب كبيرة جدا وشيكة، بعد دخول الولايات المتحدة الأمريكية في أتون الصراع مع الحوثيين وتوجيه ضربات عسكرية.


ولفت الكاتب الصحفي، إلى أن المشهد الثاني من اتساع الصراع، ما شهده شرق الأردن من اعتداء على القوات الأمريكية مما يساهم في اتساع الدائرة أكبر وأكثر، مضيفا أن تحذير الرئيس السيسي من اتساع الصراع، صدر منذ بداية الحرب، بأن الأمر لن يقف عند حدود الحرب على الشعب الفلسطيني على قطاع غزة، وأنه كان يجب وقف الحرب في أقرب فرصة.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اتساع الصراع

إقرأ أيضاً:

زيدان يكشف إنجازات الدولة في قطاع الشباب والرياضة خلال 10 سنوات

 استعرض الإعلامي عبدالناصر زيدان، تقريرًا  عبر برنامجه "ملعب الشمس" والمذاع على "قناة الشمس"، حول إنجازات الدولة المصرية في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، وفي وجود وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، في قطاعي الشباب والرياضة خلال 10 سنوات.

وقال زيدان، إنه بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، حققت طفرة ونهضة شاملة غير مسبوقة في كافة مجالات العمل، حيث عملت الدولة المصرية من كافة أجهزتها علي إعادة تنظيم وبناء الدولة المصرية على أسس مستدامة (الجمهورية المصرية الجديدة).

وأوضح، أن قطاعي الشباب والرياضة شهدا طفرة كبيرة وإنجازات غير مسبوقة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، حيث حدثت ثورة رياضية حقيقية وتدشين لمنشآت رياضية جديدة وفق نهج شامل يتكامل مع المشروعات التنموية الضخمة التى تقيمها الدولة، وتعظيم الاستغلال الأمثل للمنشآت الرياضية.

وتابع، الدعم الكامل واللامحدود للأنشطة الرياضية على كافة المستويات والرياضيين، وتقديم الرياضة في شكل جديد يليق بالمصريين، بجانب بناء الإنسان المصرى، وهو ضمن خطة التنمية المستدامة التي وضعتها الوزارة في استراتيجيتها الهادفة إلى رياضة بمفهوم جديد حريص على صحة المواطن ومواجهة الأفكار المتطرفة.

وأكمل، بناء إنسان عصري يحقق طموحاته وأحلامه بأسلوب جديد، فالانجازات التي حققتها الوزارة هي إنجازات للدولة المصرية في ضوء رؤية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية؛ لنرى سوياً مصر الحديثة في ظل التحديات العديدة التي تواجه الدولة، مقدماً الشكر والتقدير  بلرئيس على الدعم اللامحدود للشباب والرياضة.

وأشار أن الرياضة المصرية باتت متميزةً على مستوى العالم في مختلف الفعاليات الدولية، وتقديم أبطال مصر لأداء مميز يبهر الجميع.

وأكد أن هذا الأمر يعكس مدى التقدم والتطور الذى لحق بالرياضة المصرية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يقدم كل الدعم والمساندة لأبناء مصر في مختلف المجالات وبرامج وأنشطة شبابية ورياضية، وتوسيع قاعدة ممارسة الرياضة، والمشروعات الإنشائية والطرح الاستثماري وحياة كريمة، والبطولات الدولية والإقليمية، معتمدة في عملها على الربط بين أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 مع برنامج عمل الحكومة والأهداف الاستراتيجية للوزارة.

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: الدولة تبذل جهودا مكثفة لرعاية كبار السن وضمان تمتعهم بجميع حقوقهم
  • زيدان يكشف إنجازات الدولة في قطاع الشباب والرياضة خلال 10 سنوات
  • منظمة إسرائيلية: آلاف الجنود يعانون من اضطراب ما بعد الصدمة
  • السعودية تقلب الطاولة على الحوثيين..كاتب صحفي يكشف دعم السعودية للشرعية وتستعد للاتفاق الأمني مع أمريكا: هل اقتربت المواجهة الكبرى؟
  • المعارض السعودي في مأزق: كاتب صحفي يحذر علي هاشم من البقاء في اليمن
  • إصابة عاملين وافدين إثر انفجار لغم جنوب العاصمة الليبية طرابلس
  • إصابة عاملين وافدين إثر انفجار لغم من مخلفات الحرب جنوب العاصمة الليبية طرابلس
  • كاتب صحفي: الولايات المتحدة تستطيع وقف الحرب في غزة إن أرادت
  • كاتب صحفي: الجهد المبذول من أجل التنمية المستدامة سيخدم كل الأجيال القادمة
  • جميل عفيفي: الرئيس له الأثر الأكبر في تغيير رؤية الغرب للحرب على غزة