قالت الدكتورة هويدا الجبالي، عميد كلية الدراسات العليا للطفولة ورئيس مجلس إدارة مركز رعاية الأطفال ذوى الاحتياجات بجامعة عين شمس، إن كلية الدراسات العليا للطفولة هي الكلية الوحيدة في مصر والوطن العربي التي تقدم خدمات للأطفال الأسوياء وذوى الهمم .

وأكدت الجبالي خلال تصريحاتها لـ صدى البلد  الخدمات أن  مركز رعاية الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة، يقدم 33 خدمة للأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة وهو عبارة عن خمسة طوابق بها أحدث الأجهزة.

ورشة عمل مجانية بعنوان "أخلاقيات المهنة" للعاملين بآداب جامعة عين شمس اليوم.. عين شمس تستضيف اجتماع الهيئة العمومية للجمعية العلمية لكليات الآداب جامعة عين شمس تشارك في الملتقى الإبداعي الخامس لكليات التربية النوعية أخبار التعليم| أيمن عاشور: مستقبل مصر بخير بوجود طلاب stem... وتوجيه مهم بشأن امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول بالجامعات خبراء: الجامعات التكنولوجية في مصر بمثابة قاطرة التنمية مع اقتراب الترم الثاني.. نصائح مهمة لتنظيم وقت المذاكرة| تعرف عليها خبير : الجامعات التكنولوجية قبلة الحياة لطلاب الدبلومات الفنية بعد توجيهات الرئيس بالتوسع بإنشائها.. خريج الجامعات التكنولوجية مؤهل لسوق العمل محليا ودوليا بعد توجيهات الرئيس بالتوسع في إنشائها.. خريج الجامعات التكنولوجية مؤهل لسوق العمل محليا ودوليا.. وقبلة الحياة لطلاب الدبلومات الفنية رسالة ماجستير تناقش أبعاد الذكاء الأخلاقي فى تحسين جودة الحياة بعين شمس

وأشارت الى أن مركز رعاية الأطفال ذوى الاحتياجات تم تجهيزه بأحدث الأجهزة، وبه أجهزة غير موجودة في أي مكان، كما يوجد لدينا وحدات غير موجودة فى أى مكان آخر يقدم هذه الخدمة، لافتة الى أن المركز به قاعات محاضرات نلتقى فيها مرة كل أسبوع  مع الأخصائيين لتنمية مهاراتهم كما نلتقى مرة كل شهر، وهذا اللقاء يجمع كل الأقسام العلمية بحضور الأطباء لمناقشة وعرض حالات الأطفال فى المركز، أيضا يجب أن لا ننسى دور منظمات المجتمع المدني،  فهم يقدمون لنا العديد من المساعدات المادية لأننا نقدم خدماتنا لفئات تستحق الدعم، ومنها حالات اسرية لديها طفلان من ذوى الاحتياجات الخاصة، لذا لا يمكن نكران دور المجتمع المدني في دعمنا من كافة الأوجه.

وأكدت الدكتورة هويدا الجبالي، أن ذوي الهمم يعيشون عصرهم الذهبي في عهد الرئيس السيسي ودعم ذوي الاحتياجات الخاصة وتم توفير فرص عمل لهم، وتجهيزات بمحطات وقطارات السكك الحديدية والمترو لهم، وزيادة أعداد الطلاب بمدارس الدمج .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة عين شمس ذوي الاحتياجات الخاصة مركز رعاية الأطفال الجامعات التکنولوجیة الاحتیاجات الخاصة ذوى الاحتیاجات مرکز رعایة عین شمس

إقرأ أيضاً:

الميراث فرق الأشقاء.. كشف ملابسات ضرب مسنة ونجلها من ذوي الاحتياجات الخاصة ببني سويف

كشفت الأجهزة الأمنية، ملابسات ما تم تداوله عبر أحد المواقع الإخبارية بشأن قيام بعض الأشخاص بالتعدي على شقيقهم من ذوي الاحتياجات الخاصة، ووالدته بالضرب بمحافظة بني سويف.

كانت قد رصدت الأجهزة الأمنية، ما تم تداوله على أحد المواقع الإخبارية بشأن قيام بعض الأشخاص بالتعدي على شقيقهم من ذوي الاحتياجات الخاصة، ووالدته بالضرب بمحافظة بنى سويف.

بالفحص تبين أنه بتاريخ 3 الجاري، ورد بلاغ لقسم شرطة بني سويف من أحد الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة، والدته "مسنة" مُصابان بكدمات متفرقة، وقررا بقيام شقيقيه بالتعدي عليهما بالضرب مُحدثان إصابتهما لخلافات بينهم حول الميراث، وأمكن ضبط المشكو في حقهما، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والعرض على النيابة العامة للتحقيق.

اقرأ أيضاًقبل عيد الأضحى.. إحباط محاولة إغراق 3 محافظات بـ 35 كليو مخدرات متنوعة

شاهد قبر ملكي| تاجر آثار يعرض قطع للبيع عبر الفيسبوك.. والأمن يرصد منشوراته

«حنان للرذيلة وشهد للشذوذ».. سفاح التجمع يكشف أسرار علاقته بشريكته وابنتها وتفاصيل ليلة عيد الميلاد

مقالات مشابهة

  • “أريدُ” تُطلق برنامج “توحد فوت”
  • “أريدُ” تطلق برنامج “توحد فوت”
  • "لقاء تفاعلي حول دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في مكتبة الإسكندرية"
  • القباج: تطوير 1250 حضانة و43 مركز خدمات اسرة وطفل بـ 27 محافظة
  • تحت شعار «المتاحف.. قوى للتغيير» المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية ينظم يوماً لذوي الاحتياجات الخاصة
  • كوردستان ترسل أسماء 13120 من ذوي الاحتياجات الخاصة الى المالية الاتحادية
  • الميراث فرق الأشقاء.. كشف ملابسات ضرب مسنة ونجلها من ذوي الاحتياجات الخاصة ببني سويف
  • ضبط المتهم بالتعدى على شقيقه من ذوى الهمم ببنى سويف
  • كشف ملابسات قيام بعض الأشخاص بالتعدي على شقيقهم "من ذوى الاحتياجات الخاصة"
  • ضبط المتهمين بالتعدي على شخص من ذوى الاحتياجات الخاصة