قالت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، إنفكرة الأولويات في الدولة المصرية مطروحة طوال الوقت، ولكن إذ تحدثنا عن بناء الوعي والإنسان، فهذا دور محوري لوزارة الثقافة إلى جانب الوزارات الأخرى مثل وزارة التعليم والشباب والرياضة، فضلا عن الدور المهم لقطاع الإعلام في تحقيق ذلك الأمر؛ لأنه أداة توصيل الفكر للناس".

وزير الثقافة: اختيار سليم حسن شخصية العام لمعرض الكتاب لهذا السبب وزيرة الثقافة: الكتاب الورقي لم يفقد قيمته إلى الآن وهذا هو الدليل

وأضافت الكيلاني، خلال حوارها مع برنامج "الشاهد"، الذي يقدمه الإعلامي محمد الباز، عبر قناة إكسترا نيوز: "من يقول إن الثقافة ليست من أولويات الدولة المصرية يجب أن يأتي لمشاهدة معرض الكتاب 2024، فنحن بدون دعم الدولة لم نكن نستطيع أن نعد هذا المعرض بشكل فردي، وذلك ينطبق على كافة الأنشطة الفنية والثقافية التي تلقي الدعم الكامل من قبل الدولة؛ لأننا جزء منها، كما أن استراتيجية 2030 التي تنص على تنمية الوعي وبناء الإنسان تعمل على تنفيذها كافة أجهزة الدولة بالتعاون مع وزارة الثقافة".

 

وواصلت: "الثقافة مكون أساسي من الشخصية المصرية، ونرى دائما الأطفال في الشوارع والأحياء يلتقطون الحجارة من الأرض ويرسمون بها على الحوائط، فالإبداع الفني يعتبر شيئا فطريا في الشخصية المصرية".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الثقافة وزيرة الثقافة مصر الكيلاني اخبار التوك شو

إقرأ أيضاً:

عصام السيد يروي كواليس تغيير رئيس هيئة الكتاب في عهد الإخوان

قال المخرج المسرحي عصام السيد إن وزير الثقافة الإخواني علاء عبد العزيز كان قد أصدر قرارًا بتغيير رئيس هيئة الكتاب، الدكتور أحمد مجاهد في عهد حكم الإخوان، بسبب اعتراض مجاهد على تغيير اسم «مكتبة الأسرة» إلى «مكتبة الثورة المصرية».

وأضاف «السيد»، خلال لقائه ببرنامج «الشاهد»، الذي يقدمه الإعلامي محمد الباز، عبر قناة «إكسترا نيوز» أن مجلس إدارة «مكتبة الأسرة» رفض القرار تمامًا، ما أدى إلى إنهاء ندب الدكتور أحمد مجاهد، وتسبب ذلك في احتجاجات واعتصامات أمام وزارة الثقافة.

خطة الإخوان للتخلص من رموز الثقافة في مصر

وأشار إلى أن الوزير الإخواني أراد التخلص من رموز الثقافة في مصر، فيما تكررت الأزمة أيضًا في دار الوثائق القومية، حيث حاول الوزير إثارة مشكلة داخلها لتحقيق أهداف سياسية.

ووصف مشهد حلف محمد مرسي اليمين في ميدان التحرير بأنه مشهد كوميدي، مؤكدًا أنه كان أمام رئيس كوميدي بجانب أمور أخرى حدثت بعد ذلك.

مقالات مشابهة

  • ثقافة المنيا: عروض فنية وأنشطة ترفيهية متنوعة خلال عيد الأضحى المبارك
  • وزارة الثقافة: افتتاح 6 عروض جديدة على مسارح الدولة في عيد الأضحى
  • «ندوة الثقافة والعلوم» تناقش «التحولات السردية في الأدب الإماراتي»
  • قنا| ختام أنشطة طلاب المدرسة المصرية ـ اليابانية
  • وزيرة التضامن: الفن التشكيلي يعزز الهوية الثقافية من خلال نقلها للأجيال القادمة
  • وزيرة الثقافة: المعرض العام من أهم الأحداث الفنية المُعبرة عن روح الحركة التشكيلية
  • عصام السيد يروي كواليس تغيير رئيس هيئة الكتاب في عهد الإخوان
  • وزيرة الثقافة تؤكد دعم الوزارة للصناعات الثقافية والإبداعية وتقترح توصيات لتطويرها
  • كتاب سلطة المثقف والسياسي للدكتور محمد الحوثي
  • استمتع بأجواء عيد الأضحى في القاهرة: أفضل الأماكن للترفيه والاستمتاع